سياسية كردية سورية بارزة لرويترز : المناطق التي يديرها الأكراد في سوريا بحاجة لمن يحميها من تركيا و النظام

قالت سياسية كردية سورية بارزة لرويترز إن المناطق التي يديرها الأكراد في سوريا تتطلع إلى قوة حدودية جديدة تدعمها الولايات المتحدة من أجل حماية نفسها في مواجهة التهديدات المتنامية من تركيا ومن دمشق (النظام).

وقالت فوزة يوسف العضو البارز في السلطة التي تدير مناطق الحكم الذاتي التي يسيطر عليها الأكراد إنه نظرا لأن الحل السياسي للحرب السورية المستمرة منذ نحو سبع سنوات ما يزال بعيد المنال فإن المخاطر التي يواجهها الأكراد وحلفاؤهم العرب ما زالت كبيرة.

وقالت فوزة يوسف ”هناك تهديدات من الدولة التركية. أيضاً النظام قام أكثر من مرة بالتصريح بالهجوم“.

وأضافت ”من أجل أن نتجنب أي هجوم… يجب أن يكون هناك قوة رادعة تقوم بحراسة الحدود التي تفصل بين مناطقنا والمناطق الأخرى… ويجب أن نحمي المكتسبات التي قمنا بتحريرها لحد الآن“.

وقالت فوزة يوسف إنه برغم هزيمة الدولة الإسلامية ”يبدو بأن المنطقة لن تستقر بسهولة“.

وأضافت ”إلى حين أن يتم الوصول إلى تسوية سياسية، المناطق بحاجة إلى حماية“.

وتابعت تقول في إشارة إلى القوة الحدودية التي ستعمل تحت قيادة قوات سوريا الديمقراطية ”هذه القوة هي قوة سورية وستحمي الأراضي السورية ضد المعتدين“.

وقالت واشنطن إنها مستعدة للبقاء في سوريا إلى أن تتأكد من هزيمة التنظيم وحتى يحدث تقدم جيد في المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع والتي لم تكلل بالنجاح.

وقالت فوزة إن مبعوثين من وزارة الخارجية الأمريكية، التقت معهم في شمال سوريا الأسبوع الماضي، أوضحوا أن القوات الأمريكية لن ترحل قبل التوصل إلى تسوية سياسية.

وأضافت أن المسؤولين الأمريكيين قالوا إنه يتعين أن تشارك جميع الأطراف السورية في العملية الدبلوماسية.

وقالت فوزة إن الدعم الأمريكي سيعزز الأمن في الأراضي التي يسيطر عليها الأكراد ويحول دون وقوع تفجيرات كما يمنع تنظيم الدولة الإسلامية من العودة.

وأضافت ”داعش يمكن أنه تم إضعافه عسكرياً لكن هذا لا يعني بأنه سينتهي بشكل تام“. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. على اساس انو حررتوا وماحدا بيقدر يحكي معكون وانتو الفظيعين ياللي دحرتوا داعش .. طلعتوا فاشوش بدون الصرماية الامريكية .. شو الفرق بينكون وبين الجيش المعتمد على صرماية روسية ؟؟
    لازم تتوحدوا تحت راية الصرماية بغض النظر عن جنسيتها ..