وزارة الدفاع الروسية ترد على خبر ” تدمير طائرات بقذائف المعارضة ” في قاعدة حميميم

نفت وزارة الدفاع الروسية ما تناقلته وسائل الإعلام في شأن تدمير سبع طائرات باستهداف قاعدة حميميم السورية من قبل المعارضة المسلحة، واصفاً بأنها «غير صحيحة ومزيفة».

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن الوزارة قولها في شأن مزاعم بـ «تدمير فعلي» لسبعة طائرات روسية في قاعدة حيميم، خبر «مزيف»، مؤكدة أن مجموعة الطائرين الروس الموجودين في سورية في جاهزية حربية تامة وتواصل تنفيذ جميع مهماتها، التي تقع أمامها بشكل كامل.

وكانت صحيفة «كومرسانت» الروسية أفادت مساء أمس تدمير سبع طائرات روسية على القاعدة. وقالت على موقعها الإلكتروني نقلا عن مصدرين «ديبلوماسيين – عسكريين»، إن «القصف دمر ما لا يقل عن أربع قاذفات من الطراز سوخوي-24، ومقاتلتين من الطراز سوخوي-35 إس، وطائرة نقل من الطراز أنتونوف-72، بالاضافة إلى مستودع ذخيرة».

وأعلنت وزارة الدفاع مقتل اثنين من العسكريين الروس نتيجة القصف الذي تعرضت له قاعدة حميميم الجوية من قبل المسلحين في 31 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، مؤكدة أن أجهزة الأمن السورية تجري عمليات بحث وتصفية للمسلحين المتورطين بالهجوم على مطار حيميم، ويجري رفع مستوى الحماية في القاعدة. (REUTERS)

مواضيع متعلقة

القذائف تصل إلى عقر حميميم .. صحيفة روسية تتحدث عن ” أكبر خسارة تتكبدها روسيا في سوريا ” !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. حيث أن الجنديين اللذين اعترفنا بمقتلهما في القصف كانوا قاعدين على رصيف مدرج الطائرات يشربون أركلية وفودكا بشكل عفوي كما هي العادة في جميع القواعد والمنشآت العسكرية الحساسة ،و لذلك لم يدمر شيء أصلا وهذه أخبار مغرضة عارية عن الصحة…