متحدث الحكومة التركية : الولايات المتحدة تلعب بالنار في سوريا

وصف نائب رئيس الوزراء التركي، المتحدث باسم الحكومة، بكر بوزداغ، قيام الولايات المتحدة بتشكيل جيش إرهابي تحت مسمى “قوة أمن حدودية” في سوريا بـ”العب بالنار”، بحسب تعبير وكالة أنباء الأناضول التركية.

وأضاف بوزداغ في تغريدة على تويتر، أن “الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة إلى ب ي د/ ي ب ك حتى اليوم، والخطوات التي أعلنت اعتزامها اتخاذها، لا تتفق مع الصداقة والتحالف والشراكة الاستراتيجية مع أنقرة”.

ولفت إلى إرسال الولايات المتحدة آلاف الشاحنات المحملة بالأسلحة إلى “ب ي د/ ي ب ك”، بذريعة مكافحة تنظيم داعش الإرهابي، عوضا عن التعاون مع تركيا في مواجهة داعش.

وأوضح أن قيام الولايات المتحدة بتأسيس جيش إرهابي تحت مسمى “قوة أمن الحدود السورية”، لتشكيل ممر (حزام) إرهابي، بذريعة مكافحة داعش، إنما يعد دعما لمنظمات إرهابية، وليس مكافحة للإرهاب.

وشدد على أن تركيا لن تتردد في اتخاذ التدابير والخطوات اللازمة لحماية أمنها وأمن المنطقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لولا التدخل والتخريب و نشر الفوضى و المتطرفين الذين ادخلتهم تركيا الى سورية و العراق وكانوا تحت رعايتها لماتدخلت امريكا و غيرها .الاتراك يتهمون الاميركان باللعب بالنار و نسو انفسهم عندما كانو يلعبون بالنار.حيث ارتدت نارهم عليهم.وما صراخهم و ضجيجهم سوا رعبهم و خوفهم من هذه النار التي ترتد عليهم

  2. شكلك اوجلاني مخرف…
    الاكراد كالعادة سيكونون وقود وحطب نيران خلافات الدول غلى تقاسم النفوذ في سوريا..
    اما اذا اعتقدت ان لكم قيمة عند الامريكان فانت واهم … انتم اداة لديها فقط وسترميها للدى انتفاء الحاحة اليها… اسأل البرزاني… وتذكر كركوك.

    1. على اساس انتو مالكن أداة بيد تركيا؟ لك لسا من شوي نزل النظام قصف بادلب بوجود القوات التركية اللي من مفروض تكون الضامن لوقف إطلاق النار في مناطق خفض التوتر. و لا هي ما بتتذكروها و لا بتجيبو سيرتها. و لا حلب اللي تسلمت للنظام برعاية تركية.