صحيفة : ” زارا ” العالمية للملابس ستنسحب من السوق التركي

قالت جريدة “خبر تُرك” التركية أن مجموعة إنديتكس Inditex الإسبانية قررت غلق سلسلة متاجر زارا Zara العالمية للملابس والانسحاب من السوق التركي.

وأوضح الكاتب الصحفي فاتح ألتايلي، في مقال على موقع “خبر تُرك”، أنه حصل على تلك المعلومات من أحد أكبر منتجي المنسوجات في تركيا، مشيرًا إلى أن الشركة ستتحول إلى البيع عن طريق الإنترنت فقط.

وقال ألتايلي في مقاله: “تعتبر شركة زارا من اللاعبين المهمين في عالم الموضة حول العالم، بالرغم من عدم جودة منتجاتها وعدم صلاحيتها للاستخدام طوال الموسم. فهذه الشركة تضم نحو 6 آلاف متجر حول العالم، بما في ذلك تركيا”.

ولم تصدر أي تأكيدات أو نفي من قبل الشركة بشأن غلق متاجرها في تركيا والانسحاب من السوق التركي، أو البيع عن طريق الإنترنت فقط.

يذكر أنه في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي لاحظ المتسوقون في محلات زارا للملابس في تركيا الملابس شيئا، حيث كانوا يعثرون على رسائل وضعت بشكل واضح في ملابس زارا، كتب فيها: “لقد صنعت لك هذه القطعة التي ستشتريها، لكنني لم أتلق أجرا مقابل ذلك”.

ويعتقد أن العمال المعنيين هم من شركة برافو تكستيل، وهي شركة تعمل لحساب مصنع زارا، في اسطنبول، ويدعي الموظفون أنهم لم يتسلموا استحقاقاتهم لعدة أشهر.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال في خطاب في مدينة موش: “أسمع أن هناك محاولات من قبل بعض رجال الأعمال لتهريب أموالهم إلى خارج البلاد”. (ZAMAN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. بالناقص تركيا مو بعازه لاي شركه ملابس الي عدها مكفيها ومكفي اوربا واسيا . الله ينصر تركيا وجعلها عون للمحتاجين