بعد انتقادات واسعة لها على خلفية تصريح ” جعير المؤذنين ” .. وزارة الأوقاف المصرية : شيرين رضا لم تخطئ بحق الإسلام

تعرضت الفنانة شيرين رضا لحملة انتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من مدعي الفضيلة والاخلاق بعد تصريحاتها في برنامج “أنا وأنا” مع الإعلامية سمر يسري والتي تحدثت فيها عن انزعاجها من أصوات المؤذنين غير المؤهلين، واصفة ما يقولونه بـ “الجعير”.

وقال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن وزارة الأوقاف تفهمت كلام الفنانة شيرين رضا تمامًا، وكلامها غيرة على الإسلام، مؤكدًا أن الوزارة تختار المؤذنين بدقة فائقة لكي نُريح المواطنين في أداء شعائرهم الدينية.

وأضاف «طايع» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة» والمذاع عبر فضائية «المحور»، يوم الثلاثاء، أن 100% من المساجد تخضع لإشراف الأوقاف، وإذا كان هناك مسجد غير مسيطر فعلى المواطنين أن يخبروهم بذلك.

وأوضح أن الأذان يقام فقط في الميكروفون أما شعائر الصلاة فلا يجب أن تذاع حتى لا نؤذي الناس، لافتَا إلى أن مشروع قانون الأذان الموحد تعطل بسبب أن بعض الريسفرات الخاصة بالأذان الموحد سرقت من المساجد بعد ثورة 25 يناير.

وكانت الفنانة شيرين رضا، فجرت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد استضافتها في برنامج أنا وأنا على قناة أون، بعدما هاجمت أصوات المؤذنين، مطالبة بتفعيل قرار الآذان الموحد.

وبدأ الحديث عن الآذان بعرض مقدمة البرنامج «تويتة» قديمة للفنانة شيرين رضا على موقع تويتر قالت فيها «أعتقد إن قرار توحيد الآذان لازم يتنفذ وبسرعة لإن في مقرئين صوتهم يكفر البني آدمين».

وعلقت شيرين رضا على ما عرضته المذيعة، متسائلة: «إيه الغريب؟ كلنا بنقول ده، في أطفال بيصحوا مفزوعين، هو ده أسلوب الصلاة؟ يالا أفزعك علشان تصلي».

وتابعت «وبعدين الراجل اللي بيجعرلي في الميكرفون ده، هو انت مش سامع صوتك ولا انت قاصد تعمل كده؟.. دي أسئلة عندي، هو فين قرار توحيد الآذان؟.. هو احنا مش عايزين سياحة؟ ليه أجانب وهم ماشيين في الشارع يسمعوا الجعير ده».

وأكملت شيرين رضا حديثها: «في شوارع صغيرها بيكون الميكرفون فيها حتى وانتي قافلة الشبابيك تجننك، طيب انت مش محترم كل الناس اللي حواليك دي يا أخي ومعلي الفوليوم أوي كده ليه؟ ده مالوش دعوة بالدين».

وأجابت «رضا» على سؤال «رأيك ليه ما اتنفذش القرار ده؟» بقولها: «أنا ماعرفش، أنا مش مسؤولة.. أنا كان نفسي أبقى مسؤولة عن حاجات كتيرة علشان كنت خلتها تتنفذ.. حاجات صغيرة هتساعدنا كلنا في حياتنا بس ليه ما بتتنفذش أنا ما أعرفش؟ مشغولين عننا بإيه؟». (المصري اليوم)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. فنانة قذرة سافلة . . هذه المنحطة وبنفس القياس لماذا ناقوس الكنيسة يقرع فليزم الصمت أيضا” . . هل هذا منطق . . لقد أصبح اليوم ومن ضعف الأسلام والمسلمين تكالب فظيع على الطعن بهذا الدين وتسابق على الشتائم من الشخصيات التافهة لتحقق شهرة وليرضى عنها حكام البلاد من العلمانين واليهود . . اذا كانت ترى في ألأذان رعبا” ويسبب لها فزعا” فتخيلوا من تكون . . نسأل الله عز وجل أن ينتقم منها وأن يجعلها عبرة

    1. عمتقارن صوت الجرس بحمارعميشنهق؟ اذا الله بذاتو ذاكرها بالقران ان انكر الاصوات لصوت الحمير.. بلاها هالمزاودة و الفذلكة. الرسول اختار بلال الحبشي للاذان لجمال صوته وكان ممكن يؤذن هو او اي احد اخر. شو هالقباحة اللي وصلنا لها

  2. ان فكرة الدين هشة جدا وتتهاوى تحت اي نقاش منطقي .. ولذلك يتوجب على رجال الدين والمجتمع الدفاع عن اي نقد مهما كان بسيطا بشكل شرس جدا لدرجة التكفير والقتل ..

  3. ياريت وزارة الاوقاف المصرية تتفق مع نقابة الفنانين لآيقاف عمل أي فنان أو فنانة (تجعر وتشنهق ) وتدعي بأن هذا فن , وبل تعطي أراء وأفكار لا تمت للدين بصلة . على العموم أظن أن وزارة الاوقاف لن تستطيع ايقاف جعير أمثال هذه البلحة لآنها من جماعة البلحة .

  4. وصوت رن اجراس الكنائس ما طرش ادانيها انشاء آلله. في الغرب ما طلع واحد حكا عالاجراس متل ما نحن عندنا الموضة صارت بالشطارة في التطاول عالدين

  5. وهل ضيّع الدين إلا الملوك وأحبارُ سوءٍ ورهبانها؟!!!

    وأسمح لنفسي أن أضيف: وعلماء سوءٍ يعملون بالدولار!!!

  6. البنت ماقالت الاذان جعير. قالت صوت بعض الموذنين متل الجعير. ماطالبت يلغتى الاذان. طالبت ينظمو الصوت ويحددو مين مسموح ياذن. الرسول كان ينقي الموذنين كملن. اي شخص مزعوج من هالموضوع بكون صوتو جعيري وبدو يزعجنا فيه. ومابيعرف الخمسة من الطمسة ومابيفهم عربي وشو حكت البنت.

  7. الفن والدعارة ما شهروها …حبت تنشهر بالتطاول على الدين… كان اتركوها بغيظها بتموت طقيق…افضل من الشهرة اللي اخدتها…بعدين تبع الاوقاف عاهر اكتر منها…يتلاقي رافع رجليه وهو عم يرد عالتلفون تبع المقابلة…مو بعيدة عن قيادات العهر اللي حكمتنا منشان يفشلو الربيع العربي …بس بعيدة عن خشومهم …لانهم بلا شوارب…

  8. كلامها صحيح و سليم و يوجد بعض المؤذنين صوتهم ليس جعير فقط و نعيق و نهيق. و عندما يبداء و كأن زلزال او عشماوي اتى اليك و بعض منهم ماشاء الله عليه تستيقظ على صوته و انت فرحان و مسرور .

  9. كله ماشي بالعكس هي السنين الخداعات يتكلم ارزله القوم عن امور الدين .
    خرى على هيك شكيله

  10. أله لعنت الله على الظالمين
    اليوم أصبح صوت الأذان مزعج أفن لكم كيف تحكمون
    وأنتي يا عبيدة الدعاره عليكي من الله ما تستحقين
    لو كنتي في قاعت حفل لما انزعجتو من أصوات المكرفونات أما هاذا لأ فهو مزعج لئنو الأسلام تبن لكي وسحقن ولمن أتبعكي

  11. هى شو فهمهافى الدين لتحكى وبعدين شو الاسئله يلى عم يسلوها ليه وعما تحكى عن الذبح يعنى هى بطلع أكرم من ربى العالمين يلى فرض الضحيه على المسلمين ( شو الذبح قدام الصغار ياحنونه انت مهزله ليش راضيه بقتل وتعذيب الأبرياء فى مصر بوقلب رقيق حسبى الله والنعم وكيل فيكم

  12. انا بستغرب في المصريين .. قبل ايام في واحد شتم النيل قدموا لمحاكمة وخلاص الدنيا باظت .. الان هذه … تهين مليار مسلم ولا يوجد قانون لمحاسبتها .. بل .. يدافع عنها هذا ال…. المفروض وظيفته الدفاع عن الدين
    ونجد من يقول الدين هش ولا يصمد امام النقاش المنطقي .. ومتى كانت الاساءات نقاش منطقيا
    لا اعتب على هولاء ال… ولكن اعتب على الوسائل الاعلامية التي تقدمهم .. هم المجرمون الحقيقيون بحق هذه الامة

  13. للأسف مابين فهم ماتريد من أصداء قولها هي البداية وعند السكوت تتطاول ومن ورائها أكثر 😒