لا يسمح لها بارتداء ملابس قصيرة ويطالبها بارتداء الحجاب .. قصة حب بين لاجئ سوري و فتاة ألمانية تثير جدلاً واسعاً في ألمانيا ( فيديو )

عرضت قناة “كيكا” للأطفال واليافعين، فيلماً وثائقياً، عن علاقة حب تجمع شاباً سورياً لاجئاً، بفتاة ألمانية، وعن الاختلافات الثقافية بين الاثنين.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية، الأحد، حول الوثائقي، بحسب ما ترجم عكس السير: “إنها قصة شاب من سوريا وقع في الحب مع أميرة، منذ 14 شهراً، مالفينا وضياء هما الآن حبيبان، ولكن في بعض الأحيان، ليس من السهل جداً أن تقع فتاة ألمانية وصبي عربي في الحب”.

وذكرت الصحيفة أن الوثائقي، تكملة لسلسلة “انظر في عالمي”، والتي بثت في 17 من شهر تشرين الثاني، من عام 2017.

وأشارت إلى أن موضوع البرنامج، يتناول قصة حب بين فتاة ألمانية تدعى “مالفينا”، ولاجئ سوري يدعى “ضياء”، ويتناول الصعوبات الثقافية التي تسببها هذه العلاقة.

ومن هذه الصعوبات على سبيل المثال، أن ضياء، لا يريد لمالفينا، البالغة من العمر 16 عاماً، ارتداء التنانير القصيرة، ولا أن تعانق أفضل صديق لها، ويدعى باسكال، وقال ضياء: “إنها لي وأنا لها، وهذه هي القاعدة عندي”.

أما مالفينا فقد قالت: “لدي مشكلة معه، وهي أنه يتم توجيهي غالباً في اتجاه لا أود أن أتوجه إليه، لا يسمح لي بارتداء ثياب قصيرة، مسموح فقط ارتداء الثياب الطويلة، وهذا يعني أن الملابس المسموح بها فقط إلى الركبة، وهذا كل شيء، وليس أقصر من ذلك”.

وقال ضياء: “لا أستطيع أن أقبل أن تظهر زوجتي بهذا الشكل، وهذا أمر صعب جداً بالنسبة لي، أو للرجال العرب بشكل عام”.

وتحدثت مالفينا عن حل وسط، وقالت: “ضياء أكثر أهمية بالنسبة لي من ارتداء السراويل المثيرة”، ولكن عندما سألها عما إذا كانت سترتدي الحجاب، رفضت مالفينا قائلة: “هذا لا يناسبني”.

وتابعت مالفينا: “ليس لدي الخوف من أن يتم دفعي لارتداء البرقع”، لكن والدتها ما تزال تخاف من ذلك، وقالت: “هذا غير مقبول على الإطلاق”.

وذكرت الصحيفة أن مالفينا توقفت عن تناول لحم الخنزير، لأن ضياء مسلم، وقالت: “قال لي إن لحم الخنزير ليس جيداً، ثم توقفت عن تناوله، وفعلت ذلك من أجله، وهذا لا يزعجني كثيراً”.

وهناك أيضا آراء مختلفة جداً بشأن مواضيع أخرى، وعن ذلك قالت مالفينا: “نحن لا نتفق دائماً حول مواضيع محددة، على سبيل المثال حول موضوع المثليين”.

من ناحية أخرى، يدافع ضياء، الذي يظهر في إحدى اللقطات وهو يصلي، عن فكرته عن الإسلام، قائلاً: “الدين يعطينا القواعد، وعلينا أن نلتزم بها”.

وذكرت مالفينا أنها لا تريد أن تعتنق الإسلام، ولا تريد ارتداء الحجاب، وقالت: “أنا مسيحية ومتحررة”، أما ضياء فقال: “أريد فقط أن أتزوجها بسرعة”.

وانتقد البرلماني الألماني (حزب البديل)، ديرك سبانيل، الوثائقي، وقال على صفحته غب فيسبوك: “إنه دعاية لا تطاق، وخطيرة لوسائل الإعلام الممولة من أموال دافعي الضرائب”.

وأضاف سبانيل أن “الفيلم تلاعب غير مسؤول وتلقين للقاصرين”، كما ربط القصة بحادثة القتل في كاندل، حيث قتلت فتاة تدعى ميا، وتبلغ من العمر 15 عاماً، على يد لاجئ أفغاني.

وذكرت الصحيفة أن ضياء، الذي يمتلك لحية، بدا عمره أكبر من العمر الذي ذكر في البداية.

وقيل في البداية إن ضياء ومالفينا لديهما العمر ذاته، لكن موقع كيكا على شبكة الإنترنت، عدل المعلومات لاحقاً، وذكر أن ضياء عمره 19 عاماً، وقد لوحظ تغيير العمر عبر كلمة “تحديث”، التي تم تغييرها يوم الإثنين، الساعة 17:06.

وأضافت الصحيفة أن الشاب منفتح، و يتحدث الألمانية بشكل جيد، ويشعر بالراحة في وطنه الجديد، ويحضر دورة اللغة الألمانية، حتى يتمكن من الدراسة في الجامعة.

عبر الكاتب والصحفي “أوليفر يانيتش”، عن غضبه من الوثائقي، الذي عرض على قناة الأطفال، وقال إن الأمر لا يدور حول علاقة الحب التي تدور بين الشاب السوري والفتاة الألمانية، بل يدور الأمر حول نشر البروبغاندا على قناة “كيكا” الألمانية، التي يشاهدها الملايين من الأطفال، وبالتالي يأخذون الأمر بشكل إيجابي، عن تطبيع مثل هذه العلاقات.

وبدا الغضب على الصحفي بشكل واضح أثناء نقده للبرنامج، وقال إنه يريد تدخين سيجارة أخرى، لأنه لا يطيق هذا الموضوع، وأضاف: “بمثل هذه البرامج يتم غسل عقول أطفالنا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫29 تعليقات

  1. حتى عام ١٩٦٠ كانت نسبة المحجبات من الألمانيات في الريف الالماني يتجاوز ال ٤٠٪ خصوصا في مناطق الاكثرية الكاتوليكية المحافظة و اصبح العدد شبه مهمل بعد الثورة الجنسية.

    1. ليش ألمانيا فرنسا كمان ذات الموضوع أحد اصدقائي الفرنسيين جدته ماتزال تلبس الجحاب إلى اليوم و لكن بفضل الاعلام الذي نشر الخلاعة و الدعارة في أوربة ظن الأوربيين أن الملابس الفضفاضة و التخلي عن الحجاب هو مسألة تحرر, أذهب لحارات اليهود في ضواحي ستراسبورغ ستظن نفسك في بلد عربي بالرغم من أن ألسكان جلهم من اليهود المحافظين كذلك الأمر بقرى الجنوب الفرنسي فتظن نفسك في بلد مسلم رغم أن أكثرهم مسيحيين.

    2. و الله يا أبو محمّص لسا مو بس لل 1960 و الله كمان لترجعهون لل 1690.
      يا اخي اللي بده شريعة و برقع و حجاب يتفضل يروح عتركيا او السعوجيّة او الرقة.

  2. مسلمة في النمسا احب مسيحي و لا تهمني الاديان

    1. كذابة من النمسا أو غير مسلمة من النمسا لان تعاليم الدين الأسلامي لاتوافق ما تقوليين

  3. أنا مابعرف ألماني
    بس لما شفت الصحفي عما يحكي حسيت انو قاعد على تواليت افرنجي وعندو إمساك
    اللي بيعرف الماني يقللي اذا كلامي صح ولا لا؟؟

  4. الله محي اصلك يا ضياء … اشترط عليها ايضا ان لا تخرج من المنزل بدون اذنك وان لا تتعاطى مع اصدقائها بدون موافقتك وان تؤدي فروض الطاعة على مدار الساعه وابلغها ايضا انك من الممكن مستقبلاً ان تتزوج عليها وتهديها ضرّة جميلة … هذا الزواج ان حدث فلن يصمد اكثر 6 اشهر

  5. بهيم هالولد .. بهييييييييييييييييييييييييييييييييييم .. يمكن يصير بني ادم مع الوقت .. بس حاليا .. بهييييييييم كتير

  6. ههههههه شو هالغباء والمخ المتحجر؟؟؟
    عم تعانقا وتبوسا واكيد مشبعها *** ولسا عم تقول بدك ياها تتحجب وماتلبس قصير وحرام ومدري شو؟؟
    مبين الاسلام عم يشرشر
    لو كانت اختك اكيد مابترضا أي شب يعمل فيا متل ما انت هلأ يلي عم تساوي بهي
    لأ وعم تصلي كمان
    اي الله يتقبل
    غبي

    1. طيب ليش الشتائم وانو غبي ومخ متحجر وعم يبوسها و مدري شو ؟ شو خصك انت بالطريقة اللي بيعيش فيها ؟ ولا لازم يعيش حسب الأطار والقوالب اللي بترسمها لنفسك ؟ على الأقل الرجل واضح معها وهي قبلانه ف وين المشكلة ؟ وين المشكلة ب انه ملتزم بنسبة سيعين بالمية وعنده تلاتين غير ملتزم بها لتأتي الكلمات كالسيوف انو شوفو بيصلي وبيعمل هيك. . فتنهال الشتائم وكأن الذي يصلي يجب ان يكون كامل الشخصية مثالي بكل الامور ؟ هذه النظرة السطحية موجودة بكثرة ساحقة بسوريا للاسف

    2. هو و امثالو احرار بس ما يزاودوا على باقي البشرية بالدين و الاخلاق. يقنعها ان الدين لا يسمح بالتنانير القصيرة بس معليش ينام معها بلا عقد زواج

    3. أصبت عين المشكلة والله … الدين للأسف أصبح عادة وليس عبادة .. فقدنا الجوهر وركضنا خلف المظهر

  7. العلمانية في اوروبا تركت وراءها مجتمعا” مفككا” ضائعا” لاقيم له . . الدول فقط هي من ترعى القيم أما المجتمع أناني دنيوي مفكك متكالب على المادة والجنس بطريقة بشعة لاتحوي ذرة من شرف او ضمير . . بعكس الشعوب العربية التي تملك القيم ولديها حكومات ساقطة عميلة فاقدة لل الضمير

    1. مجتمعاتون مففكة ومابتعرف شو بدها ونحن مترابطين ونعرف …. !!!!

    2. يا سيدي أتي بهذه الشعوب المتحضرة ل تحت حكم السيد الئيث بشار الأسد .. وشوف النتيجة بعد شهرين زمان ؟ لتشوف البلد صارت عصفورية . . أنا دوما” مع الشعوب العربية العظيمة والتي تحملت مالا تستطيعه الجبال

    3. هل تعلم يا ابو كرتونة ان نسبة سفاح القربى و زنى المحارم ” اب بإبنته , اخ لإخته .. ” بمجتمعاتنا العربية الفاضلة تفوق نظيراتها في الدول الاوربية مجتمعة عدة مرات وان ما خفي هو اعظم وان مئات آلاف القضايا ذات الشأن تبقى طي الكتمان تفادياً للفضيحة المدوية ! من سخريات القدر اننا نفاخر بالقيم والاخلاق ونجد امامنا اليوم الابن يسرق اباه والاخ يقتل اخاه والجار يستغيب جاره وووو …. دخلك لو ان مجتمعاتنا كما تدعي كان وضعنا مزري لهذه الدرجة ؟؟ الشمس لا تغطى بغربال او كرتونة يااااا ابو كرتونة

  8. إللي أوله شرط آخره سلامة…والشاب يغار على دينه فما المانع أن يشترط مايناسبه….ام ان الدياثة عند البعض لاتعني شيئا..!!!

  9. أنو بالله عليكم هيك أخبار شو بتفيد غير زيادة الحقد إتجاه اللاجئين السوريين الموجودين بـ أوروبا ؟؟
    مابيقدر يعني يطلب منها الحجاب و السترة بدون هالوثائقي الطويل العريض ؟؟؟؟
    بعدين رافعلي علم النظام أبن الكلب وعايش برا سوريا ؟؟ علم ما بيرفعوا غير يلي قتل النساء “المحجبات” و الأطفال و كبار السن رافعوا وقال خايف على بنت ألمانية بدو يحجبها جعل *** بنص ط*** يطلع من أنفك .. بقصها لأيدي إذا مو مدسوس من النظام هالأبن الكلب كرمال يزعج ويكركب حياة اللاجئين الآحرار يلي بـ أوروبا مشان الآوروبيين يقلعوا السوريين ويبطل في ورقة ضغط ع النظام من ناحية اللاجئين السوريين ..