وسائل إعلام تركية : ” عشرات السوريين في مخيمات اللجوء تقدموا بطلب للمشاركة بالقتال في عفرين ” ! ( فيديو )

قالت وسائل إعلام تركية، الثلاثاء، إن عشرات السوريين المقيمين في مخيمات اللجوء بمحافظة شانلي أورفا، تقدموا بطلب للتطوع والقتال في عملية غصن الزيتون.

وذكرت وكالة “إخلاص” التركية، بحسب ما ترجم عكس السير، أن عشرات اللاجئين السوريين توجهوا اليوم إلى شعبة التجنيد التابعة لمحافظة شانلي أورفا، مرددين هتافات تعبر عن دعمهم للحكومة التركية، وتقدموا بطلب للتطوع والمشاركة في العملية العسكرية.

وعبر أحد السوريين لوكالات الأنباء عن دعمه للرئيس التركي أردوغان، قائلاً: “ليبارك الله بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فلولاه لكان حالنا بائساً، حفظ شرفنا، وقدم لنا الكثير من الدعم”.

وأضاف: “ندعوا الله ليحمي الحكومة التركية، فلولاها لقتلتنا تنظيمات داعش و الـ PYD ، لقد ساعدتنا تركيا ونحن اليوم نود تقديم المساعدة بدورنا”.

وذكر آخر: “نحن ممتنون جداً للحكومة التركية، بارك الله بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جئنا إلى هنا لتقديم الدعم للحكومة التركية، ونحن جاهزون للقتال”.

بدوره، تحدث أحمد دمير، أحد العاملين في مخيمات اللجوء، بمحافظة شانلي أورفا، للوكالة قائلاً: “السوريون هنا يقفون إلى جانب الحكومة التركية بشكل كامل، وعلى وجه الأخص في عملية عفرين، ويقولون دوماً (لو اضطر الأمر فنحن جاهزون للقتال، فتركيا هي الدولة الوحيدة التي استطعنا اللجوء إليها)”.

وتابع: “لقد قدم 70 سوري عرائض وطلبات للتطوع والمشاركة في القتال، وهم مستعدون دوماً لتقديم الدعم المادي والمعنوي للحكومة التركية”.

وفي سياق متصل، قالت وكالة “الأناضول” التركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عشرات اللاجئين السوريين في محافظة قونيا، ممن تتراوح أعمارهم مابين 18-45 عام، تقدموا أيضاً بطلب للمشاركة بالقتال في عفرين.

وتابعت الوكالة أن قرابة 150 لاجئ سوري توجهوا إلى شعبة التجنيد في المحافظة لتقديم طلبات التطوع، حاملين العلم التركي، وعلم الثورة السورية، كما قاموا بتلاوة القرآن الكريم، والدعاء للنصر في العملية.

وختمت بالقول، إن اللاجئين الذين شكلوا طابوراً طويلاً أمام شعبة التجنيد في المحافظة، قاموا بتعبئة استمارات التطوع، وسلموها إلى المسؤولين هناك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫30 تعليقات

  1. أين كان هؤلاء في معركة حلب؟ أين هؤلاء في معارك ادلب؟ الآن فهمنا معنى كلام أردوغان إعادة اللاجئين إلى سوريا! حتى يكونوا وقوداً للأمن القومي التركي! هل ثورة هؤلاء السوريين ضد عفرين؟ صدقوني بدماركم عفرين لن تستفيدوا إلا من خذلان أكير و هزيمة نكراء و نهائية مقابل الأسد؟ عودوا إلى رشدكم فمعركتكم ليست مع أهل عفرين.

    1. ومن قال ان المعركة مع اهل عفرين … ام تريد ان تدعي ان تلك الجماعات الارهابية الاوجلانية هم اهل عفرين…
      على الجميع ان يفهم ان المعركة ضد جماعات ارهابية احتلت عفرين وصادرت حرية سكانها الكرد والعرب.

    2. وين كانوا برأيك!!
      كانوا يتلقون الطعنات في الظهر من الخونة محتلي الشيخ مقصود…

    3. انا برأيي المتواضع … محاربة خنازير اوجلان والقضاء عليهم اولى واوجب من محاربة اي عدو بلا استثناء

  2. نعم والف نعم للرئيس التركي الشريف الذي وقف الى جانب السوريين ولا زال ..الله يحفظك يا سيدي

  3. اصلا هذا واجب وليس تطوع…
    اهل القرى التي احتلتها عصابات اوجلان الارهابية هم الأجدر بطرد ارهابيي قنديل الخونة.
    ونن اللافت أن المتطوعون هم من العرب والاكراد …. لأن عصابات اوجلان الارهابية لم تميز بين عربي او كردي عند سرقة البيوت وحرقها وطرد اصحابها.

  4. ما يحصل طبيعي جدا وسنرى في المستقبل اكثر من هذا وسيتطور الموضوع الى ما هو ابعد ويصل لمرحله ضم اراضي بموافقه اهلها الى تركيا لا حدا يضحك من كلامي من فترة 3 سنوات كانت هناك دراسه في احدى جامعات التركيه عن ما هو راي سورين في حال ضمت تركيا اليها مناطق مثل حلب وادلب ووو فكان رد سورين لا يصدق كانت نسبه موافقه 80 بلميه ما هو سبب ؟؟؟اعتقد ان الاسباب كثيره جدا منها من دخل تركيا وعمره 5 سنوات اصبح اليوم بعمر 11 سنه وكثير كثير من الاطفال دخلو تركيا فترة واصبحو من ضمن نسيج تركيا واصبحو مدينين بلوطنيه لتركيا الوطن هو من يعلم ومن يرعى وسبب اخر البالغين رجل سرق منه كل شيء في سوريا حتى انسانيته متهم من حكومه بلاده انه عميل لاسرائيل محروم من كل حقوقه في بلده ودخل تركيا وشعر انه انسان له كيان وحريه ووو هل سيكون الولاء عنده لحكومه الاسد ام لمن اعطاه حريته وانسانيته طبعا لمن اعطاه حياه لو قال له جيش تركي ما رايك ان نضم املاكك ونجعلها ضمن حدود تركيه ما سيكون رده ؟؟؟كلما طال زمن سيتغير الوضع الى ما هو غير متوقع لعن الله دول العربيه كلها اقفلت ابوابها بوجه سورين وفتحت اوربا وتركيا صدرها مفتوح لهم وياتي البعض ويلعن اوربا وتركيا وينسون ان الانسان جريح يحتاج لطبيب يعالج جرحه دمتم والى لقاء في مواقف اخرى قد تصدم البعض

  5. يلعن شرفكون اذا في شرف سبع سنين مقلوع برات البلد هلق حنيتو وبدكون تجو تقتلو تفه

  6. انا ضد العصابات بي دي االعنصرية اوجلانية خائنة أطالب القضاء عليها لكن سؤال اين كان هؤلاء المتطوعين في معارك حلب وحمص وادلب وغيرها ضد النظام المجرم ولماذا لم يتطوعوا الدفاع على مدنهم ضد الميليشيات الطائفية الشيعية متوحشة أوضد الدواعش الذين دمروا الثورة السورية سلموا مناطقهم للنظام بدون القتال هل عفرين اأصبحت أهم من حلب وادلب وحمص لو كان انخرط مليون السني السوري في الجيش الحر كان سقط النظام رغم دعم روسيا وإيران الموت على الأبواب دمشق وحلب وأرضالسورية اأفضل مليار مرة من اموت في الصقيع األمانيا ولبنان ولو كان حال هذا لما كان دخل دواعي الشيشان وداغسيتان وباكستان وإيران وأفغانستان إفسادالثورة السورية تسببت في بقاء النظام المجرم

    1. الم تتعلم الرد بي أدب والاحترام هل تربيت في حظيرة الحيوانات وجحوش

  7. لعنة الله على نفاقكم الغير موصوف !! ياساقطين ماالحرب ضد بشار والتطوع لمحاربة فرعون دمشق اولى !! شو مقعدكم بتركيا وراضين بالذل والمهانة وبلدكم تغتصب !! لو جردنا من ال 3.5 مليون سوري موجودين عالة بتركيا فقط 10% لطلع معنا جيش قوامه 350 الف !! لكانوا حاليا داعسين على راس الأسد الكبير ! لكن هيهات اللي ماعنده كرامة وخنوع صعب جدا تشتريله كرامة .. بنرجع بنقول غلط كبير الجيش الحر يفوت كرأس حربة لاردوغان المنافق لمحاربة الاكراد والنظام وايران وروسيا يقضمون اراضي ادلب رويدا رويدا .. الجيش الحر لمحاربة النظام واسقاطه وليس لمحاربة عفرين والاكراد

    1. أي رايحين نحرر القدس بس طريق القدس يمر من عفرين لازم نحرر عفرين بعدين نحرر القدس

  8. هذا شي جيد وبطولي من هؤلاء المرتزقة الشوربجية ولكن ماذا عن الادلب والغوطة والكيماوي ان لم تستحي فافعل ما تشاء.

  9. انا كوردي سوري مغترب منذو عشرين سنةعن الديار…. واحب جميع ابناء وطني من درعا الى قامشلي ….ولاافرق بين احد وسكنت حلب ودمشق والرقة وديرالزور واللاذقية … ولي اصدقاء كثر من العرب الطبيين وكذلك والتركمان والمسيحين من اغلب مناطق والمحافظات االسورية …وصليت في كثير من الجوامع وزرت كثيرا من الكنائس وابناء سوريا وهم دائما في قلبي وذاكرتي واكره الظلم والحرب من اي جهة…. وارفض كل من يحمل السلاح بوجه اخر ولا احب تقسيم سوريا لاسمح اللة من اي جهة كانت …وادعوا دائما في صلاتي اللهم احفظ سوريا والسوريين واحزن لمااسمع سوريا يبغض الاخر لذلك…. اوجه ندائي الى الاخوة السوريين…….. ان حرب في عفرين ليست حربنا هي تركية مع ب ك ك ليست وليدة العهد انما منذو قرابة خمسون عاما وهم يتقاتلون ….وانما انتقلت الى سوريا بعد الثورة ….وليست لنا فيه ناقة ولاجمل فارجو كل من له… اخ.. او قريب ..او صديق ..في تركيا ان ينصحة بابتعاد عن هذه الحرب لانها فتنة دعوا الاتراك يحاربون عندهم مليون عسكري وكم هائل من العتاد وطيران ودبابات فهم ليسوا بحاجة لكم واحد سوري انما يجندهم فقط للفتنة …والفتنة اشد من القتل صدقوني لاني احزن جدا ويؤسني عندما ارى ابن حمص يقتل في عفرين على يد سوري من ابناء عفرين او بالعكس .. وكلاهما مظلومين من النظام ودول الاقليمية

    1. انهم يقاتلون الاحزاب الارهابية و ليس الاكراد و يجب عدم الخلط بهذا لان الاكراد اخوتنا و شركاءنا في الوطن و يجب على الاكراد ان يستغلوا هذه الفرصة للتخلص من هذه الاحزاب الارهابية العميلة

  10. القدس تكفل بتحريرها بشار و حسن و قاسم نحن نريد ان نحرر قرانا لنعود اليها.

  11. اذا عادوا لمقاتلة النظام فمع اي فصيل سيقاتلوا و من يضمن لهم ان فصيلا اخر لن يترك قتال النظام ليقاتلهم و من اجل اي امير حرب يملك الملايين من الدولارات سيقاتلون . سبع سنوات و نحن لم نستطع توحيد الراية و من فشل لاخر . من الممكن توحيد الراية مع الاخوة الاتراك و بالنهاية عدو عدوك صديقك .بارك الله بالاتراك و نصر الله الجيش التركي و الله أعلم أننا لن نرى الخير إلا على أيدي الاتراك و لن ننسى مساعدتهم لنا برغم ما يقول البعض انهم يدافعون عن مصالحهم و هذا من حقهم و أن مصالحنا التقت مع مصالحهم .
    الاتراك قدموا لنا ما لم يقدمه أحد رغم الاساءات الكثيرة من بعض اللاجئين السوريين
    لن أذكر تخلفنا و حقدنا و اساءتنا لبعضنا البعض قبل اساءتنا للاخرين
    و لكن ساذكر فضل الاتراك على السورين

  12. “الدين هو أفيون الشعوب” كارل ماركس.
    اردوغان ضحك على ذقون ٣ مليار بني آدم (من مسلمي الصين الى مسلمي المغرب) بكم آية
    وكم حديث.
    #noflyzone4afrin

    1. المشكلة انك ماركسي ولو رآك كارل ماركس لبصق في وجهك. أتدري لماذا؟ لانك تقلده على العمياني اعماك الله اكثر فأكثر.

  13. واجب على المسلمين قتال أمريكا و روسيا و الوقوف جانب تركيا المسلمة