وكالة تركية : وزارة الدفاع الأمريكية تهدد الوحدات الكردية بقطع الدعم عنها لهذا السبب !

قالت وكالة أنباء الأناضول إن “وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) هدتت الثلاثاء، بقطع الدعم عن تنظيم “ب ي د / ي ب ك” الإرهابي، في حال نقل عناصر له إلى مدينة عفرين”.

جاء ذلك في تصريح أدلى به المتحدث باسم “البنتاغون” الرائد أدريان رانكين غالواي للوكالة، تعليقا على أنباء عن انتقال مواكب للتنظيم من القامشلي إلى عفرين.

واعتبر غالواي أن العلاقة بين ما تسمى “قوات سوريا الديمقراطية” وتنظيم “ب ي د / بي كا كا” (وصف الوكالة للوحدات الكردية)، ليست على شكل قيادة وتحكم، لذا لن نستطيع الإدلاء بتصريحات في هذا الخصوص.

وتابع: “نقدم تدريبات وتوصيات ودعم للقوات التي تقاتل داعش.. لا نعطي تعليمات للقوات على الأرض. هذه ليست علاقتنا. في حال قاموا بعمل عسكري لا يركز على داعش فسيفقدون دعم التحالف”.

ومشيرا بيده إلى القسم الشمالي الشرقي من الخريطة السورية مضى قائلا: “لنفترض أن وحدة من (ي ب ك) تتواجد في منطقة ما هنا، وقالت إننا سنتوقف عن مكافحة داعش ونتجه لدعم إخواننا في عفرين، حينها يظلون لوحدهم، ولا يمكنهم أن يكونوا شركاء لنا”.

وشدد غالواي على أن الأمر ليس متعلقا فقط بـ “ي ب ك”، وإنما أيضا بالقوات التي تدربها واشنطن في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية العراقية.

وأضاف أن الأسلحة التي تقدمها الولايات المتحدة لمن سماهم “شركاء لبلاده” هي فقط لمكافحة “داعش”.

وأوضح -بحسب الوكالة- أنه “إذا تأكدنا من استخدام المعدات لغاية أخرى غير داعش، فسنتخذ الخطوات اللازمة، بما فيها قطع الدعم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. كلاب العلوي الشوعي اوجلان من أسباب فشل الثورة، عمالتهم لخوالهم العلوية تاريخية،
    ارجع و أعيد للمرة الألف الكلام موجه لسفلة و قرباط قنديل و ليس لأعز مكون سوري على قلبي، هؤلاء القرباط لا يختلفوا بشيء عن الجرب العلوي الشاوي البعثي، نفس النهج و نفس الأخلاق و نفس الدعارة.
    سيباعون في سوق النخاسة من قبل اسيادهم قبل اعدائهم.
    هذا لا يعني ان جميع من في الثورة (اودام) شو بدك تعمل اذا هاي تربية النافق و ابنه من ٥٥ سنة من وين بدنا نجيب ثوار، من كوبا؟

  2. لحل عندي ….باستطاعة الوحدات الكردية ان تهدد امريكا ايضا وذلك بتسليم جميع مناطق نفوذه في سوريا الى النظام وخروج بوحداته العسكرية مع اسلحتهم وينقلعوا الى موطنهم جبال القنديل في العمق التركي وادارة عملياته هناك ضد جيش التركي عندها سوف تفقد الامريكا القوة الصديقة على الارض وتخسر جميع مكتساباتة لصالح روسيا ولم تبقى لها مكان في الاجواء السورية ويكون النظام سيطر على تسعون في المائة من الاراضي السورية وربما مئة في المئة بعد مرور الوقت وسوف تغلق المفاوضات ابوابها في وجه معارضة الفنادق الذين يطبلون لدخول التركي الى الاراضي السورية وعندها تصبح سوريا بلد آمن وبعد صدور عفو عام من سيادتو بشارمع توسيع باحة فرع فلسطين وتجهيزة بمعدات الايرانية وروسيا الترفيهية الحديثة وعندها سوف تفكك الخيم في كل من تركيا ولبنان والاردن والعراق، واروبا سوف تفتح جسر جوي لنقل السوريين الى مطارات السورية عندها سوف تسيقيظ السوريين من احلامهم الطويلة في الحرية التي دامت ثماني السنوات على صوت السوط ابو يعرب وعناصره من المخابرات لم يجنوا سوى الخراب والكراهية وعندها نعلم جيدا انو ثورتنا كانت كذبة.

  3. يعني هذا الكلام موجه للجميع أي لكل من يكذب و يقول داعش أولا و النظام ثانيا لأنه يوجد أولا فقط و لا يوجد ثانيا.

  4. باختصار كل صف هالحكي اللي فوق فيك تختصروا بأربع كلمات …نحن نستخدمكم كورق تواليت

  5. على الإخوة الاكراد واجب الثورة على هؤلاء المرتزقة من قياداتهم …..وإلا سينتقلون من دكتاتورية البعث الى الديكتاتورية الاوجلانية… نفس الكلام أيضا للثوار السوريين…

  6. حاج بقى داعش من الفكر السني وليس من الفكر العلوي ولكن النظام تركه لزمن حتى يفتك بالمعارضة وينهك قواها بمعنى فخار يكسر بعضو وبعدين شرفو الأكراد بحجة محاربة داعش لتحقيق أحلامهم من تحت الطاولة . يعني يلعن أبو هالكرسي يلي عم تتخانقوا عليه خربت البلد والأكراد رح يقصوا ويفصلوا وأنتو قاعديين عم تتخانقوا خليتو الأكراد يستغلوا ضعف بلادنا مرة سمعت مثل بيقول لو بيكون تمك مليان دم لا تبزقه قدام الناس
    بس خرجنا و نستاهل شو ما صار فينا صراحة.

    1. وانت يا فطحل .. شو معلوماتك عن الفكر السني .. وممكن بعد إذنك تذكر لنا الكتب التي قرأتها والمقارنات التي عقدتها… وجعلتك مطلعا ومتبحرا بالفكر السني!!!؟؟؟
      ولا بد لنا من السؤال هنا… كم داعشي قابلت ووجهت له أسئلتك حتى خلصت إلى أن داعش أتت من فكر سني…
      وللا الأمر جحشنة وصف حكي فقط للحكي..

    2. قبل ما بنتشرف بهالوجوه السمحة من اتحاد شبيبة الدولة الاسلميي،كان بعض السوريبن تسلخ جلودهم و تكسر عظامهم في الأقبية و الأفرع الطائفية، و هالفكر لمين يا مواطن؟