الهيئة العليا للمفاوضات تقاطع ” مؤتمر سوتشي “

أعلنت هيئة التفاوض السورية المعارضة، السبت، مقاطعتها لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي المقرر عقده مطلع الأسبوع المقبل بدعوة من موسكو.

وأوردت الهيئة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة السورية تعلن عن مقاطعتها مؤتمر سوتشي الذي دعت اليه روسيا في 29 و 30 من الشهر الحالي”.

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، أعلنت المعارضة السورية، أنها أجلت حسم قرار مشاركتها في مؤتمر سوتشي إلى يوم السبت مشيرة إلى أن المحادثات التي اجرتها مع المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا كانت صعبة.

وقال المتحدث باسم هيئة التفاوض السورية يحيى العريضي عقب ثاني اجتماع يعقده الوفد المفاوض اليوم مع دي ميستورا “القرار حول سوتشي سيكون غدا في مؤتمر صحافي يعقده رئيس الهيئة” نصر الحريري.

واوضح العريضي “نمر بمناقشات ومفاوضات قاسية جدا بالحقيقة والتركيز الاساسي على ما يمكن ان يكون اساسيا لتطبيق قرار 2254 والمناقشات (تجري) على اعلى المستويات بهذا الخصوص”.

وكان الوفد أعلن الأربعاء عشية بدء المحادثات في فيينا انه سيتخذ قرار بشان مشاركته في مؤتمر سوتشي الذي دعته اليه روسيا والمقرر اقامته في 30 ينياير/كانون الثاني استنادا الى ما سيتوصل اليه اجتماع فيينا المنعقد برعاية الأمم المتحدة.

وقال الحريري “ان هذين اليومين سيكونان اختبارا حقيقيا (…) لجدية كل الأطراف لإيجاد حل سياسي”.

وعلى غرار الجولات السابقة، لم يحصل اي اجتماع مباشر بين ممثلي النظام والمعارضة في فيينا وعقد الوفدان اجتماعات منفصلة مع دي ميستورا. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. بالناقص حجي ان راحو ولا ماراحو الحل موجود عند الكبار وبدن يمشو علينا شئنا ام ابينا.
    مافي داعي لتكبير راس.

  2. بعد عدة ساعات من الموافقة على الهدنة في الغوطة رفضت الفصائل تطبيقها وتنصلت من اي ارتباط بالهيئة . فالهيئة مجرد فقاعة إعلامية لا وجود ولا سلطة حقيقية لها على الأرض .

  3. …امريكا تريد وصل دولة الكردية بالبحر ولو على حساب الاف جثث عرب سوريين ولهاذا اردوغان تفطن ولكن متاخر لانه يعلم ان امريكا سوف تطالبه بلواء سكندرون ونصف تركيا لصالح الاكراد ولا حرب على تركيا امريكا قدمت دعم مطلق للاكراد بينما لم تقدم شيء للعرب سورين فقط لاذكاء نار فتنة وقتل اكبر عدد ممكن من سوريين بدون حسم عسكري واضح لاي طرف
    ا…

  4. احسن هيك .. لانو فعلا الحل العسكري والصرماية هم الوسيلة الوحيدة للتعامل بين جماعة باب الحارة ..