طلاب جامعة ” حلب الحرة ” يتلقون دروسهم في العراء بعد إغلاق مبنى الجامعة من قبل حكومة ” تحرير الشام ” ( فيديو )

واصل طلاب جامعة حلب الحرة، تلقي حصصهم الدراسية في العراء، بسبب إقفال مبنى الجامعة في مدينة الدانا بريف إدلب، من قبل “حكومة الإنقاذ”، المشكلة برعاية من هيئة تحرير الشام، في المناطق الخاضعة لسيطرتها في الشمال السوري.

وجاء إغلاق مبنى الجامعة، عقب فترة من التوتر، بدأت إثر تخيير حكومة الإنقاذ إدارة الجامعة، بين التحول إلى جامعة خاصة غير ربحية، أو الإغلاق، وهما أمران رفضتهما إدارة الجامعة.

محاولات حكومة الإنقاذ لبسط نفوذها على الجامعة لم تتوقف، حيث عمدت لإلحاق الجامعة بمجلس التعليم العالي التابع لها، عقب إغلاق مكتب الحكومة المؤقتة، وانتدبت الدكتور إبراهيم حمود رئيساً الجامعة.

إلا أن طلاب الجامعة تظاهروا ضد مندوب حكومة الإنقاذ، وطردوه من داخل الحرم الجامعي، مرددين عدة شعارات تنادي بالحرية، وحرية التعليم، ما دفع حكومة الإنقاذ لتنفيذ تهديدها وإغلاق المبنى، الذي يضم كليات الهندسة المعلوماتية والآداب والإعلام.

يذكر أن الحكومة المؤقتة أسست جامعة حلب الحرة، عام 2016 في المناطق المحررة، بالتعاون مع عدد من الأكاديميين السوريين الذين عملوا على توفير الكوادر والتجهيزات اللازمة.

وتضم الجامعة أكثر من 17 كلية ومعهداً، وتعمل في كل من حلب وإدلب وريف حمص والغوطة الشرقية ودرعا، ويبلغ عدد الطلاب فيها حوالي خمسة آلاف طالب وطالبة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. فرطت من الضحك عالجامعة و فرطت من الضحك على ما يسمى حكومة انقاذ 😂

    1. و أنت شو عملت ؟ قاعد عم تتفرج عليهم عم يخربولك البلد يا تقبرني ؟
      و الله زعلتني عليك .. خلص منشتريلك بلد جديدة بس تكبر

  2. عن جد ؟؟ جامعة . ياترى فيها كلية شريعة .. وعميدها المحيسني مثلا .. اذا في هيك شي .. معناها مافي داعي لبقية الفروع .. اذا بدهم يعلموا شغلات ما بيعرفها محمد .. لشو بتلزم ؟؟

    1. لأ الجامعة خلقت بس للشبيحة !!
      يا ” غير معروف ” يعني يا ” نكرة ” هدول شباب بدهم يتعلموا و مو سائلين على الشهادة, سائلين على المعرفة و العلم , هدول اكثر ناس مؤمنة برسالة العلم , مو متلكم مؤمنين بالمال فقط

  3. باسلام البنات كلهون بالنقاب والله جايين عتطور ومستقبل عظيم

  4. هدول شباب سوريا الأبطال .. النظام يبتزهم لأنهم يريدون العلم و يرسل لهم جبهة النصرة عميلته
    أنتم من سيتحدث عنه التاريخ .. ليس عن أولائك المخنثين الذين يدفنون رؤسهم في الرمل و يتمسخرون عليى صمودكم
    فلتسقط حكومة إنقاذ بشار الأسد و لتحيا جامعة حلب في المناطق المحررة