نصر الحريري : دماء المدنيين ستظل تراق إن لم يتم تكثيف الضغط على الأسد .. و القوة الجديدة المدعومة أمريكياً ستفتح باب التقسيم

قال كبير مفاوضي المعارضة السورية نصر الحريري في مقابلة مع رويترز، الثلاثاء: “لقد آن الأوان كي يقول الرئيس ترامب والمستشارة ميركل ورئيسة الوزراء البريطانية ماي: توقفوا، آن الأوان كي يزيد ترامب وميركل وماي من الضغوط وجمع المجتمع الدولي للوصول لحل سياسي حقيقي وعادل في سوريا”.

وأضاف أن دماء المدنيين ستظل تراق في سوريا ما لم تكثف الولايات المتحدة وقوى الاتحاد الأوروبي من الضغط على الأسد وحلفائه الكبار في روسيا وإيران.

وقال الحريري، إن الجولة التالية من “محادثات جنيف” بشأن مصير سوريا ستعقد في أواخر كانون الثاني/ يناير، ربما بين 24 و26 يناير في فيينا.

وأضاف أن من المستبعد جدا أن تحضر المعارضة السورية اجتماعا بشأن سوريا تنظمه روسيا في منتجع سوتشي.

وأضاف أن المعارضة لم تتلق دعوة بعد ولم تأخذ قرارا نهائيا بشأن الحضور، وقال “لم نتلق دعوة بعد”، وأضاف “الاتجاه العام هو عدم الذهاب إلى سوتشي، رأيي الشخصي هو أنه بشكلها الحالي، من غير المقبول الذهاب إلى سوتشي”.

وردا على سؤال عن خطط أمريكية لدعم قوة قوامها 30 ألف فرد تتشكل بالأساس من قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل “وحدات حماية الشعب” الكردية عمودها الفقري، قال الحريري إن ذلك قد يفتح الباب أمام تقسيم سوريا في المستقبل.

وتساءل قائلا “ما هي فوائد تشكيل مثل هذا الجيش؟ سيفتح ذلك الباب على مصراعيه أمام صراع مستقبلي في المنطقة. وقد يفتح الباب أمام تقسيم سوريا في المستقبل”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. اديه كان في دماء مدنيين قبل الازمة ؟ وشو استفدنا من كل هالانتفاضة للشعب العظيم (مو عظيم ولا شي ) .. غير انو ماتوا كتيرين وكان ممكن يكبروا ويموتوا بعدين . بعد ما يصير عندهم ولاد ويعيشوا الحياة السورية ..
    مفكرين انو رح يتغير موضوع بالروح بالدم ؟؟ ولا موضوع تكبير ؟؟ ولا موضوع مين مفكر حالك ولك..
    هدول ما بيتغيروا اذا تغير النظام . لازم تغير الشعب .. وما حدا عم يسترجي يحكي هالحكي .. لانو بيصير صهيوني ناكر للتراث والتاريخ المجيد وكافر وووو ..
    خلصونا .. مافي امل .. مافي ..

  2. لو تقسمت سوريا ل عشر دول وقرروا ما يقتلوا بعض وكل دولة تمشي امورها بدون مشاكل .. مو احسن ما تكون دولة وحدة ماحدا فيها طايق حدا .. العالم بسوريا بيتقاتلوا على نظرة غلط وكلمة غلط ودعسة بنزين غلط وووو.. وبيقتلوا بعض مشان هيك امور .. هاد مو تصرف بشر في دولة .. هاد تصرف بدو عشائريين . .قسموها .. يمكن نرتاح من السوريين وقرف الدولة الصامدة ..

  3. لماذا اختار الروس متجع سوتشي؟.
    لأنه أحد أهم مراكز المافيات الروسية الالويغاشي.
    لأنه مكان اجراء الالعاب الألمبية قبل الأخير بالرغم من أنف الغرب.
    لأنه يمثل الإركاع لإرادة الروم.

  4. نعم هذا ما انتجه نظام بقر القرداحة
    كنا في الخمسينات قبل ان تأتينا هذه الوجوه الكريهة يمين و يسار و قوميين و شيوعيين و بطيخ
    اليوم نحن دروز و شيعة و سنة و علوية و مسيحية و اكراد و ما بعرف شو
    هذه هي انجازات حافظ الجحش و انيسة البقرة و من ابنهما المعتوه
    سوريا الى التقسيم رغبنا ام كرهنا هذا الانجاز العظيم سيحمل عاره الى الابد قرود جبل العلويين