بعد أكثر من عامين على وقوع الجريمة .. ألمانيا : صدور الحكم النهائي بحق أم سورية و ابنتها و حبيبها أدينوا بقتل مترجم سوري و ذبحه و تقطيعه

أصدرت محكمة في مدينة لايبزيغ الألمانية أحكاماً بالسجن تراوحت بين السجن المؤبد وتسع سنوات ونصف السنة على عائلة سورية لاجئة قتلت مترجماً سورياً يعمل لدى المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء، وذلك بعد ذبحه وتقطيع جثته، حسب ما ذكر موقع صحيفة “بيلد”، الذي أضاف أنه تأكد للمحكمة تورط المتهمين الثلاثة في قتل فرهاد س. البالغ من العمر ثلاثين عاماً.

وتعود الجريمة إلى تشرين الثاني عام 2015 عندما أقدمت فتاة سورية تدعى سانتا ماريا تبلغ من العمر 16 عاماً حينها باستدراج المترجم السوري إلى شقتها بغرض قتله رفقة أمها انتصار البالغة من العمر 38 عاماً وصديقها محمد أ. البالغ من العمر21 عاماً، وذلك للاستيلاء على سيارته الرياضية وسحب مدخراته من البنك، والتي كانت تبلغ 10500 يورو.

وكان الضحية يملك شركة للترجمة، وتعرف على الفتاة السورية من خلال عمله كمترجم ووقع في غرامها، بالرغم من أنه كانت تربطها علاقة عاطفية بمحمد أ. المتهم في القضية أيضاً.

وكانت الإشكالية القانونية عند بداية المحاكمة هو غياب جثة الضحية التي لم تتمكن الشرطة من العثور عليها، حتى تم اكتشافها فيما بعد في مارس/ آذار 2016 وقد تم تقطيعها ورميها في إحدى الغابات.

وبحسب الطبيب الشرعي، فإن الجناة قد وجهوا للضحية حوالي أربعين طعنة في مناطق متفرقة من جسده، لأنه لم يمت من أول طعنة وظل يقاوم الجناة.

وقد تمكنت الشرطة الألمانية من الوصول إلى الجناة بعد معلومة قدمها لهم شقيق الضحية، الذي صرح لموقع “بيلد” أن “الشكوك راودته بعد أن توقف شقيقه عن الاتصال بأمه التي اعتاد أن يهاتفها كل يوم”.

كما تمكن المحققون من ضبط وجود الهواتف النقالة للمتهمين الثلاثة في نفس الوقت بالقرب من مكان وجود أجزاء الجثة.

وتسببت رسائل مزورة على تطبيق “واتساب” بكشف تورط سانتا ماريا في قتل فرهاد س، إذ ادعت الفتاة أنها تلقت منه رسائل حب على “واتساب”، بينما اكتشف المحققون أن توقيت تلك الرسائل يتزامن مع الوقت الذي كان قُتل فيه المترجم. (DWBILD)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. هي صورتها وهلي بالنص مين مابا شي حلوة مو مبين عليها سفاحة يخرب بيت هيك تربية الام و وبنتها اي تفو انشالله مؤبد وبعدها تسفير

  2. اعدام الثلاثة ان شاء الله
    عشان تراب ووسخ الدنيا يقتلوا شاب .

    1. هي الي عم تحكي عليهون بكونو اهلي بس انت اعرف سبب قتلو بالاول

    2. لو كان حتى غلط معهم هذا مبرر لقتل نفس؟ وتقطيعها طيب انا نملة لو اشوفها وبعرف انه لا محال بدي ادعس عليها برفع رجلي على طول هدول كيف عملو هيك انا مش عارف معناته هدول اقل شي اعدام

    3. لو شو ما كان السبب هاد ما بيعطيون الحق انو يقتلو…
      في سبب بيشتكو عليو وبالقانون بياخدو حقون الدنية ما خلصت من المحامين ومن القضاة لحتا كل واحد يروح يتصرف ع كيفو
      بعدين هي البنت قاصر كيف اجا من قلبا انو تقتل!!!!! اخدت مؤبد هي البنت ولا تسع سنين؟؟

  3. شو ريا وسكينة عاملين حالكم. محبة المال أصل لكل الشرور .هيك قال رب المجد .يعني يلي بيركض ورا المصاري ، المصاري بتمحيه وبتخرب بيته آه شو أستفادت هالأم الحقيرة والسافلة فكرت حالها عم تجمع مصاري حتى تشوف حالها أنها صارت غنية و زنكيلة وعم بتعلم بنتها أستدارج الشباب والإيقاع بهم وهاي ضيعت مستقبل بنتها من قليل خربت بلادنا إذا الأمهات هيك الأولاد شو راح يصيروا عمالقة الأجرام هاي الأزمة كشفت
    معادن المجتمع السوري إذا كان الأهل يزمرون ويطبلون فلا عتب على الأولاد أن كانوا يرقصون.

  4. اتوقع أنو في شي بالقصة غير مذكور …
    جريمة قتل وكرمال عشرة آلاف يورو بتقوم فيها عصابة عائلية !!!
    في شي ورى القصة …وما أظنه موضوع شرف لأن العائلة باين عليها عيلة داشرة ومو هامها الشرف …

    الموضوع عند الأم …

  5. حتا لو كان في سبب هاد ما بيعطيون الحق انون يقتلو، بظن الدنية ما خلصت من المحامين والقضاة لحتا ياخدو حقون وبالقانون..
    بعدين هي البنت قاصر كيف اجا من قلبا انو تقتل حدا!!! هي البنت اخدت مؤبد ولا تسع سنين؟؟

  6. اول شئ الله يرحمه يلي نقتل ، الام و البنت ملعوب في عقلهم ، القصة كلها عند محمد .

    1. شو الشي اللي بتعرفو عن هالشب لحتا تقول هيك؟؟؟؟ متأكد انو الام والبنت مضحوك عليون؟