أمريكا تدعم ” وحدة التراب السوري ” و تواصل عملياتها في سوريا لأن النظام ” غير قادر على محاربة داعش “

قالت وكالة أنباء الأناضول، إن مسؤولاً رفيعاً في وزارة الخارجية الأمريكية، صرح لها ،في معرض حديثه عن الأزمة السورية، مفضلا عدم الكشف عن هويته أن واشنطن تؤكد وتدعم “وحدة التراب السوري” وأن موقفها المشدد على أن تبقى “سوريا دولة موحدة” لم يتغير.

وتابع قائلا “ندعم وحدة التراب السوري وقيام دولة سوريا موحدة، ديمقراطية تتمتع فيها كافة الطوائف بحقوقها، ونطالب كافة الجماعات فيها بالتضامن والتحرك المشترك”.

وأضاف: “والشعب السوري سيدعم مستقبل بلاده بواسطة عملية الانتقال السياسي، والانتخابات المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 (ديسمبر/كانون أول 2015)”.

في سياق متصل، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان أمس الاثنين، استمرار عمل قوة المهام المشتركة-عملية العزم الصلب، في سوريا. ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن النظام السوري ليس بقوة قادرة على محاربة تنظيم داعش الإرهابي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ياسيدي الله مع الامريكان طلع .. ومع الروس .. ومع كل غير المؤمنين .. منيح هيك .. اذا النظام كافر معناها الله معو كمان .. لانو من شلة الغير مؤمنين .. انبسطوا.. الله ما عم يحب المؤمنين هالكم يوم .. المؤمنين عم يفجروا بعض بريف حلب وبادلب ..

  2. أمريكا ….. مو على اساس خلصت و تم القضاء على داعش, طلعوا أكذب من أبو رقبه.

  3. امريكا تقول ان النظام مجرم واستخدم الكيماوي وقتل مليون سوري وهجر ملايين ..
    تاني نهار تقول ان النظام غير قادر على محاربة داعش وستبقى لمساعدته…

    خوش سياسة ….