دبي تدخل ” موسوعة غينيس ” بـ “ أكبر كوب شاي ” في العالم

دخلت القرية العالمية في #دبي #موسوعة_غينيس للأرقام القياسية بـ ” أكبر كوب من الشاي الساخن ” في العالم لتتفوق بذلك على الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله العام الماضي في شنغهاي الصينية.

ووفق ما نقلته “وكالة الأنباء الإماراتية”، فقد قام 120 طاهيًا بإعداد الكوب الذي يحتوي على 5 آلاف لتر من شاي الكرك، من كميات مياه كبيرة و155 كلغ من الشاي و270 كلغ من الحليب و360 كلغ من السكر و155 كلغ من الزنجبيل و4.5 كلغ من القرنفل و27 كلغ من عيدان القرفة و27 كلغ من بودرة الهيل.

وتطلب إعداد الكوب 12 ساعة من العمل ليتم تقديمه مجانًا لأكثر من 45 ألفًا من ضيوف القرية العالمية، ويبلغ قطر الكوب الداخلي العلوي 1.42 متر بينما يبلغ ارتفاعه 3.66 متر، وتم عرضه في القرية العالمية بدءًا من 23 كانون الثاني/يناير الجاري ويمكن للزوار مشاهدته حتى الأول من شباط/فبراير المقبل.

وأعرب الرئيس التنفيذي للقرية العالمية، بدر أنوهي، عن سعادته بهذا الإنجاز مشيرًا إلى أن اختيار فكرة كوب الكرك جاء كونه يمثل أحد عناصر الضيافة العربية ولارتباطه بثقافة دولة الإمارات.

وأكد أنوهي أن دخول القرية العالمية موسوعة غينيس يؤكد السعي الدائم لتكون القرية في المركز الأول وإضافة إنجاز عالمي جديد باسم الإمارات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هكذا يصرف الحكام المترفون اهتمام شعوبهم نحو التفاهات ليبقوا مقرفصين على ظهورهم يحلبون خيرات الوطن ويوعونها الحسابات السرية خارج البلاد!

  2. مشكلة الي بعلق ما بشوف الا الي بدو ياه يعني ما شاف الا كوب هالشي بموسوعة غينتس وصارت تفاهات والخ في الاف شهادات غينتس لدبي بمختلف المجالات .. وبالمناسبة القرية العالمية تعتبر شركة لها ميزانية ولها نظامها الخاص وتسويقها يعني الموضوع مدروس مو متل صحن التبولة تبعنا من كم سنه ….