كان معروفاً بمواقفه المتشددة إزاء الإسلام و اللاجئين .. ألمانيا : قيادي في حزب البديل اليميني المتطرف يعتنق الإسلام !

اعتنق قيادي في حزب البديل اليميني الألماني المناهض للاجئين والإسلام، بولاية براندنبورغ، الإسلام، في خطوة مفاجئة وغير متوقعة.

وقالت صحيفة “تاغيس شبيغل” البرلينية إن أرتور فاغنر عضو قيادة الحزب في ولاية براندنبورغ دخل الإسلام، وكان فاغنر معروفاً بمواقفه المتشددة من المسلمين واللاجئين.

وانتشر شريط فيديو لفاغنر في موقع يوتيوب من شهر تموز/يوليو الماضي قبيل الانتخابات البرلمانية في ألمانيا، وهو يخاطب الألمان الروس بلغة روسية وترجمة ألمانية داعيا إياهم للتصويت لحزبه “من أجل إنقاذ ألمانيا”.

وقال في هذا الشريط إن المستشارة ميركل قامت “بخطأ كبير” عندما فتحت الحدود أمام اللاجئين. وأضاف فاغنر، الذي نشأ في شرق ألمانيا ودرس في موسكو، أن “ألمانيا تحولت إلى بلد آخر” بسبب سياسات المستشارة ميركل.

أما عن أسباب اعتناقه الإسلام فوصف فاغنر لصحيفة “تاغيس شبيغل” ذلك بأنه” بموضوع شخصي” وأنه “لا يريد التحدث عن ذلك”.

وأشار للصحيفة أنه لم يتعرض لضغوط من قبل الحزب تجبره على الانسحاب أو الاستقالة من قيادة الحزب.

أما المتحدث باسم الحزب دانيل فريسه فقال من جانبه للصحيفة إن اعتناق فاغنر للإسلام لا يشكل مشكلة للحزب.

وأضاف: “لا أعتقد أن ذلك يعد مشكلة عند أغلبية أعضاء الحزب”. وأشار إلى أنه هنالك أعضاء مسلمون أيضا في حزب البديل من أجل ألمانيا.

ومن المعروف أن قيادة حزب البديل الشعبوي في ولاية براندنبورغ معروفة بتشددها، إذ سبق لرئيس الحزب الحالي ألكسندر غاولاند أن ترأس الحزب في الولاية قبل دخوله البرلمان الاتحادي، أما خليفته أندرياس كالبيتس فيحسب على أقصى اليمين أيضا.

وتضم القيادة ستة أعضاء أحدهم أرتور فاغنر وهو روسي – ألماني، ويشغل هذا المنصب منذ سنة 2015 وأعيد انتخابه في سنة 2017، وعين مسؤولا عن العلاقات مع الكنائس والتجمعات الدينية في الحزب. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫40 تعليقات

  1. لم ارى احد يكره الاسلام و المسلمين كما مسيحية الشرق، مصر لبنان سوريا، ليس الجميع طبعاً و لكن نسبة كبيرة منهم. ليس تعصباً بل وجهة نضر و ربما أكون على خطأ.
    الاسلام دين حق و تسامح و هذا الشيء ايقنه كما تشرق الشمس صباحاً. ربما الكثير من المسلمين، مسلمين و لكن ليس كل المسلمين مؤمنين.

    1. من فضلك هل يمكن أن تقرب لي ومن يكره الأكراد في الشرق الأوسط. طبعا مجرد سؤال بدون……

    2. انا نصف خبزي و نصف عمري و نصف قلبي مع اخوتي الاكراد، لان من عرفتهم من الاكراد مثل للإخلاص و الإخوة و الشهامة.
      مشكلتي مع من كان اسيادهم كلاب حافظ.

    3. لا مالك مخربط..نازل جيل مسيحيين عرب جديد عالسوق هلا شي تحفة عالاخر!! اخرمرة علقت على عكس السير بين واحد منهن والسيد سوري مسيحي ببريطانيا احد قلائل المحترمين منهن هاليومين للاسف.. الله لا يريك شو طلع منو لهداك!! وعندك السيد لاجئاني يلي مفكر مليون سوري بدهن ياسلموا اوروبا!! عم قلك جيل تحفة!!
      الله يرحم فارس الخوري.. المسيحي الذي بارك المشايخ رئاسته لسوريا بمنصب رئيس الوزراء.. المسيحي الذي كان وزير اوقاف سوريا!!
      الفاتحة على روحو الطاهرة.. اشرف رجل انجبته سوريا!!

  2. مع احترامي لقراره باعتناق الاسلام …ولكني اعتبر ذلك نتيجة مرض نفسي او شيزوفرينيا او سبب آخر …أما أن يكون اعتناقه للاسلام عن قناعة فذلك غير ممكن نهائيا …

    1. وما أدراك ؟ ؟ وين تقارير الشيزوفرينا التي تتحدث عنها . . والله عيب رمي الكلام والسخافة بهذه الطريقة يا أخوان الرجاء التزام المنطق والواقعية والعقل ؟ هل من المعقول طرح من هذا النوع

    2. انا لم احدد الشيزوفرينيا وقلت ايضا لاي سبب آخر قد يكون احب فتاة مسلمة .. لايمكن التحول من النقيض للنقيض بدون سبب .. وان يكون الايمان والاقتناع هو السبب ارجع واقول لا يمكن بأي حال من الاحوال هكذا يقول المنطق ياعزيزي .. ليكن ردك معقولا ومنطقيا ايضا ..

    3. التاريخ مليء بالأمثلة التي تحولت من النقيض للنقيض , وخير مثال عمربن الخطاب وخالد بن الوليد رضي الله عنهما
      كن منصفا ولا تاخذك حمية كره الإسلام والغيرة منه

    4. لم يتحول عمر بن الخطاب وخالد بن الوليد من النقيض للنقيض بين ليلة وضحاها …
      وهل انت متاكد من انه فعلا تحول من النقيض للنقيض … انا لست متأكدا من شيء حقيقة ..على العموم الايام ستكشف لنا … وتحدثت عن كره وغيرة من الاسلام … لماذا الغيرة لايوجد شيء في الاسلام اغار منه .. ولااستطيع القول اني اكره الاسلام ولكني اكره تصرفات المسلمين والكثير من الاشياء التي يؤمنون بها والتي كانت الحافز لظهور داعش

    5. كلامك خاطىء يا عزيزي.. عمر ومعظم الصحابة تحولوا من النقيض تماما.. وبذكرك بقصة اسلام عمر نفسها.. فيك تقراها لحالك وتتاكد.. طبعا هادا ما بينفي اني شاكك متلك انو اسلم لغاية.. بس انك تنفي بالمجمل امكانية اسلام اشخاص كانوا من الد اعداء الاسلام غلط لانو التاريخ مليء فيهم بس انت يبدو ما عندك علم!!

    6. و شهد شاهد من اَهلها، عن امثالك تحدثت، و امثالك (حدث ولا حرج)

    7. يبدو لي انك اسم على مسمى .. خليكن واقعيين ولو قليلا ..
      هل تصدقون انه اعتنق الاسلام عن ايمان هههههههه .. شيء مضحك والله ..
      انا ارجع واقول هناك سبب ما ..

    8. بس حلو انك بتعرف قيمة حالك وتعرف انك مجرد كابوس بس الواحد يفيق يخلص منو هههههههههههه

    9. عزيزي كاره لم اقل ان عمر لم يتحول من النقيض ..بل قلت لم يتحول الى النقيض بين ليلة وضحاها .. وانا عندي علم ..لكن يبدو انك لاتركز فيما تقرأ ..

    10. يا سيدي تحول بين ليلة وضحاها واتاكد كيف كان رايح يضرب اختو وجوزها لانهن اسلموا!!واسلم بعد قراءة سورة طه عليه.. في قائد روماني كان اسمو جرجة.. اقرا قصة اسلامو بارض المعركة وهو قائد جيش يحارب المسلمين.. ما باعرف شو قصدك بين ليلة وضحاها بالضبط..ازا قصدك اسلم مجرد ما سمع انو في دين اسمو الاسلام فمعناها فرضيتك غلط لانو الكل بيعرف والاسلام دين قديم جدا.. وازا قصدك انو اسلم بوقت قصير بعد ما قرا عن الاسلام فمثالي عن عمر صحيح..عمر كان واقف مع اصحابو وسمع منهن انو صهرو واختو اسلموا وراح كسر الباب عليهم وضربهن ولولا شوي قتلهن.. وطلع من البيت بعدها مسلم ويلي كان ناطر خبر موت صهرو واختو انصعق باسلامو!! يعني هالزلمة ما بيفرق عن المذكورين اعلاه شي.. سواء اسلم صباح يوم اعلان اسلامه او كان عم يفكر من شهور!! بيبق متل ما اتفضلت..ممكن تكون لغاية او مصلحة وانا من رايك بها الخصوص وشاكك اكتر منك بغاية دنيئة او منفعة شخصية متل ما اتفضلت!!

    11. انت يلي مو عرفان قصة اسلام عمر على ما يبدو.. ارجع اقراها واتاكد انو اسلم بثانية حتى مو بين ليلة وضحاها!! وازا كنت عارفها اشرحلي لو سمحت قصدك لاني مافهمت عليك!!

    12. وإنت شو باع بالموضوع؟ زلمة قرر يعتنق الإسلام، إنت وصي عليه أو على عقله؟ ولما مفكر إنه الشغلة فيها غصب وإكراه؟ هاي ألمانيا مو مزرعة الأسد، يا ….

    13. ايها المفتي انا لم اقل غصب وأكراه .. انا قلت هناك سبب ما ..
      وبما ان هاي ألمانيا مو مزرعة الاسد على حد قولك فأنا ايضا حر بأبداء رأيي .. انت ليش زعلان .. يا … يا أبني كبر عقلك وتخلص من عقدك

  3. بيكون حب وحدة مسلمة و بده يتجوزها و هي متمسكة أنه يأسلم لحتى تاخده…

  4. الاسلام هو الدين الحق ، لا شك في هذا ، و الامر واضح لكل ذي عقل و بصيرة يبتغي معرفة الحق بموضوعية من مصادر غير مشحونة و غير منحازة ضد الاسلام ، و هذه الحقيقة لا تحتمل المجاملة حتى مع شعور غير المسلمين او الملاحدة او القومجيين و الشعوبيين بالغيظ من هذا الكلام كالعادة. لكن كل الخوف ان تكون هذه الخطوة احدى التكتيكات البائسة التي يتبعها حاليا اليمين المتطرف (كالدعوة التي انتشرت مؤخرا بين اعضائه و مؤيديه لكفالة اللاجئين القصر في بيوتهم لفضحهم فيما بعد ، و تم نشر هذا الخبر في عكس السير) . اتمنى الا يكون مقصد الرجل منذ البداية ان يعلن بعد فترة ردته عن الاسلام ثم الهجوم على المسلمين من باب (كانت تجربة سيئة) ، و انا اعرف هنا مثالا حقيقيا حدث منذ سنة تقريبا مع احد ناخبي البديل (الرجل بلطجي و مدمن مخدرات و عاطل ، اعتنق فجاة الاسلام رسميا بدون اي قراءة عنه على ما يبدو ، ثم ترك فجاة بعد عدة ايام)
    لنفس الامر غلظ الاسلام عقوبة الردة حتى لا يدع مجالا لغير المسلمين للتصرف بخبث و عمل دعاية مضادة للاسلام بادعاء اعتناقه ثم الردة عنه لاحقا.

  5. عندا كان يخطب كان هناك ألماني يترجم له لأن لغته الألمانية تعيسة و هو يتقن الروسية أكثر من الألمانية.

    1. الأكثر كارهاً للمسلمين في أوربا هم الشرقيون زبالة حلف وارسو النافق، حتى بالجيش الاسرائيلي اسوء جنود و أكثرهم عنصرية و كارهاً للمسلمين هم الدروز و الروس.

    2. اشد الناس عداوه هم اليهود والذين اشركوا
      اما اقربهم مودة للذين امنوا هم الذين قالوا انا نصارى
      وهؤلاء في الزمن الحالي قد يمثلهم الى حد ما النصارى البروتستانت

  6. اذا دخل في الاسلام فهو حر ويتحمل نتائج وان خرج منه ايضا هو مسؤول عن عمله وليس من مهامنا مناقشته ولا رفعه او خفضه ما يهمنا هي اعماله نتائج عمله هي التي تهمنا وباقي لا دخل لنا به هناك رب يجزيه او يعاقبه اشغلو عقولكم بشيء ينفع مجتمع كم من مسلم بلاسم متواجد بيننا لا يضر ولاينفع كترته متل قلته وكم من كافر بلاسم بيننا يسعى لخدمه مجتمع وتقدمه ايهما ينظر اليه ؟؟؟؟

  7. الله يهدي من يشاء ويضل من يشاء
    الله يثبته

    الكثير من الذين يسلمون بالغرب يكونوا أفضل منا فهم دخلوا الاسلام عن قناعة ويحاولون التعلم لتنفيذه
    بينمانحن المسلمون فقد اعتدنا على كوننا مسلمين بالاسم مع وقف التنفيذ

  8. سبحان الله. يهدي من يشاء ويضل من يشاء .بحث عن الدين الحق فأنار الله طريقه وارشده وهداه الى الاسلام دين الحق.

  9. ماشاد احد هذا الدين الا غلبه
    والمسيحيين يتمنون اعتناق الاسلام لانهم يعلمون انه الدين الحق
    لكن بعض النصارى مغيبيين اومشحونين بالحقد على هذا الدين منذو نعومة اظفارهم حتى لا يبدلوا دينهم ويدخلوا في الاسلام لذلك عندما يعرفوا الحقيقه وانه دين الذي ارتضاه الله لعباده يعتنقه وبدون تردد لانه عرف الحقيقه
    والنيات علمها عند الله ولا نتدخل فيها لاننا لسنا مكلفين او ملزمين بالبحث فيها وانما نقبل منه مايقول وونفوض امر نيته الى الله فهو اعلم بالسرائر وهو من سيحاسبه
    وبين المسلمين كثير من المنافقين الذين يظهرون الاسلام ويبطنون الكفر والعداوه لهذا الدين خاضه الشيعه الذين يندسون بين اهل السنه ورغم علم اهل السنه بأحوال هؤلاء القوم الا انهم يتركونهم وماارتضوا لانفسهم من نفاق لان اهل السنه يعاملون الناس بالظاهر ولا يفتشون عن الباطل وسوف يظهر الله حقيقتهم لاهل السنه ان اجلا او عاجلا

    1. شو هالتحليل ياخال عنتر .. المسيحيين يتمنون اعتناق الاسلام هههههه والله انت بضحك .. العكس هو الصحيح يااا ذكي .. وكمان بعض النصارى مغيبين وو .. شو هالذكاء انت جد فلتة زمانك هههههههههه … بعدين عنتر مات من زمان …

    2. (وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا ۚ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ)
      الجحود قد يكون بسبب التعصب الاعمى الذي يعمي ويصم وهو الذي ملئ راسك
      اما النفوس الحكيمه فهي اللتي تتعصب لمعتقدها ظنا منها انه هو الحق لكنها لا تكف عن التبحث عن الحقيقه
      اما التغييب فهو كماقال عليه الصلاة والسلام (مامن مولود الا يولد على الفطره فابواه يهودانه ام ينصرانه او يمجسناه) او كما قال عليه الصلاة والسلام
      لكن لله الحجة البالغه فالفطره هي من يقود الانسان للبحث عن للحق والحقيقه اذا اراده اما اذا اصر على طمس هذه الفطره فهذا يعني انه اراد لنفسه ان يبقى على ماوجد عليه ابويه
      سؤال هل من المعقول ان الاله الذي خلق وسوي وخلق هذا الكون ينزل للارض ويتلطخ بامراءه تاكل وتشرب من اجل ان تنجب هذه المراءه له ابن ايضا ياكل ويشرب ويذهب للخلا وهو القادر على ايجاده دون ان يمارس مايمارسه عبيده الذين خلقهم وهي الشهوه وكل هذه الاشياء تدل على النقص والافتقار ويكون منهم الصالح والطالح والعادل والظالم
      تعالى الله عما يقولون علو كبيرا

  10. انا اقول احسن كل شيئ يفتح الطريق للم الشمل للجميع وهو بذلك أراح قلب البشرية
    هذا هو الإسلام

    1. اي هذا هو منطقكم المصلحة والاستفادة من كل شيء … فتح باب لم الشمل ..اين السعودية بلد الاسلام الحقيقي لماذا لاتستقبل اللاجئين وتعطيهم رواتب وشقق واكل وعلاج …. لكن المسيحية الحقة هي التي تساعد وتعطي المحبة والسلام للجميع ..