أمريكا تشكل ” قوة حدودية ” مؤلفة من عشرات الآلاف من المقاتلين في سوريا

قال التحالف بقيادة الولايات المتحدة يوم الأحد إنه يعمل مع فصائل سورية حليفة له لتشكيل قوة حدودية قوامها 30 ألف فرد.

وأبلغ مسؤول تركي كبير رويترز بأن تدريب الولايات المتحدة لقوة أمن الحدود الجديدة كان السبب في استدعاء القائم بالأعمال الأمريكي في أنقرة يوم الأربعاء، ولم يقدم المسؤول تفاصيل أخرى.

وأكد مكتب الشؤون العامة للتحالف في رسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز تفاصيل القوة الجديدة التي أوردها موقع (ديفينس بوست) الإلكتروني.

وستكون القوة تحت قيادة قوات سوريا الديمقراطية التي تحارب تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا بمساعدة من التحالف بقيادة الولايات المتحدة. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. شو الواحد لازم يعمل هلق . تكبير ولا اللهم اجعل كيدهم في نحرهم . ولا بالروح بالدم .. الواحد ما بقى يعرف منين عم تجيه الصرماية .. مابقي حدا بالكرة الارضية الا تدخل بقصة السيادة الوطنية ..
    حاليا من الواضح ان الحل ليس سياسيا ولا ديبلوماسيا .. الحل بالصرماية والصرماية لها الكلمة الاولى والاخيرة في الشأن السوري ..

  2. بلغة أخرى الولايات المتحدة الأمريكية تعلن انتدابها للجزء الشرقي من سوريا رسمياً, يعني باتت سوريا دولة مستعمرة وفق القوانين الدولية, و بالتالي يحق للشعب السوري مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي رسمياً مثلها مثل باقي قوى الاحتلال الروسية و الايرانية و التركية.

    1. دخيلك خليك ساكت .. اجدادنا قاوموا الاحتلال الفرنسي وهلق صرنا نتمنى انهم يرجعوا ..

  3. يعني صار عنا نوع جديد و الخنازير الشبيحة و هم شبيجة امريكا و عبيد اسرائيل.

  4. بدّي افهم منوين اتو عشرات الآف المقاتلين وأكيد دواعش يلي هربتون أمريكا من الرقة ودير الزُّور انضمو الى الكراد

  5. إلى أبو فارس
    كلامك عيب و حارتنا ضيقة و منعرف بعضنا منيح! صدقني لو عبيد اسرائيل لكان حذاؤنا فوق رؤوس الجميع في المنطقة لأنك تعلم اسرائيل و قوة اسرائيل و كيف لا تعلم و أنتم من 70 سنة تصرخون بأنكم سترمونها في البخؤ و ها هي رمتكم في باريس و ألمانيا و غيرها! أنا لن أكون مثلك و أقول الحق و هو أن اسرائيل مجرمة بحق الشعب الفلسطيني و هو احتلال و لكنه بنفس الوقت إجرام أنظمة دمشق و أنقرة و طهران و بغداد بحق تاشعب الكردي يفوق أجرام اسرائيل سنوات ضوئية!

    1. ياسيد كردي مشكور عالإيضاح بإستثناء نقطة حابين نفهمها منك : هل الصراع على القدس مع اليهود مسألة قومية مثلا ! ولا إسلامية !! اذا عربية فقط لنعرف واذا اسلامية لنعرف كمان !!

  6. اكيد امريكا اصلا دمرت سوريا لعيون الاكراد
    مثلما دمرت العراق قبلها
    حتى تركيا لكن استيقضوا في وقت بدل ضائع بعد ما طالبتهم امريكا بتسليم هاتاي للاكراد عفرين