الحريري يكشف عن اتصالات و محادثات لاستئناف الدعم الأمريكي للفصائل .. و إلا

كشف رئيس الهيئة العليا للمفاوضات السورية المعارضة نصر الحريري الخميس عن اتصالات ومحادثات لمحاولة استئناف برنامج أشرفت عليه الولايات المتحدة لدعم فصائل المعارضة التي تقاتل ضد النظام السوري.

وأوضح الحريري في حوار مع قناة “الحرة” الأمريكية، أن من دون هذا الدعم ستقع الفصائل “فريسة للتنظيمات الإرهابية”.

وأضاف أن النقاشات بين وفد المعارضة السورية الذي يزور الولايات المتحدة مع أعضاء في الكونغرس وكذلك مع مستشار الأمن القومي الأميركي أتش آر ماكماستر تضمنت تنبيها لـ”خطورة وقف برنامج الدعم” في ظل ما وصفه بحملة “بربرية” تشنها قوات النظام السوري وحلفاؤه في الغوطة الشرقية وإدلب.

وردا على سؤال حول موقف المعارضة السورية من المشاركة في مؤتمر سوتشي الذي ترعاه روسيا، قال الحريري إنه “لا توجد حتى هذه اللحظة أية معلومات واضحة عن سوتشي”.

وأوضح أن “الرسائل التي صدرت من الشخصيات السياسية الروسية وهذا السلوك الذي نراه على الأرض من قصف مفتوح واستهداف للمدنيين جعل الشارع السوري يصدر عشرات البيانات الرافضة لمؤتمر سوتشي”.

وأضاف الحريري أن “هيئة المفاوضات لديها اجتماع بعد أيام قليلة وهي تدرس كل المعطيات والمتغيرات وصوتها سيكون ترجمة لصوت الشارع”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. الكلب عم يستجدي الدعم من الامريكان اسيادو وبكرة بنط واحد من جماعة الموت ولا المذلة بقللك امريكا بحياتها ماساعدتتنا

  2. صائب عريقات الفلسطينية بدي افهم منين بيجيبوا كمية الخيانات و كيف يستطيعون النوم لو فيكم ذرة شرف استقيلوا

  3. الأمريكان باعوا أكراد العراق ببئر بترول و سيبيعونكم مثلما ما باعوهم.

  4. الحرير بماذا يريد تهديد ترامب هل لديه مليارات أمتحت إمرته بترول كلامه مضحك حتى الادعاء بأن مقاتليه سينضموا لداعش أو النصره لم يعد له قيمه انفرط عقدكم بعد أن بعتم حلب.

  5. تنظيمات ارهابية يا كلب الصليبيين, بل انتم و النظام من رحم واحد أبناء زنا دمرتم البلد مع شريكم.

  6. طالما ثورتنا استلمها درعاوي فالأفضل أن نقيم عليها مأويلا وعويلا

  7. كم فصيل بقيانين مو ارهابيين ؟ الكل صار نصرة واتباعها .. كل ما بيصير مصالحة بيروحوا المسلحين على ادلب . مين في بأدلب ؟ الامم المتحدة ؟ لجنة حقوق الانسان ؟؟ في جبهة النصرة واخواتها .. … الباقي ماتوا ..