تضاعف أرباح مصرف بشار الأسد التجاري 5 مرات في عام واحد

كشف مدير عام مصرف بشار الأسد التجاري، فراس سلمان، أن إجمالي الودائع حتى نهاية العام 2017 بلغت بالليرة السورية وبمختلف العملات مقومة بالليرة السورية 1098.80 مليار ليرة، في حين سجل إجمالي الودائع في العام 2016 مبلغ 890.25 مليار ليرة، مبيناً أن الودائع حتى نهاية العام الماضي كانت موزعة إلى 694.80 مليار ليرة ودائع تحت الطلب و339.75 مليار ليرة ودائع لأجل، ونحو 64.25 مليار ليرة ودائع التوفير.

وأوضح سلمان، بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، أن نسب سيولة المصرف تشير إلى ثباتها نسبياً بمعدلات جيدة حتى نهاية العام 2017 حيث بلغت 39.08 بالمئة بجميع العملات، بالقياس لما حدده البنك المركزي (مجلس النقد والتسليف) من وجوب تحقيق نسبة سيولة 20 بالمئة تعد نسب جيدة وبالتالي القدرة على مواجهة أية مخاطر محتملة (الاعتيادية أو الطارئة) والوفاء بكافة الالتزامات المترتبة على المصرف.

وبين أن الإرباح بلغت 25.6 مليار (قبل اقتطاع الاحتياطيات والضريبة) مقارنة مع 5 مليارات لنهاية عام 2016. أي تضاعفت 5 مرات، وبالتالي ما تعكسه بشكل جلي من تحسن بيئة العمل المصرفي.

وبالانتقال نحو التسهيلات الإتمانية بين سلمان أن قيمة التسهيلات والقروض الممنوحة حتى نهاية عام 2017 قاربت 554 مليار ليرة سورية.

وفيما يخص التحصيلات المالية من القروض المتعثرة بين أن المصرف التجاري السوري حصل نسبة مهمة من القروض المتعثرة خلال عام 2017 نتيجة إجراءات التسوية لـ51 متعاملاً وتسديد كامل المديونية لـ731 متعاملاً وتسديد جزئي 742 متعاملاً»، بالإضافة لبيع بالمزاد العلني لضمانات 31 متعاملاً»، حيث وصل مجموع ما تم تحصيله إثر ذلك مبلغ 17.3 مليار من خلال التسويات وتسديد الأقساط أو التسديدات (لكامل المديونية أو لجزء منها).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. اذا كل هل المرابح هل المكاسب
    ليش سعر الليرة السورية مقابل العملات الأخرى إلى الهاوية
    عاقل يحكي ومجنون يسمع

  2. اذا كل هل المرابح هل المكاسب
    ليش سعر الليرة السورية مقابل العملات الأخرى إلى الهاوية
    مجنون يحكي وعاقل يسمع
    اثابنا واثابكم الله

  3. ارجو ان يكون كل عامل في موقع عكس السير أكثر احتراما لنفسه .
    ليس هناك مصرف اسمه مصرف بشار الأسد .ثم ان الموقع نفسه يبث صورة وتسمية لاحقة . باسم مصرف سورية المركزي .
    وهذا اهم من الودائع ومقادرها .