قيادي كردي : ” تركيا ستندم كثيراً إن فكرت لوهلة باحتلال عفرين “

هدد رئيس “هيئة الدفاع والحماية الذاتية” في عفرين، بهجت عبدو، تركيا بأنها ستندم كثيراً في حال التفكير لوهلة بـ “احتلال عفرين”، مشيراً إلى أن التصريحات التركية الأخيرة لن ترعبهم.

وقال عبدو، في لقاء مع وكالة أنباء هاوار الكردية، الثلاثاء، إن “الدولة التركية على يقين تام أن الدخول إلى أراضي المقاطعة ليس بالأمر الهين، وأن قصفها على القرى المأهولة بالسكان ما هي إلا دليل على إفلاسها أمام مقاومة شعب عفرين”.

وأضاف: “كما قمنا بحماية أسوار مقاطعتنا على مدار 7 سنوات الماضية، من الهجمات الإرهابية، فسوف نمضي على هذا النحو حتى النهاية”، معتبراً أن “القصف الأخير، حاول خلاله الاحتلال التركي بث الرعب والخوف بين الأهالي لتهجيرهم من أرضهم، لكن شعبنا أثبت عن جدارة واستحقاق أنهم أصحاب الأرض وسيدافعون عنها حتى الرمق الأخير” بحسب وصفه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. الله يحمي عفرين و الشعب الكردي و الموت لأعداء هذا الشعب المظلوم. مع ب ك ك و مع الشيطان ضد إحتلال أردوغان لعفرين أو أية منطقة كردستانية! أم السوريون الذين يهللون لإحتلال أردوغان فلن نهلل نحن لقتلكم من قبل بشار الأسد الوجه الآخر مع أردوغان لعملة واحدة لأننا ننضح بما فينا و الحق لنا و لغيرنا بالعيش الكريم و كل على أرضه! نعم ههناك تجاوزات في الحرب من كل الأطراف و لكن مشكلتنا الأساسية مع هذه الأنظمة و مع من يتبعهم كالقطيع هس سياساتهم الانكارية بحقوق متساوية لنا و لهم في حق تقرير المصير

    1. صرعتوا رجلنا بالشعب الكردي المظلوم ولما حكمتو الناس بعد الثورة ظلمتوهن وطردوهم من أراضيهم يعنى طلعتو مابتقلو ظلم عن النظام والحقد عاميكم ، ظلمتو ناس كانوا بتعاطفوا معكن وبعدها بعتوا كل شي عشان شقفة دويلة أصلا مابتملكوا أراضيها لانها للعرب ، لذلك بكفي تقولو شعب الكردي مظلوم انتو متل العلوية بدكن مصلحتكم على حساب كل السوريين