تعليمات جديدة من مصرف بشار الأسد المركزي بخصوص الحوالات الواردة بالدولار إلى سوريا

أصدر مصرف بشار الأسد المركزي تعليمات جديدة بخصوص الحوالات الواردة الى سوريا حتى 5000 دولار للحوالة الواحدة، حيث تسلم قيمتها بالليرة السورية مباشرة، كما تم إلغاء بند حوالة واحدة للمستفيد شهريا.

وجاء ذلك على لسان حاكم المصرف، دريد درغام، الذي قال عبر صفحته في فيسبوك، إنه “سبق وأن أشرنا في تصريحاتنا منذ أشهر إلى أن قرار تجميد صرف الحوالات الشخصية لـثلاثة أشهر هو إجراء مؤقت، وسيتم في الوقت المناسب رفع كل الإجراءات الاستثنائية التي وضعت على صرف الحوالات”.

وأضاف درغام: “مع حلول عام 2018 قرر مصرف سوريا المركزي إنهاء العمل بإجراءات اتخذت لمواجهة مضاربات رفع سعر الصرف لمستويات غير مبررة خلال الفترة الماضية، والهدف هو التأكيد أن السعر التوازني للسوق انعكاس لمحصلة العرض والطلب الفعلي وليس موجات مضاربة لتخفيض السعر أو رفعه كما جرى خلال سنوات الحرب لتحقيق مكاسب غير مشروعة”.

ذكر درغام أن “أية حوالة ترد من الخارج بقيمة تساوي أو أقل من 5000 دولار أو ما يعادلها (خمسة آلاف دولار يتم تصريفها إلى ليرات سورية مباشرة)، أما أية حوالة من الخارج بقيمة أكبر من 5000 دولار أو ما يعادلها فللمستفيد منها الحق بأن يقرر إما تصريفها إلى ليرات سورية أو قبض قيمتها بالعملة الأجنبية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لازمهم دولارات ليدفعوا للايراني و الروسي تكاليف الحرب.