متحدث الرئاسة التركية : عملية ” غصن الزيتون ” ليست ضد الأكراد و لا سوريا و لا عفرين .. بل ضد ” تنظيم إرهابي تدعمه أمريكا “

قال متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، إن عملية “غصن الزيتون” ليست ضد الأكراد أو سوريا أو حتى مدينة عفرين، وإنما ضد “تنظيم إرهابي تدعمه الولايات المتحدة الأمريكية”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المسؤول التركي، مساء الإثنين، خلال إجابته على أسئلة في مقابلة أجرتها معه قناة “بي بي سي ورلد” الإخبارية.

وشدد كالن على عزم تركيا القضاء على كافة التهديدات المحدقة بحدودها، مشيرًا إلى أن تنظيم (ب ي د/ي ب ك) شن خلال العام الماضي أكثر من 700 هجوم استهدف تركيا.

وتابع قائلاً: “ضرب هذا التنظيم ولايتي هطاي، كيليس، ولقد حذرناهم لعدة مرات، ولقد بحث رئيسنا (رجب طيب أردوغان) الأمر مع عدد من زعماء العالم، مثل روسيا وأمريكا وإيران، وقادة أوروبيين”، مضيفًا في ذات السياق “لن نسمح لهذه الشبكة الإرهابية بالقيام بأية فعاليات عند حدودنا، كما أن سكان عفرين يرغبون في ابتعاد هؤلاء الإرهابيين عن المنطقة”.

ولفت المسؤول التركي إلى أن أنقرة استطاعت من خلال عملية “درع الفرات” التي شنتها العام الماضي، تطهير مساحة تقدر بحوالي ألفي كيلو متر، من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وتابع “عملية درع الفرات حقًا سجل ناجح للغاية، تمكنا خلالها من تطهير مساحة كبيرة؛ لذلك نرغب في رؤية نفس المشهد في عفرين”.

وأضاف: “سنطهر هذه المنطقة من الإرهابيين، وسيتولى السكان المحليون إدارة منطقتهم، وسنرسل المساعدات الإنسانية لهم، وسنحقق الأمن على حدودنا، وهذا كله يصب بمصحلة وحدة الأراضي السورية”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. صدقت في واحدة و كذبت في اثنتين، الحرب لم و لن تكون ضد النظام السوري و لكنها كانت دائما و أبدا ضد الأكراد و عفرين

  2. خطوطكم واكاذيبكم لن و لم ينتهي عندما تسمعون كلمة كرد و كردستان يرتجفون حتى منعوا استعمالها في البرلمان