صحيفة تركية : هذه الدول الخليجية متورطة في عمليات اغتيال قادة أحرار الشام و زهران علوش

قالت صحيفة “يني شفق” التركية، إن “معلومات خاصة كشفت عن تورّط الإمارات العربية المتحدة والسعودية في عمليات الاغتيال التي طالت قيادات حركة أحرار الشام وجيش الإسلام في سوريا”.

وذكرت الصحيفة، الاثنين، أنها توصلت إلى “تفاصيل عملية الاغتيالات التي طالت القادة الميدانيّين لحركتي أحرار الشام؛ على رأسهم حسان عبود و45 قائدًا عسكريًّا وسياسيًّا من الحركة. ومن جيش الإسلام قائده زهران علوش وغيره من القادة، حيث تمّ تمرير معلومات عنهم وعن أماكن تواجدهم لنظام الأسد، عبر الاستخبارات الإماراتيّة”.

وأضافت: “القاسم المشترك بين كل هذه القيادات (التي تم اغتيالها) والحركات المعارضة هي معارضتها الصريحة لسياسات الولايات المتحدة الامريكية في المنطقة .. وليس من الصدفة أن يتمّ فتح الطريق أمام داعش وبي كا كا الإرهابية للتوسّع في المنطقة بعد تنفيذ الاغتيالات تلك نتيجة تعاون إماراتي، سعودي، إسرائيلي، أمريكي، روسي مع نظام الأسد”.

وعن التورط السعودي، قالت الصحيفة إن “القائد علوش تمّ تثبيت ومن ثم تفجير مكان وجوده بواسطة أداة الاتصال الوحيدة التي كانت تعمل عبر قمر صناعيّ خاص، تمّ تركيبها في المركبة التي ظلّ يستخدمها علوش، والتي تمّ توفيرها بواسطة جهات سعودية. مما يعني أنّه تم تتبع القائد علوش وأتباعه من خلال هذا النظام”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫54 تعليقات

  1. السعوديه هي من يسلح ويدعم جيش الاسلام واتهامها بمساعده الاسد في قتل عاوش زهران هو منهى الغباء والاعتباطيه

    1. تهجير و مقتل ملايين السوريبن كان عن طريق الطيران العلوي حصراً، لا يوجد عند الاسد علوية يكفوا لقتل السوريين في جميع المحافظات السورية، ممكن سؤال لحضرتك، عند آل سعود ستينغر اكثر من امريكا شريت على مدى عقود، لماذا لم يسلحوا بها السوريون؟
      المجوس قدموا لكلبهم كل شيء.

    2. تقدر يا كابوس تاخذ صاروخ الستنقر من الذين حرضوك على الثورة .. أقصد الذين قالو : ( لن نسمح بحماة ثانية ) !! تركيا تصنع هذه الصواريخ !!

    3. هل تريد تركيا الاجنبيه ان تكون عربيه اكثر من العرب. سلم لي على طنب وابو موسى

    4. بيكفي تمسيح جوخ وتملق مقرف لهذه الدول الخليجية المتامرة على ثورة الشعب السوري و التي باعت زهران علوش وأصبحت مرتعا” ل بشرى الأسد ورامي مخلوف والكل يعلم ذلك . . أنظر من دعمت ومن تدعم اليوم من جمال معروف الى جيش الاسلام الحالي حامي العاصمة والنظام ؟ الذي يعرقل أي تحرك عسكري فعلي للفصائل ضد النظام ؟ الأنسان يا أخ فيصل موقف بهذه الحياة أليس كذلك ؟ كفى متاجرة رخيصة ومجانية

    5. قال أيش قال متأمرة على الشعب السوري !! وش عندك علشان نتأمر عليك .. ما عندك غير الشيخ يوسف أبو طاقة وأمير النحل !! علوي غبي متخلف .. أكبر كارثة حلت على شعوب سوريا ولبنان هم قرود الجبال الاغبياء .. تورطو في أشعال حرب طائفية في لبنان .. ثم حرب طائفية في سوريا !!

    6. غير معروف انا اكره الطائفيه ونعت اي مجتع عربي بالالقاب .اكيد ان الاسد المقبور والاسد المجرم الحالي اختطفو العلويين وخرطوهم في الاجرام ولاكن هناك من السنه المرتزقه من سانده ايضا وشاركه الاجرام وهم بالملايين مع الاسف -هل تعلم ان المنطقه الشرقيه -دير الزور والبوكمال وغيرها ان من يمسك الارض حاليا هم من ابناء عشاير العقيدات والجبور ولا يوجد علوي واحد مهم هناك وهولاء السنه من اكثر المخلصين لنظام الطاغيه في دمشق

    7. ابو كرتونه السعوديه للانصاف ساندت الثوره والشعب السوري ولم تبيع وتشتري في سوريا.وجيش الاسلام هو من اخوانك السوريين وليسو من ايران او حزب الله وقد ضحو واستبسلو في هذه الايام في معارك حرستا.السعوديه ليست قوه عظمى وهي مشغوله بالدفاع عن النفس ضد ايران وذراعها الحوثي.

  2. ههههههه صحيفة بني جحش .يعني مو الجولاني زعيم عصابة البعرة المدعومة تركيا وقطريا .هادا على اساس انتم ما عم تنسقوا مع روسيا وايران واسرائيل .طيب ليش كلاب الجولاني افتعلوا الحرب على هذه الفصائل و أعملوا القتل في صفوفها .خنازير مجرمون الجميع صار يعرف حجم الخيانة والمؤامرة التي تعرضنا لها من الجميع وحسبنا الله ونعم الوكيل

    1. الجولاني حارب هذه الفصائل لان هذه الفصائل ” مرتدة ” حسب التعبير الاخونجي .

    2. لو كان الجهل رجلا لقتلته
      النصرة والجولاني مو اخوان
      والاخوان مابكفروا اي فصيل اسلامي
      تعلم بعدين فوت علق وكركر

  3. يجب على ثوار سورية الاتحاد قبل فوات الاوان.
    والاعتبار من الماضي ولا يركنوا الى القيل والقال !
    الجود من الموجود والاتكال على الله
    فالفيتناميين هذموا اميريكا
    فالحرب خدعة

    1. يا أحرار العلويين ( إن وجدتم فعلا ) أما لديكم من كل ضباط الجيش و المخابرات رجل رشيد واحد فقط ينهي صفحة الأسد و مخلوف المظلمة و يبدأ صفحة جديدة مع الشعب ، أنتم الوحيدون القادرون على إنهاء هذه المهزلة الدموية و قيادة المرحلة الانتقالية التي ترضي القوى الكبرى المهووسة بحماية الأقليات فهل أنتم لها ؟؟؟؟؟؟

  4. أخوان أبليس الذين يحكمون تركيا قامو بعملية أغتيال السلفي ” حسن عبود ” قائد أحرار الشام السابق من أجل أن أستلام القيادة الاخونجية الحالية لأحرار الشام . عملية الاغتيال تمت في أدلب بتفجير ضخم . أما زهران علوش رحمه الله فقد تم الاغتيال بقصف روسي .. أما دعم داعش والنصرة فهو ( دعم تركي قطري خالص ) .. هذا الدعم أستغله النظام السوري أفضل أستغلال لاتهام الثورة السورية دوليآ بالارهاب .. ساهم الاخوان الشياطين بغبائهم المعتاد بانقاذ نظام الاسد من السقوط الحتمي .. رسالتي للاخوان الشياطين وزعيمهم أردوغان : ( أميركا تخلت عنكم ولن تقوم لكم قائمة بعد اليوم ) !!

    1. ياخي محمد عدو الشعب السوري ومن يقتلهم وسيقتلهم مستقبلا هو النظام الطائفي المجرم في دمشق والذي ارى مع الاسف انه سيسيطر على سوريا قريبا بدعم الملالي والقيصر والذين انقذو النظام بالتدخل العسكري الفعال المباشر.الأنشغال بغباء الأخوان واجرام داعش والعدا لاردوغان بغض النظر لممارساتهم الخاطئه هو غير مفيد لمصلحتنا كعرب عامه وسعوديين خاصه وهروب للامام . يجب دعم الثوار السوريين بكل قوه وافشال مشروع غير العرب هناك لاهميه ذلك لامننا.السياسه تخضع لنضريه الاواني المستطرقه فاذ لم نملى الفراغ فغيرنا سيفعل. وضع لبنان عبره تاريخيه . لو كان الذي حدث ان العرب سلحو اللبنانيين للتحرير الجنوب عندما انسحبت او طردت منظمه التحرير الفلسطينيه فهل ياترى ستكون ايران هناك. يجب ان نكسب اخواننا العرب في منطقه الهلال الخصيب بجميع طوائفهم ومكوناتهم المسلم والمسيحي الشيعي والسني العلوي والدرزي

    2. يجب محاسبة الاخوان وتركيا وقطر على دعم داعش والقاعدة .. هذا الدعم هو سبب عداء المجتمع الدولي للثورة السورية .. وهذا الدعم هو السبب لحضور الروس والامريكان للوقوف بجانب النظام بحجة محاربة هذه التنظيمات المتشددة .. شعب نصفه تشرد وبلد مدمر بسبب غباء وطيشهم المعتاد .

    3. غير معروف المتمع الدولي من هوا؟ وتفسير دخول روسيا وصديقتها ايران لمناصره النظام السوري هو لمحاربه التطرف في سوريا هو شي مضحك – انت تبرر لهم مافعلو -نورتنا ماشاءالله عليك

    4. المجتمع الدولي أميركا وأوروبا فقدنا دعمهم بسبب غباء الاخوان المعتاد

    5. كتير فهيم يعني الإمارات والسعودية ملائكة كل الحق عالاخوان ولا الدابة

    6. لا أبرئ أردوغان و الإخوان و لكن الكرد بانحياز أغلبهم إلى PKK قد زعزوا الموقف التركي الذي تعد المشكلة الكردية خاصرته الرخوة و قدموا بذلك أكبر خدمة لبشار و إيران و روسيا و أمريكا أيضا ، بدلا من أن يكونوا عونا لإخوانهم ضد الأسدية التي انتهكت حقوقهم قبل غيرهم ، فلا تتوقع أن تدافع تركيا عنك في حين أنها تطعن في صميم أمنها القومي من الآخرين

    7. تركيا لديها القدرة على محاربة الاسد والأكراد معآ .. لكنها رضخت للتهديد الايراني بعدم التدخل العسكري في سوريا .. الأتراك فالحين في الحكي فقط

  5. صحيفة بني ( …. ) التابعة للاخوان لازالت تواصل أستفزاز المملكة والامارات بدون أي مبرر .. منذ أرسالهم لقوات الى دويلة قطر وهم يواصلون الاستفزاز .. وبالتالي يجب على الشعب التركي أن يقوم بواجبه في الانتخابات القادمة لان هناك محاولات من طرف الاخوان لجر الشعب التركي الى نزاعات ومشاكل مع الدول العربية بدون مبرر .. أما علاقات تركيا مع أوروبا وأمريكا فقد تدهورت بشدة بسبب علاقة أخوان تركيا بالارهاب والتطرف في المنطقة خصوصآ دعم داعش في العراق وسوريا .. ويعرف الشعب التركي أنه لا مصلحة له في توتر علاقاته مع العالم العربي وأمريكا وأوروبا .

  6. يجري الان أستهداف الثوار في أدلب من طرف الحرس الثوري الايراني والمذابح شغالة .. والاتراك يريدون أفتعال مشكلة مع دول الخليج بدل الدفاع عن أهل أدلب .. للعلم فقط مدينة أدلب لا تبعد عن حدود تركيا سوى 20 كيلومتر فقط !! ولا زال الأتراك يواصلون خذلان جيرانهم أهل الشام .

    1. لن يساعدوكم أبدآ .. لقد أرسلو جيشهم الى قطر لان الشيخ تميم عضو في تنظيم الاخوان .. يجب أن تكون عضو في تنظيم الاخوان حتى يساعدوك .. أهل الشام مسلمين بسطاء ليسو أعضاء في تنظيم الاخوان .. وبالتالي هم لا يستحقون المساعدة .. حتى لو ساعدوك بشوية خيام وخبز يصرح قادتهم دائمآ : نحن أنفقنا على اللاجئين السوريين !

    2. الهدف من هذه الهجمات الاعلامية على دول الخليج التغطية على عملية بيع أدلب .. أخوان الشياطين سوف يبيعون أدلب كما باعو حلب ولابد من أتهام دول الخليج حتى يبعدو الأنظار عن خيانتهم لادلب .

  7. كلام محمد من الرياض صحيح فيما يتعلق باغتيال قادة احرار الشام…و قد قامت تركيا قبلها بتدبير عملية اغتيال الامام المجاهد ابو محمد فراس العبسي….تركيا بحكمها الاخوان المفلسون….هذا التنظيم تنظيم ماسوني لايمت للاسلام بصلة يهدف للحيلولة دون قيام خلافة اسلامية….ارجو النشر يا عكس السير و يكفي حذف…قليل من الحيادية

    1. الله ينور عليك . لقد بايعو الماسونية منذ التسعينات وبالتالي سمحت لهم أميركا بالوصول للسلطة في تركيا ودول أخرى . حليفهم في أميركا هو الحزب الديمقراطي . حاليآ يمرون بمحنة بسبب فوز الجمهوريين بالانتخابات الاميركية . في بريطانيا يوجد مقراتهم الرئيسية . الحليف الوحيد لهم داخل العالم الاسلامي هم الإرهابيين والقتلة متل داعش والنظام الايراني .

  8. نحن العرب شعارنا أصبح الشتم والبغض والكراهية…لا نستطيع أن نرد على الافتراء بهدوء وعلم وأدلة،بل نسارع إلى اللغة الهابطة.
    انا ضد هذا الإدعاء ،ولكن درجة الامتعاض من هبوط مستوى الردود أكثر بكثير.
    لذلك على طريقة بان كي مون انا قلق و اعبر عن قلقي وبارك الله فيكم جميعا.

  9. من افشل الثوره السوريه هو التدخل العسكري المباشر من روسيا وايران واذرعها لصالح النظام الطائفي المجرم.يجب على الدول العربيه مناصره الشعب السوري والثوره السوريه بشكل فعال. مع الاسف بشار وزمرته سينتصرون لان لهم مناصرين يمدونهم بالعتاد والمقاتلين وهم روسيا والنظام العراقي المتحالف مع ايران وطبعا ايران .السيارات المحمله بالسلاح والرجال تعبر كل يوم من القايم في العراق الى ابو كمال السوري والاكيد ان الامريكان يرونها.انا ارى ان الحديث عن داعش واجرامها والاخوان وغبائئئئئئئئئئئهم والعداء لتركيا هو مضيعه للوقت وهروب الى الامام . موضوع داعش انتهى الى حد كبير. من يقتل ويسجن ويعذب الشعب السوري هو النظام الجبان الظالم في دمشق وانصاره من الملالي والقيصر- بوتن .انا لم ارى احدا غير ايران واسرائيل وروسيا وامريكا والحشد الشعبي وحزب الله يقتل ويسفك دماء العرب في اليمن وسوريا والعراق وفلسطين.

    1. حاليآ .. الاخوان يقومون بدعم النظام الايراني ضد المتظاهرين في أيران .. الاخوان لا خير فيهم .

    2. ياخ غير معروف ايران باذرعها الشرسه لاتحتاج احد لقمع المتظاهرين . اذا اردت ان تكون مقنع يجب ان تكون منظقي

    3. انتوا امة علي و هيفا و زينب و مريام و فرعون و يسرى و ابن تيمية و الكبسة، اذا ضرطت نعجة في الصين تتهموا الاخوان!؟
      تفاهة مزمنة لأمة لا تملك من ثقافة البشرية سوى متطلبات البطن و ما أسفله.

    4. الاخوان هو تنظيم شيعي متخفي بلباس سني .. جماعة باطنية شديدة الخطورة .

  10. من صديق عمل دبلوماسيا لفترة طويلة حول مقتل زهران علوش : ” قتل علوش جاء بعد 3 ايام من مقتل سمير القنطار والذي قتل بقذيفة أو صاروخ أرض أرض استهدف المبنى لا بل الشقة التي كان يقيم فيها قتل على يد اسرائيل بشكل مباشر لكن الأكيد أن اسرائيل لم تقتله بغارة جوية بسبب حداثة التدخل الروسي في سوريا انذاك والذي يتطلب تفاهما وتنسيقا لشن الغارات ( وهو ما حدث في 2016) ، زهران علوش قتل بغارة استهدفت غرفة العمليات المحصنة التي كان لجأ إليها بعد اشتداد القصف الروسي لصد معركة ” الله غالب” والتي كادت تسيطر على دمشق لو تأخر الروس عشرة أيام فقط ، حصل تبادل رأس القنطار برأس علوش “

  11. بارك الله في الامارات ودول الخليج التي ساعدت في اعتيال احباب الله من المؤمنين المجاهدين .. ونأمل ان يرعاهم الله لاغتيال من تبقى من احبابه ..

  12. هذه الادعاءات تم نشرها في صحيفة ” بني شفق ” الناطقة باسم الحزب الحاكم في تركيا ، وهذا يفتح الباب لمقاضاتها في المحاكم .. أما أن يثبتو بالأدلة صحة هذه الادعاءات أو يعتذرو ويدفعو تعويضات للسعودية والامارات .

  13. حسبزا الله على كل من له يد في قتل السوريين كان من كان والي الله المشتكى

    مدني

  14. اقرء بعض المشاركات و أيقن ان بعض هذه الامة خليط من يهود خَيْبَر و منافقي الاعراب، اليوم أصبح الحق على تركيا اللتي استقبلت ٣ ملايين سوري و انتم من استقبلتم، العاهرة زوجة المجرم و بيت مخلوف يا سفلة؟
    الثالوث الاعرابي الماسوني السعودي الإماراتي الفرعوني، خريجي كبريهات لندن و شارع الهرم، سبب جميع مصائب الامة السنية.

    1. ساندو الثوار في أدلب وبلاش حكي فاضي . الحرس الثوري الايراني يطحن أدلب وانتم تبيعو حكي فاضي للسوريين . يجب على الاخوان التوقف عن النفاق . بعتم حلب واليوم تبيعون أدلب !

    2. انا اعرابي واجدادي من عمل الفتوحات ونشر الاسلام وستر ى مشاركاتي محدده في منهو العدو . انا استطيع ارد عليك واقول ان الكبريهات وبيوت ؟ منتشره مع الاسف في دمشق وحلب مثل لندن والهرم بتشجيع من النظام المعفن. اذا انت متالم من قتل وتشريد السوريين والفلسطينين فانا مثلك اتالم

    3. أكيد بتعرف يهود الدونمة الذين يحكمون تركيا حاليآ ، قبل يومين فقط أرسلو سفينة أسلحة للارهابيين في ليبيا .. الله ينتقم منهم

  15. الطرف الذي باع حمص وحلب يقوم حاليآ ببيع أدلب . حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا أردوغان .

  16. منذ البداية حذرت بشدة من الثورة السورية ، ليس حبآ في النظام بل بسبب معرفتي بغدر الاخوان . رفضنا بشدة دخول الكتائب المسلحة التابعة للاخوان الى مدينة حماة بسبب معرفتنا بما فعلوه في حماة في الثمانينات . ما حصل في المدن السورية توقعناه ، وقد حصل في الثمانينات في مدينة حماة . الكتائب المسلحة التابعة للاخوان دخلو كل المدن باستثناء دمشق ، لان الاخوان ومن خلفهم الامريكان لا يريدون سقوط النظام ، بل الهدف تدمير سوريا .

  17. بخصوص ما يحصل في أدلب والمطالب بضرورة تدخل تركيا . لا جديد .. تجري حاليآ عملية بيع أدلب كما تم بيع حمص وحلب . البائع واحد والمشتري واحد . مناكفات تركيا الاعلامية مع دول الخليج هدفها الاساسي التغطية على عملية بيع أدلب من طرف أخوان تركيا . من يراهن على أن تركيا سوف تساعد السوريين كمن يراهن على وجود الماء في السراب . أخوان تركيا ماهرين في البيع والشراء ولن يتغيرو أبدآ .