السلفادور تبحث مع قطر اتفاقاً يمكن بموجبه للمهاجرين السلفادوريين الذين يواجهون الترحيل من أمريكا أن يعيشوا و يعملوا فيها مؤقتاً !

أعلنت السلفادور أنها تبحث مع قطر اتفاقا يمكن بموجبه للمهاجرين السلفادوريين، الذين يواجهون الترحيل من الولايات المتحدة أن يعيشوا ويعملوا بصورة مؤقتة في الدولة الخليجية.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن قالت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأسبوع الماضي إنها ستنهي اعتبارا من سبتمبر/أيلول 2019 حالة الحماية المؤقتة التي تسمح لنحو 200 ألف سلفادوري بالعيش في الولايات المتحدة.

وقال مسؤول الاتصالات في الرئاسة، يوجينيو تشيكاس، إن السلفادور تجري محادثات لترى كيف يمكن لمواطنيها العمل في قطر المقرر أن تستضيف مونديال 2022.

وأوضح المسؤول في مؤتمر صحفي أن الدوحة ترى أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق مع السلفادور يتسنى بموجبه جلب العمال السلفادوريين على مراحل إلى قطر.

وأضاف أن السلفادوريين سيعودون إلى بلادهم بعد فترة لم يحددها. ولم يفصح كذلك عن عدد العمال الذين قد يشملهم البرنامج.

وقد صرح وزير خارجية السلفادور، هوجو مارتينيز، الذي يقوم بزيارة إلى قطر حتى الجمعة القادم، بأن السلفادوريين قد يعملون في مجال الهندسة وصيانة الطائرات والإنشاء والزراعة.

كما أشار مارتينيز إلى أن قطر عرضت تقديم خدمات صحية للدولة الواقعة في أمريكا الوسطى وتعاني من ضعف الاقتصاد وعنف العصابات. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. شي مضحك والله .. هبيل الدوحة مستمر في الطيش السياسي .. طيب والنازحين السوريين ليش قطر ترفض أستقبالهم ؟!

    1. النظام القطري الماسوني سمح ل 80 ٠جنسية بدخول قطر ما عدا السوريين هذا وهم اصدقاء الشعب السوري .كيف لو كانوا اعداءه .بس للحق السلفادور اقرب لقطر الماسونية من الشعب العربي السوري المسلم السني

  2. هنئياً للقطريين بالقادمين الجدد بس أظن على قطر ان تتحضر لمحاربه المخدرات والعصابات وان تبث ألجزيره بالإسباني للضيوف … الله يخسف فيكم الارض ٢٠٠ الف سلفادوري ولا سوري قبلتم استضافته يا اولاد القحب&@$ه …..

  3. النظام القطري الماسوني سمح ل 80 ٠جنسية بدخول قطر ما عدا السوريين هذا وهم اصدقاء الشعب السوري .كيف لو كانوا اعداءه .بس للحق السلفادور اقرب لقطر الماسونية من الشعب العربي السوري المسلم السني

    1. ليش هوي عربي وبلكي الزلمة بدو يغير الجينات ويحدثها مثلا ……مابيصيريعني

  4. اللاجئين السلفادوريين طردهم ترامب وراحو على قطر لفك الحصار الخليجي 😂

  5. قطر دولة حرة في سياساتها وليست ملزمة بمساعدة العرب . سوف تقوم قطر بمساعدة أصدقائها حول العالم بغض النظر عن القومية أو الدين .

    1. تمام .. هاد هو الوجه الحقيقي لقطر . فهي صديقة لكل الدول باستثناء العرب . وهي صديقة لكل جماعات الارهاب المعادية للعرب !

    2. كلام صحيح . لا فائدة من صداقة العرب . دول مثل سوريا ومصر وليبيا والجزائر في غاية التخلف . أنظر الى دخلها القومي ومستوى جامعاتها قياسآ لجامعات قطر . هذه الدول أصبحت ظاهرة صوتية فقط !

    3. هههههه اخخخخخ بطني الله يرحمك يا انور السادات قال ايه حكاية قطر شوية ناس قاعدين في طشت مية وسط البحر . بيقوللك بتاع قطر راح على الصين فرئيس الصين بيسال بتاع قطر انتم في قطر كم نفر قال لو حوالي 300 الف رد عليه رئيس الصين طيب وما جوش معاك ليه ههعههعع . بس اختلف الوضع الحين مع تجنيس الالوف من مختلف جنسيات شرق اسيا واوربا الشرقية وامريكا اللاتينية