بشار الأسد يوافق على افتتاح فروع لـ ” جامعة إيرانية إسلامية شيعية ” في سوريا

أعلن رئيس الهيئة التأسيسية والامناء في جامعة آزاد الاسلامية (الجامعة الاسلامية الحرة) علي اكبر ولايتي عن موافقة بشار الاسد على مقترح الجامعة لفتح فروع لها في سوريا.

وقال ولايتي، في تصريح ادلى به خلال مراسم تقديم المشرف على دائرة الشؤون الدولية لجامعة آزاد الاسلامية علي رضا شيخ عطار وتكريم المشرف السابق حسين ابراهيمي، ان بشار الاسد وافق على تأسيس فروع للجامعة في مختلف مدن البلاد بعد رسالة قدم فيها مقترحا لاستعداد الجامعة لافتتاح فروع لها في سوريا.

ونوه، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء “فارس”، الى انه ابدى استعداده لتطوير فرع الجامعة في لبنان، خلال لقائه حسن نصر الله حيث اعلن عن استعداده لاكتساب الرخصة من وزارة التعليم العالي في لبنان.

ووصف نشاطات فروع الجامعة بالناجحة في مختلف بلدان العالم، موضحا ان الجامعات الغربية تعمل حاليا على “تدريس اللغة الفارسية والثقافة الاسلامية الشيعية” بفضل اقتدار ايران وقوتها.

واكد ان البلدان الغربية ترحب بتبادل اساتذة اللغة الفارسية بهدف فتح دورات لتعليم اللغة الفارسية وآدابها لطلاب جامعاتها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. جامعة وايرانية ههه شو بدون يعلمو غير المتعة ودفع الخمس والارنب من الحشرات واكل الجبن دون جوز حرام ومن هو الموالي والمؤمن بالولاية ومن هم النواصب على فكرة غالبية الشعب السوري بنظر هؤلاء نواصب اقراؤ في بعض كتب الشيعة ماذا يقولو عن الشام يقولون خربة الشام ويجب قتل مئة الف سني في دمشق وهدم المسجد الكبير يقصدون الاموي وبعدها يخرج صاحبهم

    1. لا يا حبيبي .. ماهن هيك .. بدك تعارض ولا توالي.. تحب مين ما بدك وتبغض مين ما بدك مو مشكلة .. بس احكي الحق وعن علم وثقافة.. بكفي جهل وخرافات..

    2. بو فهد عالمشفى يا بو فهد خلينا نعمل عقد قبل ما ينام الصغير وحبيدبي

  2. هي إحدى نتائج الثورة ، لك بس لو كنتوا عم تسمعوا للانتقادات بالأول ، لتصحيح المسار ، بس ماكان الواحد يحكي كلمة ودغري التهمة جاهزة ،الله كبير شبيح ،لك حتى قبل مايعرفوه ليلي عم ينتقد واللي ممكن يكون ضحية النظام أكثر من رامي التهم بكثير ،بس كأنو صارت رمي ها التهمة شغلة حلوة بتعمل قيمة للناس التافهة ، ليش ما بنقدر نتحاور ،ليش التخوين ورمي التهم بيمشي بدمنا،هل هو حب التسيد والقمع ،وهذه إحدى الأساليب لتنفيذها.

  3. وقفت عالجامعة؟! لمن لا يعلم تم تعديل مناهج التاريخ السورية اخر سنتين وحذف تاريخ الخلفاء الراشدين والدولة الاموية والدولة العباسية وكل الدول التي حكمت المنطقة…. واستبدل بتاريخ الممالك القديمة فقط كتدمر وماري وايبلا ثم قفزة مباشرة الى العصر الحديث وتاريخ الوطن العربي في ظل الاحتلال ثم الاستقلال!!
    كما تم بحمد الله اضافة المذهب الشيعي الجعفري لمناهج الثانويات الشرعية كمذهب اسلامي خامس.. ترقبوا مفتي سوريا القادم يلي حيتخرج من هالمدارس !!

  4. جامعات اكيد مو لازم تكون دينية .. ما يتعلموا فيها اللطم مثلا والعبادة .. هدول شغلة مشايخ البهم والجهل .. الجامعة المفروض تكون للعلم .. بشكل عام .. لاتوجد رياضيات فارسية ولا فيزياء انكليزية و لاكيمياء اسلامية ولا ولا ولا .. العلم علم وفقط ..

  5. المنتصر دائما بيساوي يلي بدو ياه خليكن باوربا وبالخيج واعتروضو
    لاعرفتو تتركو البلد متل ماكانت ولا ضليتو عم تحاربو على حقوق انتو بالاصل محرومين منها خلص لو اجبر الناس على تغير طائفتن عادي

  6. بشار الأسد اطمأن ولم يعد يخاف غضب الشارع والمظاهرات لذلك هو يعربد يمينا وشمالا

  7. هلق نظريا شي مقبول , متل اذا بدن يعملو شي جامعة مسيحية كاثوليكية مثلا , يدرسو فيها اللاهوت , ما منزعل حقن متل ما عندنا ثانوية شرعية و كلية شريعة , حقن يتعلموا بمؤسسات تعليمية مراقبة , احسن ما تصير بحسينيات ما مراقبة , و لا تنسوا الشيعة موجودين بسوريا , هلق مشكلة انو هنن عم يحاربونا شي تاني تماما , انا عم احكي عن مبدأ فتح الجامعات

    و بلا زعل كمان حط حالك محل بشار الاسد , ايران جابو ناس شيعة تحمي كرسيه و تقتل اعداءه , بهمك تنشر الفكر تبعن في جميع انحاء سوريا والعالم , لانو هدول كلن مشروع جندي يدافع عنك
    يعني بكون غبي ا\ا ما عمل هيك , ما نستغرب بس