الأردن يعلن إحباطه مخطط للهجوم على منشآته الأمنية و ” رجال الدين المعتدلين “

قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية إن الأردن أحبط يوم الإثنين مخططا لتنظيم الدولة الإسلامية كان يتضمن شن هجمات في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي تستهدف منشآت أمنية ومراكز تجارية ورجال دين معتدلين.

وقالت الوكالة إن أجهزة الاستخبارات اعتقلت 17 عضوا بالخلية وصادرت أسلحة ومتفجرات خطط المتشددون لاستخدامها في تنفيذ عمليات.

وأضافت الوكالة في بيان “خططت عناصر الخلية لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية وبشكل متزامن بهدف زعزعة الأمن الوطني وإثارة الفوضى والرعب لدى المواطنين”.

وقالت السلطات إن المعتقلين قيد الاستجواب تمهيدا لمثولهم أمام المحكمة العسكرية التي لم تحدد موعدا لها.

وأفاد البيان أن الخلية خططت لتنفيذ عمليات سطو تستهدف عدد من البنوك وسرقة سيارات بغية تمويل عملياتها، كما خططت لتصنيع متفجرات بدائية الصنع مستعينة بمواد متوفرة في الأسواق المحلية. (BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ما جرى هو أن عبد اليهود و أمريكا كان يوظف القدس و قضية الشعب الفلسطيني في محاربة الإسلام و المسلمين و خصوصا التيارات الجهادية و تثبيت كرسي الحكم.. و ذلك باختزال الدين و كل مشاكل الأمة في قضية القدس ( لا شك أن أهمية القدس عظيمة للمسلمين مثل مكة و المدينة ).. لكن بعد إعلان ترامب.. و انكشاف كذب و دجل النظام الأردني بأنه يهتم بالقدس ( اللهم إلا بإعتبارها إسرائيلية و بأوامر إسرائيلية طبعا )..لم يعد للنظام الأردني ما يخدع به الناس بعدما تبين تآمره مع ترامب و آل سعود و غيرهم على القدس منذ عشرات السنين ( لا ننسى التركيبة السكانية في الأردن).. و عندما يريد أي نظام عربي أن يعطي نفسه شرعية ( زعما طبعا ) يلجأ إلى كذبة و جود مؤامرات و تهديد أمني و غيره.. ( لا شك أن أغلبية الشعب الأردني لا يؤيد النظام الأردني و كل ما نسمع من تلاحم و انسجام عبارة عن كذب و خداع إعلامي لا غير )…