مستشار خامنئي : ” سنقف بجانب الحكومة السورية ضد الأمريكيين و عملائهم .. ما شأن الأمريكيين بسوريا و من سمح لهم بالدخول ؟ “

قال مستشار خامنئي للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، إنه “طالما كانت الحكومة السورية وكان الشعب السوري بحاجة إلى المساعدة، فسوف نستمر في تقديمها ووجودنا هناك.. مساعداتنا وحضورنا في سوريا وفقاً لطلب من حكومتها وسوف يستمران طالما كانت سوريا، حكومة وشعباً، بحاجة إليهما.

وأضاف ولايتي، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام موالية: “قام الأميركيون بإدخال قواتهم ووضعها في شرق الفرات، أي في منطقة الرقة، من دون موافقة الحكومة السورية، كما أقاموا خمس عشرة قاعدة عسكرية.. يريد الأميركيون زيادة عدد قواتهم إلى عشرة آلاف جندي، ومن ناحية أخرى تتواجد جبهة النصرة في إدلب، لذا ما يزال الخطر موجوداً في الشمال الشرقي والشمال الغربي من سوريا”.

وتابع: “بأي مبرر سمح الأميركيون لأنفسهم بالتواجد في سوريا؟ هذا ليس من شأنهم! من الذي سمح لهم؟، وأضاف: “لايملكون قراراً من مجلس الأمن ولا حتى إذن من الحكومة القانونية في دمشق، يتوجهون حيثما يحلو لهم.. حسناً، إذا كان الأمر هكذا، نحن أيضاً نقف إلى جانب الحكومة السورية والشعب السوري والعراق ولبنان في مواجهة الأميركيين وعملائهم، وطالما كانت هناك حاجة سوف نحافظ على تواجدنا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لولا موافقة امريكا لكم بالتواجد خارج حدودكم وعمالتكم ضد العرب والمسلمين لما حلمتم بذلك