السلطات التركية تحجب موقع ” المرصد السوري لحقوق الإنسان ” في تركيا و الشمال السوري

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، إن السلطات التركية حجبت موقعه في تركيا والشمال السوري.

وذكر المرصد أن الحجب “منع المتابعين من الإطلاع على الأخبار والرصد والنشر اليومي الذي يقوم المرصد به، للتطورات الميدانية الجارية على الأرض السورية، ويأتي هذا الحجب لموقع المرصد السوري بعد أن حجب النظام السوري موقع المرصد السوري منذ تأسيسه في أيار / مايو من العام الفائت 2006”.

وأضاف: “المرصد السوري لحقوق الإنسان يبدي استغرابه من قيام الحكومة التركية بهذا الحجب لموقعه الإلكتروني، على شبكة الإنترنت في الأراضي التركية والشمال السوري، حيث يتعارض ذلك مع حرية التعبير والرأي التي تدعي الحكومة التركية الدفاع عنها وحمايتها، كما يتعارض هذا الحجب مع المادة 18 و19 من العهد الدولي للحقوق المدنية، حيث أن المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي لا يرتبط بأي تنظيم أو جهة سياسية أو عسكرية في سوريا أو غيرها من دول العالم، عمل منذ اليوم الأول لانطلاقة الثورة السورية وحتى الآن، على رصد وتوثيق ونشر كافة التجاوزات والانتهاكات والجرائم التي مارستها وتمارسها الأطراف العاملة على الأرض السورية من النظام إلى روسيا إلى التحالف الدولي والقوات التركية وصولاً للأطراف المعارضة للنظام”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. السبب لأنه مركز محترم و حيادي و لا ينتمي الى جهة سياسية .. في هذه الأيام يجب أن نشك في المواقع الغير محجوبة و نتابع المواقع المحجوبة