جديد حكومة النمسا اليمينية : اقتراح بتخصيص ثكنات لإيواء اللاجئين .. الاحتجاز بدلاً من الاندماج !

لم تمض سوى أيام على تولي الحكومة الجديدة في النمسا، المكونة من حزب الشعب النمساوي المحافظ، وحزب الحرية اليميني الشعبوي، مهامها، إلا أنها تريد إمساك زمام الأمور سريعاً، فقد قدم نائب المستشار هاينز كريستيان شتراخه، من حزب الحرية اليميني، اقتراحاً يقضي بإجبار طالبي اللجوء في فيينا، على الإقامة في ثكنات.

وذكرت صحيفة “دي فيلت” اﻷلمانية، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن رئيس حزب الحرية اليميني، قد طرح أيضاً تصوراً لفرض حظر التجوال على اللاجئين.

وفي هذا الصدد، قال شتراخه لصحيفة “فيين هويته” النمساوية، إنه قد “نوقش في الماضي ما إذا كان يجب أن تعين ساعة محددة من المساء، يجب أن يعود اللاجئين قبلها إلى ثكناتهم، فالنمسا تحتاج إلى نظام يتماشى مع إجراءات اللجوء التي لم يبت فيها”.

وقد واجه مستشار الاندماج في فيينا، يورغن تشيرنوهورسكي، من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، هذا الاقتراح بشكل حاد، وقال إن حزب الحرية يريد استبدال كلمة (اندماج) بكلمة (احتجاز)، مضيفاً أن “هذا فقر سياسي لا يصدق، حين تتم محاولة حجز الناس الذين يأتون إلينا، بدلاً من أن تتم مساعدتهم على الوقوف على قدميهم بأسرع ما يمكن”.

وأعرب رئيس الصندوق الاجتماعي في فيينا، بيتر هاكر، عن ذهوله، من “خلفيات هؤلاء الرجال (السياسيين)”.

ودعم وزير الداخلية هيربرت كيكل، من حزب الحرية، اقتراح شتراخه، وقال كيكيل إنه إذا كان الشبان قادرين على قضاء مدة ستة أشهر في الثكنات، فإن الأشخاص الذين يسعون للحصول على الحماية في النمسا، قادرون على قضاء هذه المدة أيضاً.

وبحسب رأي كيكل، فإن الإيواء المركزي سيكون أكثر كفاءة، حيث يتم وضع اللاجئين في مراكز الإنقاذ، أو مراكز الرعاية الأساسية، ويجب أن يكون الهدف برأيه هو احتواء موجة اللجوء إلى النمسا، وتسوية إجراءات اللجوء بأسرع وقت ممكن.

وكان النائب يوهان غودينوس، من حزب الحرية أيضاً، قد اقترح إسكان اللاجئين في مساكن جماعية على أطراف فيينا، لكن لم يحظ هذا الاقتراح بتأييد من أغلبية أعضاء الحزب.

ولم يتضح بعد رأي المستشار الاتحادي سيباستيان كورتس، من حزب الشعب النمساوي، بهذه الخطط، ومع ذلك، فإن حكومة السود والزرق (ألوان شعارات حزبي الائتلاف)، قد توافقت سابقاً على خفض مساعدة الأسرة فيما يخص أموال الأطفال الذين يعيشون في الخارج، وهذا ما اعتبرته مفوضية الاتحاد الأوروبي أمراً غير عادل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. محاولات الاندماج ادت الى جرائم قتل وتحرشات جنسية واغتصابات جماعية.. حل السثكتات العسكرية مع استراحة تنفس واحدة في الغابات المجاورة هي الحل الأفضل.. يجب على كل لاجئ أن يحمل قفل الكتروني لتحديد مكانه عن طريق الجي بي اس فهذا ضمان للمجتمع المضيف. اثبتت التجربة بأن إفلات الاجيين على المجتمع المضيف شيء خطير جدا..يجب تطبيق هذه الاقتراحات في ألمانيا..

    1. شكلك ماحسنت توصل لهشي حاقد على من وصل.
      على العكس اللاجئين هو مكسب لهم.
      انظر لتركيا ومصر والسودان وحتى ألمانيا اللاجئين لهم أثر إيجابي في تطوير المجتمع بالتراث السوري الغني.
      كلها سنة وسيدخل اللاجئين ملايين الضرايب للخزينة.
      هم لديهم مشاكل ديمغرافية ويريدون دماء جديدة.
      حتى الكثير من العقلاء بالنمسا يردون اللاجئين عدا بعض المرضى التفسيين من النازيين البربريين وغير الحضاريين الذين لم يتم تربيتهم وغالبا من عائلات متفتتة أجتماعيا او فاشلة . وجود حزب نازي يحكم النمسا هو عار على كل النمساويين ويجب أن يخجلو منه.

    2. ههههه شوف انا بتفهم إجراءات الأوربيين و هي بلدن و هني أدرى بمصلحتن بس أنت يا بخش شو محلك من الإعراب لا تكون ألماني أو نمساوي و جاي عم تتسلى بعكس السير تلحس ما تيسر هههههههه

  2. لكل بلد الحق في صك القوانين التي تناسبها!!!!! ما عجبك باب العودة مفتوح… أنا مقيم في أوروبا منذ ثلاثين عام. لن أقبل بأن تذهب الضرائب التي دفعتها و أدفعها لمساعدة أناس منافقين. الجميع أتى طمعاً بالمساعدات، المساكين التي تحتاج المساعدة بقيت في المخيمات في الدول المجاورة لسوريا…..لذلك لايوجد عندي مشكلة في مساعدة من في المخيمات….

    1. و الله و النعم حقك معلم ، بس ابقى احتج عند حكومتك الأوربية 30 سنة لازم تكون مواطن عندن و معك جنسية ، صياحك و شكواك بعكس السير ما بيفيدوك، احتجاجك بمطرح تاني لازم يكون !!!!!!

    2. حظرتك ما استلمت مساعدات من اجيت لاوربا لماذا لاتجعل اخوتك يتهنون في ما يستلمون من معونات الله اكبر شو هل الحقد انته اكيد عنصري بس من نوع اخر طيح الله حظك

  3. لانو ما عم يقدرو يندمجوا .. والسبب انو النمساويين بعيشوا بطريقة كتير غلط وما بتصير مع اهل الشرع والشرف والسنة والجماعة لانو مو هيك قال الله تعالى .. تكبير ..

  4. انته ليش زعلان ياعيني واذا اخوتك يستلمون رواتب بالعافيه عليهم ليش حظرتك ما اخذت معونات من جيت قبل 30 سنه 🤪