دمشق : عشرات الشهداء و الجرحى في الغوطة الشرقية .. و النظام ينتقم من حصار ” إدارة المركبات ” بقتل المدنيين ( فيديو )

استشهد 17 مدنياً على الأقل وأصيب آخرون بجروح السبت، في قصف جوي شنته طائرات روسية وسورية على مناطق عدة في الغوطة الشرقية المحاصرة.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، “واصلت الطائرات الحربية السورية والروسية السبت قصفها العنيف للغوطة الشرقية مستهدفة المزيد من المناطق السكنية”، مشيراً إلى “مقتل 12 مدنياً بينهم طفلين في مدينة حمورية، ومدنيين اثنين في مدينة مديرا وثلاثة آخرين في عربين”، كما أصيب نحو 35 شخصاً بجروح.

وأضاف عبد الرحمن: “ما استهدف اليوم في الغوطة الشرقية هي مناطق مدنية، وتسبب القصف الجوي والصاروخي، في استشهاد 17 مدنياً وإصابة العشرات بجراح، بالتزامن مع مزيد من التأزم بما يخص الوضع الإنساني في الغوطة المحاصرة من قبل النظام”.

وتابع: “بدل أن يجري نقل المدنيين ومعالجتهم وفك الحصار عن الغوطة الشرقية، نجد أن النظام وروسيا يعمدان إلى تصعيد القتل بحق المدنيين السوريين، وذلك انتقاماً من حصار إدارة المركبات من قبل الفصائل المهاجمة في الغوطة الشرقية، وهناك نحو 100 شهيد مدني خلال 9 أيام من التصعيد بينهم نحو 22 طفلاً، والقصف المكثف يمنع المنظمات الإنسانية من إغاثة المدنيين المتبقين في الغوطة المحاصرة”.

وكانت ميليشيات النظام متعددة الجنسيات فشلت -حتى الآن- في فك الحصار عن قواتها في إدارة المركبات بحرستا، والتي تحاصرها الفصائل منذ أيام، في محاولة للسيطرة عليها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الأفعى لا تقتل بقطع ذيلها إنما بقطع رأسها, ألم تفهموا هذا بعد بعد سبع سنين من القتال الضاري الغير مجدي.

  2. بغض النظر عن الضحايا المدنيين
    يقع اللوم على الفصائل المسلحة بالغوطة فهي التي بدات بالهجوم على ادارة المركبات (هجومين الاول منذ اكثر من شهر والثاني من اسبوع والذي ادى الى حصار ادارة المركبات).
    كانت الغوطة تخضع لاتفاق خفض التصعيد والفصائل هي التي اشعلت الجبهة و من المتوقع ان يرد النظام بكل قوة فهذا رد فعل متوقع,

  3. اتفاقيات تصعيد وخفض تصعيد وووو.. كلو حكي فاضي .. بس يقول الشيخ : حي على الجهاد .. بتخلص كل الاتفاقيات . مو من مصلحة النظام ابدا يصير ازمات بمناطق خفض التصعيد لانو عندهم غير مناطق يقصفوها .. ولا من مصلحة المدنيين .. ولا من مصلحة اي حدا غير “زعماء الفصائل” المتمثلين بشوية مشايخ .. تكبير ..