المقداد : سنقابل أي تحرك عسكري تركي في عفرين بالتصدي الملائم .. و دفاعاتنا الجوية مستعدة لتدمير الطائرات التركية

قال نائب وزير خارجية بشار الأسد، فيصل المقداد، الخميس، إن أي عملية قتالية تركية ضد عفرين ستعتبر عملا عدوانيا.

وزعم المقداد أن الدفاعات الجوية السورية مستعدة لتدمير أي أهداف جوية تركية إذا شنت طائرات تركية هجوماً، بحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا”.

وتابع: “نحذر القيادة التركية أنه في حال المبادرة إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين فإن ذلك سيعتبر عملا عدوانيا. من قبل الجيش التركي على سيادة أراضي الجمهورية العربية السورية طبقا للقانون الدولي المعروف لدى الجانب التركي”.

كما شدد على أن “سوريا ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو عسكري بالتصدي الملائم”، مشيرا إلى أن “عفرين خاصة والمنطقة الشمالية والشمالية الشرقية من الجمهورية العربية السورية كانت منذ الأزل وستبقى أرضا عربية سورية”.

وأضاف: “ننبه إلى أن قوات الدفاع الجوية السورية استعادت قوتها الكاملة وهي جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء الجمهورية العربية السورية وهذا يعني أنه في حال اعتداء الطيران التركي على سورية فيجب عليه ألا يعتبر نفسه في نزهة”.

وتابع: “سوريا ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو بدء عمل عسكري تجاهها بالتصدي الملائم، مؤكدا أن “عفرين كانت منذ الأزل وستبقى أراض سورية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫25 تعليقات

  1. يلعن ديب انتو مو قادرين تنظروا افاكن هههههه قلتلي مستعدين
    يرحم جدك

  2. ياعاهر يامقداد تقو عاشرفك وكرامتك اذا عندك ياهم.ليش ماصرحت هيك لما إسرائيل بتقصف وأمريكا دخلت في الجنوب والشمال عن اي دفاعات جوية ياعاهر عابتحكي بدك تتحدى دولة قوية مهمة صناعية كل الدول الكبيرة تتحالف معها وأولهم روسيا فعلا انك خرفت ياعرصة

  3. شفنا دفاعاتكم الجوية مع الطيران الاسرائيلي لك بيي …. حليييق من هون و بيكفي كذب

  4. اسف تذكرت بشارون حامي حمى اسرائيل الذي لم يطلق طلقة واخدة ع اسرائيل لذلك اسرائيل عبتمنع ازاحتو منين بدها تجيب كلب حراسة متلو عديم الكرامة وليس عنده اي ذرة رجولة بحيث مهما قصفت اسرائيل واستفزت بسوريا الكل ينزعج ويتمنى الرد الا بشارون

  5. مضحك فعلاً قوله “ثيادة الجمهورية العربية الثُورية”!!!!! ولم يبق طيران إسرائيلي أو أمريكي أو روسي ولا مرتزق من إيران وأفغان ولبان والكونغوبرازافيل إلا وبَالَ على “ثيادة” هذ الجمهورية البائسة!!!!

    حرية للأبد
    غصباً عن آل الــفسد.

  6. أجمل ما في المقال هو نكتت (ان الدفعات الجوية جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية) طيب يا فحل زمانك و شو عن الطيران الاسرائلي؟؟؟

  7. يعني بدكن كمان تحتفظوا بحق الرد في الزمان و المكان المناسب؟ و دخلك يا سيد فيصل ليش ما عمنشوف عافية دفاعاتكن الجوية ضد الطيران الاسرائيلي اللي عميسفقكن بالطول و بالعرض؟

  8. لساتك على البعبه حقك فلس بسوق الغلا حكومه فاشله وقياده خاينه ورئيس خاين وساقط

  9. لماذا لايقوم الجيش السوري بدخول عفرين ومنبج بدل استخدام الدفاعات الجوية لحماية الانفصاليين الاكراد وهل الحكومة السورية راضية عن هؤلاء الانفصاليين لتدافع عنهم وهي ستصطدم معهم مستقبلا وهم يؤسسون لدولة انفصالية بدعم امريكي اسرائيلي وقاموا بنقل رؤوساء الحواجز واعضاء الحزب من عفرين الى منبج وبدأوا تطبيق ماطبقوه في عفرين على منبج وعزلو ا منبج عن محيطها ومنعوا سكان المناطق المجاورة دخولها وهذا نظام كردي انفصالي

  10. يلي بدوا يتمرجل و يرد التركي كان يردوا لما دخل الباب و جرابلس و سواهم كأنهم مدن تركية كان يردوا لما دخل ريف حلب و ريف ادلب بالاتفاق مع إيران و روسيا حلفاء النظام التركي عم يتفق مع روسيا و ايران كأنهم هم المسؤولون عن سوريا و ما حدا معبرك عم يعطوه كأنها ملكهم و كنت رد الاسرائيلي يلي رايح جاي قصف رد الأمريكي يلي عمل قواعد بقى اسكوت بهدلتونا أنتوا و المعارضة ما بتستاهلوا تكونوا سوريين

  11. طزطزطزطزطزطزفيك وفي د فاعاتك شفناكيف ردوعلااسرايل طزطزطز فيك مقدادحقك صرمايا

  12. هناك اعداد كبيرة من الاكراد غيرراضين عن تصرفات الحزب الكردي الانفصالي وقاموا بتهريب ابنائهم الى تركيا ودول اخرى لعدم تجنيدهم ومنهم من بقي وتجنداولاده واولاد العرب بالقوة وهم غيرراضين تصورهم يقولون للمتجندين بالقوة في منبج اذاجاء المترجم ومعه الامريكي لاتقول تجندت بالقوة تحاسب بعدمايروح المترجم اذاماقلت تجندت طواعية من نفسي الحل هودخول الجيش السوري منبج وعفرين واجراءمصالحة

  13. سؤال للمعلقين . ترفضون تصريحات المقداد لأنه سيدافع عن أرض سورية ضد الغزو التركي أم أنكم تريدونه أن يسمح للتركي بإحتلال جزء من سزريا؟

  14. مش غريب أبداً هالوآم بين قرود العلوية و خنازير اوجلان العلوية أيضاً، تاريخهم معروف من الثمانينات، بس الغريب موقف الاكراد المخزي، كان النظام العلوي يعتبرهم قرباط و نور و ما خلى وسخة ما عملها معهم و اليوم صاروا حلفاء؟

  15. فيصل المقداد بلا تجليط وأكل. خرةانت والكلب الخائن بشار حقكم فرنك. سوري. مصدي بسنت. الغلا انتم وبشار عبارة عن كلاب حراسةلأسيادكم أسرائيل