خارجية بشار الأسد : الوجود العسكري الأمريكي اعتداء على السيادة الوطنية .. و أمريكا دمرت الرقة و تركت سكانها في المخيمات بلا مساعدات

اعتبر نظام بشار الأسد، أن الوجود العسكري الأميركي في سوريا غير شرعي ويشكل اعتداء على السيادة الوطنية، وذلك بعد أن قالت واشنطن إن قواتها قد تبقى في مناطق بسوريا لأجل غير مسمى.

وقالت خارجية النظام في بيان اليوم الخميس إنها تذكر وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون بأن الشأن الداخلي في أي بلد هو حق حصري لشعبه، وإنه لا يحق لأي شخص كان إبداء الرأي في ذلك، لأن هذا يشكل انتهاكا للقانون الدولي الذي يشدد على احترام سيادة الدول.

وأضافت أن كل ما قامت به الإدارة الأميركية في سوريا كان وما يزال يهدف إلى حماية تنظيم الدولة الإسلامية الذي أنشأته إدارة الرئيس الأميركي السابق ​باراك أوباما، وأنه لم يكن هدفها البتة القضاء على التنظيم، وفقا للبيان.

واعتبرت أن مدينة الرقة ما تزال شاهدة على “إنجازات الولايات المتحدة وتحالفها المزعوم”، فالرقة مدمرة بالكامل وألغام تنظيم الدولة تنفجر يوميا وسكان الرقة ما زالوا في المخيمات دون تقديم أي مساعدات لهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. عاهرة تتحدث بالشرف, بس جايينك يا بيشو و المنقل جاهز رح نشويك على الفحم.

  2. لو كان في غير طريقة لتحرير الرقة كانوا عملوها .. بس ما بيمشي الحال الا بتكسير البيوت على رؤوس المحتلين .. بكل مكان مامشي الحال الا هيك .. حلب تدمرت بنفس الطريقة .. وحمص نفس الشي . القصة مو قصة امريكان او سوريين او روس .. القصة قصة بدوية اسلامية تكبيرية تكفيرية ما بيمشي اي نقاش معها ولا اي تهديد .. الموت هو الحل الوحيد مع هيك نوع من الاوباش.. واذا بتعرفوا قصة حرب كان احد اطرافها اسلامي وانتهت بغير طريقة يبقى خبرونا لنستفيد ..