قناة ” الميادين ” عمن زعمت أنه ” مصدر كردي ” : نرحب بدخول الجيش السوري إلى عفرين و سلاح الوحدات الكردية سيعود للدولة السورية فهو لها بالأصل

قالت قناة “الميادين” التابعة لنظام بشار الأسد، الأربعاء، إن مصدراً كردياً -لم تسمه- في عفرين، رحب بدخول “الجيش السوري” إلى المنطقة، ضمن اتفاق مع “الحكومة السورية”.

ونقلت القناة عن المصدر تأكيده أن “الكرد حملوا السلاح دفاعاً عن النفس ولم يعلنوا العداء للنظام السوي، ولا يسعون إلى إنشاء دويلة في سوريا بل هم جزء من النسيج الوطني السوري”.

وزعمت القناة نقلاً عن مصدرها المجهول أن “المطالب مقابل دخول الجيش السوري إلى عفرين أن يكون الكرد جزءاً من العملية السياسية، أما فيما يخص سلاح وحدات الحماية الكردية فإنه سيعود للدولة السورية وهو لها بالأصل”.

واعتبر المصدر أن “الكرد لم يكونوا يوماً من ضمن التحالف الأميركي ولم يحصلوا على أي نوع من الدعم منه ولا توجد لدينا أجندة انفصالية بل أكثر ما نطمح له هو بعض حقوقنا في الوطن”.

مواضيع متعلقة

قيادي كردي : طلبت روسيا منا تسليم مناطقنا للنظام السوري ونحن لم نقبل ولن نسلم أراضينا وسوف ندافع عن جميع مناطقنا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. طبيعي ما اوجالان عاش بكنف الاسد 35 سنه لوقت ما باعه لتركيا من قبل.

  2. هههه شي متوقع تسليم المناطق للنظام لما بيحسوا بالنهاية ، سياستهم الخيانة مع كل الأطراف واللعب على الحبال ، لكن القرار الان بيد روسيا مو بايد المليشيات الشيعية التابعة لبشار (ملاحظة : المليشيات الشيعية العراقية واللبنانية والافغانية بيسموها جيش سوري لكنه لا هو جيش ولا هو سوري، الجيش السوري انقرض من اربع سنين مثل الديناصورات )

  3. إذا كان الخيار بين أردوغان و عصاباته و جيش الارتزاق لديه و بين نظام بشار فكلاهما مر و لكن إذا كان لا بد من الاختيار فحصراً النظام المجرم هو الخيار الذي الأفضل بين السيئين

  4. فرخ الكلب (عواي)
    زعيمهم كان شوعي علوي كلب و اطفاله متل شاكلته.

  5. تعتقدون أيهااالأغبياء أن تركيا وأردوغان سوف يغضبون اذا سلمتم عفرين النظام الاسد بالعكس أردوغان سوف يحتفل ويفرح بالتالي تسليم عفرين إلى النظام لن يضر أحد غيركم لا تركيا والجيش الحر سوف يتضرر النظام الاسد دمر سوريا قتل وهجر ملايين الأغلبية الشعب السوري أمسوف يعطي حقوق الكرد هم لم يعترف بيهم 50 سنة هو اصلا قبل الثورة لم يعترف بيهم حتى اأنهم سوريين وسحب منهم الجنسية النظام س سوف يمنحكم حقوقكم سنة 2050 في عهد الرئيس حافظ بشار الاسد