السوري ” سبريدوس طنوس ” كاهن الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية في السويد : المسيحيون السوريون يبيعون الغالي و الرخيص لتهريب أبنائهم من الخدمة في الجيش النظامي

قال كاهن الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية في السويد، الأب سبيريدون طنوس إن النظام السوري خلق متطرفين من أجل إنهاء الاعتدال الإسلامي، وأعرب عن قناعته بأن المافيا الروسية يمكن أن تبيع مسيحيي الشرق مقابل صفقة سلاح.

وأكّد الأب طنوس، وهو سوري الجنسية، لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، الخميس، أن “المسيحيين السوريين ما يزالون يسعون للهروب من الحرب، ويحاولون تهريب أبنائهم من ويلاتها”، وقال “إن الآباء يبيعون الغالي والرخيص كي يُهرّبوا أبنائهم من الخدمة العسكرية”.

وحول تأثير التواجد الروسي في سورية على المسيحيين سلباً أو إيجاباً، قال “لقد سلّم الروس القسطنطينية، عاصمة الأرثوذكسية إلى الأتراك العثمانيين، فهم لا أمان لهم، حيث اليوم يوجد فقط مافيا الأسلحة الروسية التي قد تبيع كل مسيحيي الشرق مقابل صفقة سلاح” على حد قوله.

وفيما إذا كانت هزيمة تنظيم (الدولة الإسلامية) قد أشعرت مسيحيي سورية بأن الخط قد زال، قال طنوس “حتى الآن لم نعرف من هو تنظيم (داعش)، ولا كيف ظهر فجأة، ولربما كان هناك (داعش) آخر بمسمى آخر”.

وعن تراجع المعارضة السورية غير المتشددة، قال “هي لعبة مصالح، حيث خلق النظام متطرفين، من أجل إنهاء الاعتدال الإسلامي”.

وعن المؤتمرات الدولية التي تُعقد من أجل إنهاء الأزمة السورية وترسيخ حل سياسي، قال “لا أدري عن أي مؤتمرات يجب أن يتكلم الإنسان، فكل ما نراه هو انهار دماء، والحل السياسي السوري ما يزال بعيداً”.(AKI)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. من بعد الأب يوحنا ابراهيم ما في مسيحي اتخذ موقف حر ضد نظام الأسد
    بالعموم كلامه واقعي ..

  2. ليس هذا الكلام غريبا فالمسيحيون هم أهل بلد كبقية السوريين هم أبناء الأكثرية الشريفة في بلدي الغالي. تحية لهذا الأب الطيب الصادق و الدعاء لكل شرفاء سوريا بالتخلص من عصابة الاسد المجرمة.

  3. على راسي يا قبضاي انت سوري ابا عن جد ووسخ صرمايتك اشرف من ابو القرداحة

    1. شو ذنب القرداحة ازا طلع فيها شلة زعران؟
      ازا طلع شي 20 سنة بالدير كمان شلة زعران متل هدول بنسب الدير؟

    2. صويلح كلامك منطقي بأي مجتمع فيه السفيه و المحترم بس مافي مأت الآلاف من الديرية بكل المفارز و الأفرع يسلخوا جلود البشر و يقلعوا عيونهون في جميع البلدات السورية على مدى عقود!؟

    3. اذا بتسمي الا ف الضباط القتلة المجرمين و مئات الطيارين السفلة و كل مجرمي سوريا و لصوصها شلة زعران فهناك مشكلة اما بأستيعابي او بتفكيرك
      طبعا اعتذر للشرفاء من اهالي القرداحة و هم الثلة القليلة التي يحق لهم حمل لقب سوري

  4. لو سمحت يا أبونا … بتقبل حضرتك تستلم وزارة الأوقاف عنا بدل الحسون ؟ عل و عسى تقدر تقنع هالتيس يلي عنا يحل عن قفانا و قفاكم و قفا كل مكونات الشعب السوري

  5. الأب سبريدوس: عشت ياطيب وعاش أمثالك. بلاغتك اختصرت مانفكر به وما نحاول أن نقول عندما يسألنا الناس عما يحدث في بلدنا الحبيبة

  6. اذا كان الملحد و البوذي اخلاقه أفضل من اخلاقك و انت يا من تدعي الايمان، فأي مؤمن انت!؟
    تحية للأب طنوس الشريف، و ليكون عبرة لمريدي حفلات سارية السواس في نوادي الظباط من حسون و حاشيته من شيوخ القتل و الفتن، كلاب البلاط.
    اسوء ما فعله هذا النظام البعثي العلوي النتن انه قتل اخلاق السوريين.

  7. مجتمع منافق و مفكك كل واخد يعيش بمنطقتو و يستقل و يكفي الناس شرو مدام ما حدا حابب حدا اتركو الاطفال تعيش يا بهايم….م

  8. ما حدا أكلها منيح متل المسيحي لأنو مضطر يساير شوي النظام العلوي المهرتك و شوي جماعات الأرهابية المدعية بالمعارضة المعتدلة وبالنهاية بيطلع أيد من قدام و أيد من ورا صاير فيه بدو سلته بلا عنب حتى المسيحي ما سلم من القصف و الخطف و السرقة و القتل فأشرف ألو يهاجر بلا وجع قلب شو ناطر لا تتأسف على شيء الدنيا فانية.