قاسم سليماني : المجوعات التكفيرية كان لديها 7 آلاف انتحاري تم إعطاؤهم أدوية .. و الرئيس الأمريكي ليس إلا ” صاحب ملهى “

قال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، إنه “لا يمكن مقارنة النصر في سوريا مع أي حدث آخر من ناحية حجم المؤامرة الكبيرة ومن ناحية الأشخاص الذين وقفوا خلف هذه المؤامرة”، مشيراً إلى أن “المجموعات التكفيرية كان لديها 7 آلاف انتحاري”.

وأضاف سليماني، بحسب ما نقلت عنه وكالة “تسنيم” الإيرانية: “انتحاريون عقائديون والبعض يقول إنهم تعرضوا لعملية غسيل دماغ أو تم إعطاؤهم بعض الأدوية”.

ووجه سليماني انتقادات إلى من وصفهم بأشخاص يرتكبون أخطاء استراتيجية بتساؤلهم عن جدوى أن تحارب إيران في سوريا، مشددا على أن ما يدفع طهران إلى ذلك هو وجود ” نظام ضال ووقح كالكيان الصهيوني يمتلك أكثر من 300 رأس نووي ويتخذ استراتيجية الحرب الاستباقية ويقضي على أية قدرة قبل نشوئها، لكن الجمهورية الإسلامية وقفت بعزة وقوة بوجه هذا الكيان”.

وتساءل سليماني في معرض دفاعه عن مشاركة بلاده في محاربة الإرهاب في العراق وسوريا قائلا: “لولا تلك التضحيات ماذا كان يحدث اليوم في شوارعنا؟”.

ووصف قائد فيلق القدس “إفشال الإرهاب الذي عده صنيعة أمريكية” بأنه “أهم الإنجازات السياسية الخارجية لإيران”، مضيفاً “نحن مقتدرون في البعد الخارجي وأفشلنا وسنفشل جميع مؤامرات الأعداء”.

ونقلت الوكالة عن سليماني مقارنته بين خامنئي وترامب وملك السعودية، وفيما قال عن خامنئي حين “يأتي قادة الدول لزيارة قائدنا، يؤثر فيهم حديث قائد الثورة وفكره ونفاذ البصيرة لديه، فإن فهمهم لقائدنا يزيد من قوتنا في جميع المجالات”، لم يجد ما يقوله عن الرئيس ترامب الذي وصفه بأنه الأقوى من الناحية الاقتصادية، إلا أنه “صاحب ملهى”.

كما قال عن العاهل السعودي إنه “عندما كان يزور أحد مسؤولي الدول الملك سلمان كان يقول جلست لمدة ساعة ولم أفهم ماذا يقول”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. فكر القائد الملهم والقائد الفذ كلها افكار الطغاة التي ورثوها من الفراعنة انشاء الله سيصيبكم خزي الدنيا وعذاب الآخرة العظيم لما سفكته ايديكم من دماء طاهرة على أرض سوريا المكلومة.

  2. ما فهمت با حمار لانك بهيم,,,, والسيء تبعك زال ظله على اجحش …وانت ابو الارهاب انت واولاد عمك اليهود,,,

  3. والتحالف الدولي منذ 2003 وحتى هذه اللحظة عم ينسق معكم ونايمين مع بعض نكاح محارم
    والموت لامريكا ومابعرف شو في شعارات
    وامريكا تهدد ايران ومشروعها النووي
    وكله نفاق وسياسات معروفة واصبحت واضحة بدل المرتزقة الامريكان والاوربيين صنعوا ايران الملالي النجس