إعلام النظام ينشر قائمة بمن قال إنهم ” أبرز ضباط الجيش ” الذين قتلوا في 2017

إعلام النظام ينشر قائمة بمن قال إنهم ” أبرز ضباط الجيش ” الذين قتلوا في 2017

نشرت وسائل إعلام موالية ما قالت إنها قائمة بأبرز الضباط المنتمين للميليشيات المحلية، التي يطلق الموالون عليها اسم “الجيش العربي السوري”، الذين قتلوا في العام 2017.

قائمة أبرز الضباط القتلى وتقديم الإعلام الموالي لكل منهم:

“عصام زهر الدين

يعتبر العميد في “الحرس الجمهوري” وقائد عمليات الجيش السوري في دير الزور، عصام زهر الدين، من أبرز الضباط الذين استشهدوا، بعد دوره الكبير في صمود دير الزور و مطارها على مدى سنوات و من ثم تحريرها من تنظيم “داعش”.

زهر الدين استشهد، في 18 تشرين الأول الماضي، جراء انفجار لغم في مدينة دير الزور، وفق وسائل الإعلام الرسمية، خلال العمليات العسكرية ضد تنظيم “الدولة” في منطقة حويجة صكر بدير الزور.

حسن دعبول

ومن بين الشهداء القادة البارزين رئيس فرع الأمن العسكري في حمص، العميد حسن دعبول، في تفجير استهدف المربع الأمني وسط حمص، في 5 شباط الماضي.

واستشهد دعبول إلى جانب عدد من عناصر و ضباط فرعي الأمن العسكري وأمن الدولة، جراء هجوم مسلح استهدف مقري الأمن وسط مدينة حمص، تبنت “هيئة تحرير الشام” مسؤوليتها.

حسن دعبول (أبو باسل)، ضابط ستيني، ينحدر من قرية زغرين التابعة لمنطقة السلمية في ريف حماة الشرقي.

ترأس دعبول سرية المداهمة التابعة للمخابرات العسكرية في دمشق، والمعروفة اختصارًا بـ “الفرع 215”. في دمشق لثلاثة أعوام (2013- 2016)، والمعروفة اختصارًا بـ “الفرع 215”.

في شباط 2016، انتقل دعبول لرئاسة فرع الأمن العسكري في مدينة حمص، خلفًا للعميد ياسين ضاحي، ليستشهد بعد عام على تسلمه قيادة الفرع.

وليد سلوم خواشقي

استشهد العماد شرف في الجيش السوري، وليد سلوم خواشقي خلال المواجهات العسكرية التي تدور في محيط إدارة المركبات في مدينة حرستا شرقي دمشق، في 14 تشرين الثاني الماضي.

وينحدر الشهيد من ناحية جوبة برغال في ريف مدينة القرداحة.

هزاع خالد الحسن

استشهد اللواء الركن المجاز في الجيش السوري ومدير الشؤون الإدارية ونائب إدارة الوقود فيه، هزاع خالد الحسن، في 3 تموز الماضي، أثناء تأديته إحدى المهمات الموكلة إليه.
وينحدر الحسن من مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي.

وهيب صقر

استشهد العميد الركن وهيب صقر، الملقب بـ “صقر حلب”، إثر تفجير عبوة ناسفة في سيارته في رسم حميد جنوب شرق مسكنة بريف حلب الشرقي.

ويعتبر الشهيد وهيب صقر من أبرز ضباط الجيش السوري في معارك تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف حلب الشرقي، وكان قائدًا للحملة العسكرية لاستعادة مطار كويرس في ريف حلب الشرقي.
واستشهد صقر، في 1 تموز الماضي، إلى جانب اللواء المتقاعد غسان الراشد والسائق محمد منصور نتيجة التفجير.

وإلى جانب هؤلاء الشهداء الضباط القادة قدم الجيش السوري ضباطًا وعناصر آخرين كان أبرزهم العميد الشهيد علي ديب على جبهة “الفاميلي هاوس” غرب مدينة حلب، في نيسان الماضي، إضافة إلى القائد العسكري ، اللواء فؤاد خضور، جراء المعارك الدائرة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف حمص الشرقي، في حزيران الماضي”.

* النص والتعابير كما أوردها الإعلام الموالي

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. سبحان الله وجوه اجرام ولصوصيه .. هدول من العصابه الحاكمه في سوريا للاسف . صارت حضارة سوريا مرتبطه بحيك حثالات ما معروف اصلهم منين . كلله اجا من ورا البقر .. يلعن روح كل من ساهم بجلب هذا النظام الحقير لحكم سوريا .. بداية بالمقبور حافظ الى هذا الوقت .. كنا نسمع باسماء عريقه استلمت وزارات في سوريا ابنا عائلات عريقه و شبعانه .. ما متل هالجربانين هدول يللي بحياة اهلهن ما شافو العز ..يلعن روحكن واحد واحد .. ومعكن المعارضه النشح يللي اجتنا من نفس المزابل .

    1. يا أخي كفانا استخدام لمصطلحات عنصرية في انتقادنا وتقييمنا للمجرمين , هؤلاء مجرمين فقط لوقوفهم بجانب نظام الإجرام بغض النظر عن أصلهم وفصلهم
      البقرة التي تسخرون ممن يأتي من خلفها هي تمدنا وتمد أولادك بالحليب ليبنوا أجسامهم ويكبروا وتفرح بهم, ليس العيب في أصلك وفصلك وعملك حتى لو كنت عامل نظافة وبويجي, بل العيب في أن تكون مجرما ولصا و لاضمير لك
      ثم من قال بأن وزارات سوريا هي حكرا لأبناء العائلات العريقة والشبعانة!!
      , ألا يحق لأبناء العائلات الفقيرة إذا كانو ا ملتزمين ومجدين ومتفوقين في عملهم أن يكونوا وزراء وروؤساء ؟!
      ملاحظة: أنا حلبي ومن عائلة عريقة أبا عن جد

  2. ماذا يعني ابرز!!!
    هل الأذكى ام قادة حققوا انتصارات للحضارة
    كموسى ابن نصير
    عبدالرحمن الداخل
    الخالد بن الوليد

    ام الابرز
    يعني من قتل أطفالا سوريين اكثر من الاخر
    أم من دمر بيوتا آمنة
    ام من اغتصب نساء عفيفات اكثر الاخر
    ام من يستطيع شرب متة اكثر من الاخر

    انا بنظري كان الضباط السوريين بشكل عام مثالا لا يحتذى به من الغباء عندما خدمت إجباريا كجامعي

  3. رأيي الشخصي أن مايدعى بالجيش العربي السوري بكل اداراته ومؤسساته الأمنية والمسلكية وكلياته العسكرية والأكاديمية …وفرقه وألويته ….ولأنني كنت أنتمي إليه وأدركت أنني وقعت بخطأ كبير ولم أستطع تدارك ذلك ..ولم توافق لي ادارة المخابرات الجوية على انهاء خدمتي لأكثر من 20 مرة تقدمت فيها ..ومن قلب المؤسسة العسكرية وقلب القيادة ومركز القرار يمكنني القول أن الجيش السوري هو أحقر وأتفه وأوسخ وأغبى وأجبن وأرعن جيش في العالم ..
    ولو انتقيت وصف يصف هذه العصابة احقر من هذه الأوصاف لفعلت ..
    هذا جيش من الدواب ….

  4. ان شالله الا جهنم وبئس المصير يارب انتقام للناس الابرياء والاطفال الايتام والمشردين والمظلومين والمساكين ياالله ريحت الناس من اكام نجس الله يريحنا من البقايا الاكثر ظلم

  5. الى جهنم وبئس المصير ان شالله مبين من وجوهن مجرمين الحمد لله عبال عند بقاياالخنازير الظالمين القاتلين المجرمين حسبنا الله ونعم الوكيل فيهن

  6. كنت ضابط مجند بالخدمة الالزامية و لم ار اشد سفاهة و ضحالة فكر و دناءة نفس و حقارة مثل الضباط عديمي الاصل فيما يسمى بالجيش السوري . كان الجيش كمكب نفايات يحوي كل قذارة البلد و الطبقة الاكثر انحطاطا كانت هي ضباط الجيش .

  7. الله يخلي هل وجوه النجسة
    يا نار افتحي بواب الاسد وجماعة عبوابك

  8. الله ينتقم منهم ومن كل مين اشتغل معهم
    الخبيث حسن دعبول امر باعتقالي ب٢٠١٢كان عمري١٧سنة ما بعرف شو بدلة جحيش ولا رتبة
    قبل ما يسحبوني ع ٢١٥ قابلته شخصي و حقق معي استلموني كلابه واشتغل الخبط لهيك لصرت تحت ارض٢١٥ بعد كم يوم بالفرع طمشوني و رجع هو و شخصين حققو معي ع اساس ما بعرفو 😏هو نفس الشخص انكتبلي عمر وطلعت ضليت أسعى للتار لعرفت بالاول ابن حرام كاتب فيني تقرير و الخسيس دعبول عاطي امر لسرية المداهمة يعتقلوني بالمنطقة
    ضليت ٥سنين تقريباً أسعى و ادعي عليه و اللي متله،حتى بكيت لما وصلنا خبره…هنيئاً لمن سلخه
    الحمد والشكر لله

  9. إلى جهنم و بئس المصير… أقذر من الخنازير و أنذل من الضباع ، عاهرات روسيا أشرف منهم