” الوطن العربي قليل عليك يا سيادة الرئيس ” .. وفاة عضو ” مجلس الشعب ” الذي نصب بشار الأسد رئيساً للعالم

نعت مصادر إعلامية موالية، أمس الإثنين، العضو السابق في برلمان النظام، خالد العلي، الشهير بعبارة: “إنت لازم تقود العالم يا سيادة الرئيس”.

وينحدر العلي من عشيرة بني خالد، التي تقطن بلدة باب الطاقة، التابعة لناحية قلعة المضيق في منطقة السقيلبية، بريف حماة الغربي.

وقالت شبكات إخبارية موالية، في نعيها للعلي، عبر موقع فيسبوك: “ببالغ من الأسى والحزن، ننعي إليكم وفاة الرجل العظيم خالد العلي، أبو وليد، شيخ عشيرة بني خالد، وعضو مجلس الشعب، الذي أفتى حياته في خدمة الناس والوطن”.

وبرز العلي أثناء كلمة لبشار الأسد في مجلس الشعب، مطلع الثورة السورية، عام 2011، عندما قاطع بشار قائلاً له: “الوطن العربي قليل عليك، الوطن العربي قليل عليك وأنت لازم تقود العالم يا سيادة الرئيس”.

وأثارت كلمة العلي، الذي لم يترشح مرة أخرى لعضوية برلمان النظام، سخرية واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في ذلك الوقت.

وتم دفن العلي، في قريته “باب الطاقة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫36 تعليقات

  1. ما حدا خلى بشار يركب علينا ويستقوي غير هاللاشكال ملوك التطبيل وتمسيح الجوخ ..والله شي يخجل لسا في ناس عايشة عالتطبيل بدون كرامة ولا ذرة شرف ..انشاءالله زمن الاسد الى الابد انتهى خلاص والشعب هو اللي يحكم وهو يحدد مين القائد

  2. الله لا يرحمه ويجعل مثواه جهنم وبئس المصير، اكبر منافق ودجال ، ندعوا المولى العلي القدير أن يلحق امثاله به من مصفقين ودجالين يبيعون الوطن لمصالح شخصية وهم كثر في هذه الايام . وفي هذه المناسبة ندعو بالرحمه لفقيدة الثورة الفنانة فدوى سليمان التي رحلت عنا مؤخراً .. اين الثريا من الثرى ؟؟

  3. أن تصفيق جميع الحضور له لا يدع مجالا” للشك بأنه مجلس جحاش ….

  4. نعم عليه ان يقود العالم ليكون نهاية الكون

  5. أتمنى أن يجتمع مع المقبور حافظ وزبانيته ويخلي النفاق ينفعه

  6. اننا لمحزونون على انقراض هذه الفصيلة النادرة جدا من الحمير …. والتي لم تكن موجودة الا في حظيرة حيوانات الاثد
    نوجه نداء عالمي للحفاظ على ماتبقى من الكائنات النادرة في حظيرة بثار الاثد …. علما انه لم يتبقى الا كائن واحد من كل فصيلة في حظيرة الاثد … وتعتبر حظيرة الاثد من اهم المحميات في العالم لاحتوائها على فصائل نادرة من الكائنات غير موجودة على مر التاريخ الحديث والقديم …….. يطول الحديث عن حظيرة الاثد نكتفي بهذا القدر حفاظا على مشاعر الجمهور هعهعهعهعهعهعهعهع

    1. تعليق نادر ووصف دقيق نعم ماهي الا حظيرة الاثد وقطيع الحيوانات الي معه.

  7. حشره الله مع من احب خلي ابو الجحش ينفعك يلعن روحك ياحافظ

  8. بمليون ألف جهنم وبئس المصير لعنة الله عليك ايها المنافق والدجال والمعتوه ….

  9. هلق راحت السكره واجت الفكره شو بدك تقول لربك لاشماته في موت انما علينا الاعتبار وتعلم هلق علاقه بينه وبين ربه حسبي الله ونعم وكيل بكل من طبل وزمر لهذا مجرم بشار

  10. مجلس الشعب من الشعب .. وهذا ليس الا عينة من المنحبكجية التي يقدر عددها بالملايين.. الشعب العربي والاسلامي متعود على عبادة الفرد من ايام الغزو الاسلامي للمناطق التي اصبحت عربية اسلامية .. استبدال الفرد من الله الى محمد او عمر او علي او بشار او حافظ او صدام لايعتبر خطوة كبيرة .. الخطوة الكبيرة كانت بأعتبار التقديس لاي شئ بغض النظر عن اسمه “الله . محمد .. احجار الحرم والقدس .. بشار .. الخ .. ” له قيمة كبيرة وبدونه تصبح خارج المجتمع .. من يقدس بشار يحبه مقدسو بشار ويكرهون من يقدس اردوغان .. التقديس هو الخطأ الشائع والمقبول بدون تفكير في المجتمعات المتخلفة ..

    1. تعليقك بيبرهن على انك شيوعي لا تنتمي لاي دين مافي على الوجود اسم شخص ( الله )
      يا غبي لازم تفهم انه اسم (الله) هو لفظ جلالة للذي خلقك و خلق الكون و السموات و الارض و ما بينهما و يا ريت تعلمك نفسك شوي و تثقف حالك و تتعرف على معنى اسم الله عز وجل لانه لاسبوع لن تنتهي من معرفته

  11. مثل ما كتب مصطفى خليفة بالقوقعة ان سجن تدمر اكبر جامعة سورية، طلابها من صفوة السوريين دكاترة و مهندسين و قضاة و مدرسين ووووو كذلك مجلس الحجيات لا يضم في ربوعه الا العرصات و الرقاصات و القرباط.
    الى جهنم و بئس القرار.

  12. الرحمة للفقيد والصبر والسلوان لاهله
    والرحمة للشهداء و الصحة للجرحى والمصابين
    ورد السجناء والغائبين الى اهليهم
    يجب تعلم التسامح بعد حمام القتل والقتل المضاد
    و نبذ التخوين والتخوين المضاد
    والجهل والتعصب

    1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      من كل قلبي
      ( هد هد )
      أحلف طيب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  13. الله لا يرحمة المنافق قتل مليون وهجر عشر مليون من الشعب السوري علشان حزب الشيطان والمجوس وروسيا

  14. الى.جهنم وبئس المصير وخاصة الناس الي من شكلك ملمعة ومسيحة جوخ .عقبال بقية افراد المجلس الحرامي كله يلحقوك

  15. احب اقولك إلى جهنم و بؤس المصير. خلي بشار الكلب ينفعك.

  16. من المؤصف أن الشعب السوري قد وصل الى ما هعو عليه ولكن رب العالمين موجود وهو الأحد الذي لا يموت ويحاسبنا جميعا على ما تفعله ايدينا “” الضالح والطالح “”. فهل نتعظ ونعود الى رشدنا بعودتنا الى ربنا؟

  17. انت جهنم قليل عليك يا سيادة النائب انت لازم تقعد مع ابليس بنفس المكان

  18. المرحوم ما ضل حدا ما تف و بصق عليه عندما أطلق عبارته و بان واضحا أنه يلمع و يمسح جوخ لولد مراهق أرعن اسمه بشار البهيم .

  19. منذ زمن ، اقترحنا تغيير إسم ما يسمى مجلس الشعب في سوريا بما يتوافق مع إسم مجلس الشعب في روسيا “الحليف الرديف لبشار ” . إسم المجلس في روسيا “مجلس الدوما” ، فلنسمي المجلس في سوريا “مجلس الدمى”.