وزير إعلام بشار الأسد : سائقون و نجارون أصبحوا مخرجين بقدرة قادر .. و يجب ضبط انفلات صفحات مواقع التواصل التي تنال من ” هيبة الدولة “

قالت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، إن وزير الإعلام الجديد، عماد سارة، أكد أن الوزارة “تعاني من عدم وجود توصيف وظيفي واضح ومن عدم وجود أنظمة مالية واضحة ومن ضعف في صناعة التدريب والتأهيل”.
العالم – سوريا

وقال سارة، بحسب ما نقلت عنه الصحيفة: “يوجد ترهل وظيفي وإنه لابد من الاستفادة من مشروع الإصلاح الإداري الذي أطلقه الرئيس بشار الأسد مؤكداً أن المرحلة الحالية بحاجة إلى أدوات جديدة”.

وأضاف: “الاستفادة من مشروع الإصلاح الإداري في وزارة الإعلام يتم على مستويين الأول يبدأ من مجلس الوزراء وذلك بإعداد مشاريع قوانين تتلاءم مع خصوصية الوزارة ضارباً مثلاً قانون العاملين الأساس يطبق على وزارت الإعلام وغيرها من الوزارات لذلك فإنه لابد أن يكون هناك قانون خاص بها غير قانون العاملين الأساسي، أما المستوى الثاني فإنه يتعلق بمؤسسة الإعلام وخصوصاً فيما يتعلق بالتوصيف الوظيفي، موضحاً أن وزير الإعلام وكذلك المدير العام للهيئة العامة للتلفزيون يستطيعان أن يمنحا شهادات جامعية لمن يحمل الشهادة الابتدائية ضارباً مثلاً أن بعض المخرجين في التلفزيون لا يحملون سوى الشهادة الابتدائية وكانوا يعملون سائقين ونجارين وفجأة أصبحوا مخرجين بقدرة قادر”.

ورأى سارة أن وسائل التواصل الاجتماعي حولت الجميع إلى فاسد وهذا ليس من مصلحة الوطن في ظل مرحلة الحرب التي يمر بها، مشدداً على ضرورة ضبط هذا الانفلات على هذه الصفحات التي تنال من هيبة الدولة، مضيفاً: “نحن مع كشف الفاسد ولكن ضمن وثائق وليس اتهامات جازفة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. محتار كيف ينافق لينال رضى البوط العسكري ….
    دول عظمى غير قادرة على ضبط وسائل التواصل الاجتماعي

  2. يُقال بأن وزير الإعلام السابق رامز ترجمان أعفى عماد سارة من منصب مدير عام الإذاعة والتلفزيون لأسباب تتعلق بالنزاهة لتقوم لونا الشبل بإعادته وزيراً للإعلام!

  3. في حدا حس بفرق بين مسلسل باخراج مخرج مهم ومسلسل تاني من اخراج نجار او سائق .. كل الدراما معمولة ليشتروها الاماراتيين والسعوديين .. وبالتالي لازم تكون على مزاجهم .. ومابتستاهل اكتر من هيك ..