قائد الوحدات الكردية : ” سنطهر المنطقة من مصائب تركيا .. و سنفشل مخططات أردوغان القذرة “

توعّد قائد وحدات حماية الشعب الكردي سيبان حمو “تطهير المنطقة من مصائب” تركيا، وذلك ردا على اعلان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الثلاثاء ان قواته ستحتل قريبا المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيا الكردية في شمال سوريا.

وقال حمو في مقابلة نشرتها “وكالة فرات الاخبارية” الموالية للاكراد ان قواته “جاهزة للدفاع عن روج آفا، وعفرين تحديداً، كائناً من كان القائم بالهجوم” على هذه المنطقة الكردية في شمال سوريا، والتي يسميها الاكراد “روج آفا”، اي “غرب كردستان”.

اتى تصريح القيادي الكردي بعيد ساعات من قول اردوغان في خطاب امام نواب حزبه في انقرة “غدًا او بعده، قريبًا سنتخلص من اوكار الإرهابيين، واحدا تلو آخر في سوريا، بدءًا بمنبج وعفرين”.

وشدّد حمو على ان “وحداتنا ستتمكن من تطهير المنطقة من مصائب أردوغان، كما تمكّنا سابقاً من تطهيرها من تنظيم داعش الإرهابي. هكذا ستكون الحرب في عفرين”، واضاف “سنُفشل مخططات أردوغان القذرة، وسنحوّل تلك المخططات إلى مكتسبات كبيرة لشعوب المنطقة”.

وفي رأي القيادي الكردي فانه ليس بمقدور تركيا القيام بهجومٍ على عفرين إذا “لم توافق عليه كلّ من روسيا وإيران والولايات المتحدة والنظام السوري”، مشيرا الى ان القانون الدولي لن يسمح بمثل هكذا هجوم، ومؤكدان ان “كلّ القوانين والأعراف الدولية لا تسمح بذلك”.

واضاف “إذا ما تمّ الهجوم على عفرين، فإنّ الشعب الكردي سيطالب كلّ تلك الدول بتحمّل مسؤولياتها”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫38 تعليقات

  1. عملاء خونه
    هي اخره سياسيه اللعب على الحبال وعلى التناقضات بين النظام والمعارضه
    حان وقت جني ما زرعتم من جهل ونشر الفكر الشيوعي وسب صلاح الدين وتزيف التاريخ والفكر الانفصالي

    1. ورق التواليت هنن يلي باعوا مناطقهون و طلعوا باسلحتهم باتجاه ادلب تاركين وراهم نساء و شيوخ و أطفال تحت رحمة النظام القذر .. و هنن نفسهم يلي باعوا سوريا لروسيا و ايران بشقهم المؤيد و باعوا البقية الباقية من سوريا لتركيا بشقهم المعارض .. اعرفت هلأ مين هنن ورق التواليت يا ورق التواليت؟

  2. ليفهم أردوغان أنني و باقي الأكراد المعارضين ل ب ك ك أننا مهما اختلفنا مع ب ك ك سنكون مع ب ك ك ضد إحتلال تركيا لعفرين أو أية منطقة كردية مهما كانت الظروف!

    1. مهما كانت الظروف!!!! اي ظروف تجعلك تقف مع الارهابي الملحد والارهابي العلوي الذي يكره دينك!!! لا يمكن لاي ظروف ان تجعلك تقف مع الارهابي الملحد ان لم تكن مثله.

    2. تكلم عن نفسك فقط . لا يمكن لأي ظرف ان يجعلني في خندق واحد مع ملحد شيوعي ارهابي عانينا منه نحن اكثر مما عانت القوميات الأخرى . .. مع رفضي لكل من يتدخل برغبة الكرد في تقرير مصيرهم

  3. ليس لكم شبر من سوريا غير الزاوية الحدودية بين سوريا و تركيا و العراق.. كفاكم كذباً و جر العرق الكردي نحو الهاوية

    1. ما هو عمر عرقك السوري هل تعلم ؟
      هل تعلم حدود سوريا هذه التي يتم الصراع عليها متى وضعت ؟

    2. سيد سوري هل تستطيع ان تخبرنا ماذا كان اسم سوريا سنة 1918؟و هل كان يوجد شيء اسمه سوريا؟ اذا كانت المطالبة بالحقوق و النضال في سبيل نيلها اسمها الانجرار نحو الهاوية فأهلا بها و نحن لها ..

    3. طييييييط … نحن لها …
      ذكرتني بالشعارات القومية اللي حقها فرنك مصدي.. نضال وتحرر وتطلعات الشعوب نحو الاستقلال والتنعم بثروات البلاد وووو من هالحكي الفاضي اللي بدأ مع الدجال عبد الناصر مرورا بمحور المماتعة والمقاولة والآن نسمعها من بروكسل مع التحية.

  4. فاتكم القطار فاتكم القطار الخطأ الي ارتكب من قبل اخوتنا الاكراد هو تسليم جماعة الفارين من تركيا (حزب العمال الكردستاني) لكل المفاصل القيادية وفوق هذا الشيء يتم رفع صور عبد الله اوجلان نهارا جهار وكاني مجاكرة لتركيا ماطلع منكم واحد حكيم سياسي محنك استطاع ان يخفي هذا العداء هذا هو الشعب السوري على كل اراضي الجمهورية الحر سلم حالو لاردوغان والسعوديةوقطر والاكراد سلموا رقبتهون ل ب ك ك واوجلان وامريكا النظام لروسيا وايران وهلم جرا ولكن بالاخير سينتصر صاحب القوة العسكرية والاقتصادية ولكن ادعو الله ان يحمي اخوتنا الاكراد المدنيين في كل انحاء سوريا ولايهجرهم من ارضهم ويلهمهم ان يجدو حل سياسي ومايكونوا ساحة للصراع الدولي
    وعلى اخوتنا الاكراد ان يفهمو بان من قهر الصليبيين وحرر القدس هو الناصر صلاح الدين وبسببه يدفع الكرد الضريبة الى حد الان

    1. حلبي حبيبي سيبك من السياسة و علاكك المصدي و خليك بالكش و الشوي و الغش التجاري تبعك و حلفانك 100 مرة كذب عالبضاعة قبل ما تبيعها .. هي اشياء بتفهم فيها غير هيك بتضيع و بتضيعنا معك و بتفوت ب60حيط …

    1. كوردستان ما تسمى العراق موجودة و شعبها موجود.بس بتقدر تقلي وين شعبك السوري يا ابو محمد؟ معناها انتوا يلي اعتبروا و لا تسلموا قفاكون للممغولي لان بالآخر رح يطقلكون الرنديلة.

  5. اين كان القانون البولي عندما قتل الإرهابي العلوي العرب السوريين
    الإرهابي العلوي جاء بامريكا لحمايته

  6. سيكون من الخطأ أن يغمض الضحايا أعينهم عن المصير الذي ينتظرهم، ليس من الصواب ولا الحكمة أن تحركنا الغرائز الضيقة من أن يسيل دم الضحايا في معركة هم الخاسرون فيها، والغرباء هم الرابحون.

  7. سوف نطهر المنطقة واذا هجموا علينا سنطالب تلك الدول بتحمل مسؤولياتها…. صدق من سماكم ورق تواليت

    1. ورق التواليت هو يلي تارك بلده تحت رحمة الروس و هربان على غير بلاد و متعلم لغة بلد جديدة و قاعد عمينظر على اهل البلد و يوزع شهادات عليهون .. شو يا داغستاني ما اجتك النخوة ترجع على بلدك و تحررها من الروس ولا شكلك اتعودت على انك تنخ ؟

    2. اسمك دانمارك وعم تضحك على اللي برات البلد…ههههه هزلت …خلينا نشوف مراجلك عالأرض ياابن النخوة والعزة والكرامة ..جعجعة من غير طحين.. بالفعل ورق تواليت

    3. لا ترد على هالمتخلف السكرجي..
      بلاد الشام ودمشق كانت محطة للحجاج في طريقهم لبلاد الحجاز.. وبعضهم وهم من العلماء والدارسين كانوا يختارون البقاء في دمشق لما لها من قيمة اسلامية لمن اراد استزادة من التبحر في الدين وتلقيه من شيوخها الافاضل قبل ان يستولي على شؤون الدين دجالو بوطان وخربوط ومن لف لفهم ممن تنتهي كنياتهم بحرف الواو امثال كفتارو وعصابة معهد النور وآل شيخو تجار الفتاوى وتابعيهم من نفس الملة المتخلفة…
      من اتانا من داغستان وبقية دول القفقاس وآسيا الوسطى هم خيرة أبناء تلك البلاد …
      أحييك يا ضاغستاني

    4. لما بيجيك الكلب و الذئب و الضبع من افغانستان و داغستان قليلي الدين و الذمة بتصير الهريبة كل المراجل .. ما خبرتني شو رح ترجع تحرر بلدك من الروس ولا خلص بدك تضل تنخ؟ و لعلمك مراجلنا عالارض شفتها لما اصحابك الدواعش انفرموا متل الجرذان على يد الكورد .. ما قلتلي شو مشان الروس و انهم راكبينكون؟

    5. عن جد انت بتسلي..
      انو كل القوميات راكبينكم وبتعير الناس بما هو فيكم…
      في ابران .. انتم مركوب للحرس الثوري
      في سوريا محرومين من الجنسية ومدعوسين … والعسكري الشراويلي خادم ومسخرة ومصدر تسلية..
      في تركيا الضرب فيكم شغال رغم دعم امريكا واوروبا لكم نكاية بالاسلام..
      في العراق حدث ولا حرج .. صدقتم انفسكم وغمرتكم النشوة حتى ايقظكم بوط الجندي العراقي فلم نعد نسمح نباح برزاني ولا حس ولا حركة
      الدعس عليكم شغال في كل مكان.. وإلك عين تعوي…
      فعلا البويجي المتشرول فاقد للكرامة والاحساس

    6. اللي فرم الدواعش هيي القوة الجوية الغربية عموما والسلاح اللي بلا عداد نازل عليكم … والكرد شغلتهم بس ككلاب بوليسية للدخول الى مدن سويت بالأرض … على فكرة انا لست حاقد عالأكراد مشان ماتظن اني عم اتطلع بعين واحدة .. ولكن لما الكرد بتتفق انو هالميليشيات القذرة اللي عندها هيي اللي رح تجيب النصر ، فهون بضحك عالمؤيدين للفكرة وبرجع من جديد بتذكر ورق التواليت .

    7. العمى …فعلا اللي استحوا خريوا… عم تحكي على من ذهب لغير بلاد!!!
      انتم السباقون في الفرار من البلاد التي تدعون انها ارضكم واتخاذ المانيا والسويد وطنا جديدا…

    8. ايران تعدم الكورد لانهم مسلمين سنة متشددين .. و انت قلتها في سوريا سحب الجنسية من الكورد لانهم سنة و النغل يلي متلك كان عايش و فلتان على راحته…اما بالنسبة للعسكري الخادم فمعروفة جدا الحاجب يا حلبي يا شامي.اما تركيا من رعبتها و خوفها من الحساب الاعظم القادم على يد الكورد عندها فوبيا الكورد و بتخاف من حذاء اصغر كوردي.اما السيد البارزاني فموجود بين شعبه و اول رئيس استقال بالشرق الاوسط وما انقتل او انسحل او احترق او اتخوزق متل معظم زعماءكم .. و موضوع الشروال كباريتكون لتاريخ البارح كانوا متشرولين و اذا ما بتصدق شوف باب الحارة كباريتكون شو كانوا يلبسوا هلأ عمتتبرألي من الشروال؟! اما البويجي اذا انتوا شعب جحش وما بتفرقوا بين اللهجة القرباطية و التركمانية و بين اللغة الكوردية فأنتوا أدنى من البويجية و لسا الك عين تعوي يا فاقد الكرامة و الشرف.

  8. كل العالم العربي والاسلامي مع اردوغان لتطهير المنطقة العربية من الدياثة الكردية …جيش العاهرات ما يقدر يوقف بوجه جيش قائده اردوغان

    1. تكلم عن نفسك. لأنك لأ تعرف شيء عن أردوغان. فهو السبب ثدمير سوريا وليبيا لذالك لأ يمكن أن يسلم العرب رقابهم لأحد قادة الماسونية الصهيونية العالمية.

    2. جزائري بيك بدك تعرف الدياثة على اصولها يا شفار زور مواخير تركيا و الخليج و رح تلاقي طاولاتها معبايين ببنات بلدك و لسا عمتحكي عن الدياثة؟

  9. اما تکونوا مع الدولة السوریة، و اما یفترسکم الجمیع