عمر أوسي : ” الجيش السوري سيقوم بواجباته إزاء عفرين ” .. و الوحدات الكردية مكانها الطبيعي ” ضمن محور المقاومة “

حذر عضو برلمان بشار الأسد، ورئيس ما يسمى “المبادرة الوطنية للكرد السوريين”، عمر أوسي، من جدية التهديدات التركية ضد مدينة عفرين والنواحي الخمس التابعة لها، معتبرا أن هناك احتمالاً كبيراً لاجتياح عسكري تركي خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة، كاشفا في الوقت نفسه، عن معلومات تفيد بوجود اتفاق أميركي تركي وضوء أخضر من واشنطن.

وقال أوسي لصحيفة الوطن الناطقة باسم النظام: «معركة عفرين لن تكون نزهة على الجيش التركي وإنما ستجابه بمقاومة عنيفة، ونحن كرد سورية جميعنا، سنقف خلف أهلنا في عفرين، وأيضاً هناك الجيش السوري الذي سيقوم بواجباته ولن تستطيع تركيا السيطرة على هذه الجغرافيا دون خسائر كبيرة».

واعتبر أن “رهان بعض الإخوة الأكراد في حزب الاتحاد الديمقراطي على الأميركيين ليس في محله .. الكرد السوريين يجب ألا يراهنوا على المشروع والأجندة الأميركية، لأن أميركا في النهاية دولة براغماتية وهي لن تتخلى عن شريكها في الحلف الأطلسي تركيا التي هي مخفر صهيوأميركي إمبريالي متقدم في خاصرة شعوب المنطقة”.

ورأى أن المكان الطبيعي لـ«وحدات الحماية» الكردية هو ضمن محور المقاومة، وبالتالي يجب أن ينسقوا مع الحلفاء وأن يوقفوا تنسيقهم مع القوات الأميركية.

وكشف أوسي عن لقاءات جرت ومازالت تجري بين قيادات وحدات الحماية الكردية وبين قيادات عسكرية سورية وروسية في حميميم وفي غير حميميم، تمنى أن ينتج عنها موقف موحد، للوقوف في وجه أي عدوان تركي على السيادة السورية، سواء في عفرين أو مناطق أخرى”، على حد زعمه.

و دعا أوسي إلى “توحيد الصف الكردي السوري والتنسيق الكامل مع القيادة العسكرية في الجيش السوري، لتجاوز هذه المرحلة الحساسة، وأحذر من دفع ثمن كبير في حال عدم اتخاذ الأكراد لهذه الخطوة الإستراتيجية الصحيحة، وأتمنى رفع العلم السوري أو دخول قوات من الجيش العربي السوري إلى منطقة عفرين قريباً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. من ….. خرج النظام يعمل شي
    للأسف وصل سوريا لضعف ومسخرة لم تشهدها من قبل
    وكله برعاية القائد ونظامه القذر بشار

  2. الجيش الروس .. مو السوري . .السوري ما خرج يعمل شي .. متل ما منعرف وشفنا على مدى خمس سنين .. كلو كان خسارة . ضد مين ما كان .. داعش .. النصرة . .الاكراد .. جيش الاسلام .. الخ .. الجيش السوري حقو صرماية صغيرة كتير .. الوضع بدو صرماية كبيرة متل ياللي عند بوتين .. مابيمشي حال اهل المنطقة الا هيك ..

  3. سارية السواس تبع الاكراد.
    مخبرجي و عرصى سابق و سياسي حالي في منظومة الكلب العلوي.