ليس لأنه فشل بلم شمل العائلة بل لأنه ” لم يطق الحياة بعيداً عن وطنه ” ! .. إعلام النظام يلتقي طفلاً لاجئاً عائداً من ألمانيا و والده ممتعض من الحكومة الألمانية ( فيديو )

نشرت قناة “سما” (الدنيا) التابعة للنظام، تقريراً مصوراً لمراسلتها في حلب، عرض قصة طفل سوري عاد إلى سوريا “طوعياً”، بعد عامين ونصف العام من وصوله لألمانيا وحصوله على حق اللجوء.

وبدا واضحاً أن الطفل عاد إلى حلب بعد فشله في لم شمل عائلته (أب وأم و3 أشقاء)، إلا أن التقرير حاول إبراز أن الطفل غادر حلب خوفاً من “الحصار وانعدام مقومات الحياة والقذائف التي تتساقط كالمطر وتقتل عشرات المواطنين”، وأنه عاد حباً بالوطن وشوقاً لعائلته.

وأبدى والد الطفل امتعاضه من الحكومة الألمانية وتغير قوانينها المتعلقة بلم الشمل، فيما عبرت جدته عن حبها للوطن وتأكيدها أن الإنسان يشعر بأنه ذليل وكرامته مهانة “بس بالبلد نحن أحرار”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. كتير مشكلة بالنسبة لعكس السير لما بيطلع برنامج على قناة موالية انو في حدا عم يحب سورية وعم يرجع من بلاد البشر لبلاد بيحكمها بشار الاسد ..
    مع انو الواحد بيفكر انو مو ممكن ينحط مستوى الاعلام لاكتر من مستوى الاعلام الموالي ..ولكن ثبت خطأ هالتفكير .. لانو التلفزيون والاعلام المعارض بشكل عام جردوني اكتر من الموالي ..

    1. هؤلاء مساكين انهم وضعو في حظيرة حيوانات الأسد بغفلة منهم. عن تعاسة العيش بين الحيوانات القذرة.

    2. نظرية العبد وتقبيل البوط العسكري تفوح من المقال . . أنه كول كف على وحهك وأسكت أحسن لكان ما كان صار شي . . ليش وين المشكلة عندك اذا انتقد الناس اعلام النظام ؟ ولماذا على الدوام مهاجمة الأعلام الثوري الذي لم تُكشف الى اليوم أي كذبة له من هذا العيار الذي يظهر على شاشات قنوات الموالاة . . من رتبة رفيق لطف وما أدراك والمذيعة ذات الأبتسامة صفراء أمامه . . هذه الناس التي تتكلم أمام المذيع لاتستطيع الخروج بكلمة عن النص ؟ وبعد ذلك يقول أن هذه الناس عايشة أحسن من الألمان فالتيار الكهربائي والماء والخدمات موجودة بشكل أفضل ومستشفى الرازي ينافس المشافي الالمانية ورغيف الخبز منذ العام 1970 الى اليوم تتكوم الناس أمام الفرن بالساعات للحصول على ربطة . .طبعا هذا اذا لم نتطرق الى حرية التعبير والتي لاتتوفر الا بمواقع المعارضة ك عكس السير وسواه والذي ترى المواليين فيه يفشوون خلقهم لانه متنفسهم الوحيد . . لا ادري ماهذا المنطق الأعوج

    3. والله يا صديقي لو كان محب لسوريا كنت وافقتك..بس انت فكر بالعيلة يلي بعتت طفل بها العمر لحالو برحلة بمنتهى الخطورة على حياتو..هل هي عيلة بتحب سوريا؟! ام انها عائلة استغلالية ما زبطت معها فحبو يعملوا حالهن وطنيين!! ازا كانوا صادقين والمساعد جميل ما دخلو بها التقرير فبحب قلهن لابو اديب وام اديب انهن والدين بمنتهى السوء واديب ما بيستاهل يعيش معكن!! الاهل يلي بيبعتوا ابنهن هيك مشوار بيستاهلوا سحب الولد منهن وسجن كمان لتعريض حياة طفل للخطر!!يخرب زوقكن ابي للبقالية براس الشارع ما كان يخلينا نروح لحالنا لما كنا اطفال من خوفو علينا!! عم تبعبتي ابنك برحلة فيها بلم وبحر وبعدها طريق بري عبر اوروبا مليان لصوص وعصابات وزعران وووالخ!! انت تحمدي ربك على سلامتو لاديب ما انخطف عالطريق وصار قطع غيار لتجار الاعضاء البشرية!! حب ايه يلي انت جاي تقول عليه ياسيد.. قال حب سوريا قال!!

    4. دعايه سخيفه من قناة النظام المجرم الفاسد هذا الطفل واهله لو مشي حالهم وتم الموافقه على لم الشمل كان ما قالو علكلام أكيد الوطن غالي بس ما هو أغلى من الانسان نفسه الذي دمر وانتهكت كل حقوقه وشرد ودمر من الداخل والخارج بيد نظام سفاح مجرم يتقن كل أساليب الكذب والخداع

  2. ما عاد بدنا ثورة
    بيكفي 7 سنين شعب شبع من الموت وتشرد ووو معارضة فنادق 5 نجوم وشعب متشرد
    شعب بده يعيش و يكون اسرة و حياة مابده لا ديموخراطية لا حرية
    تخيل لو مافي ثورة اصلا كيف حال ناس لي استشهدت اليوم عايشين حياة طبيعية في ضل نظام قرداحة ولا مستشهدين اصلا
    حسبي لله ونعم وكيل

  3. ياسيدي ما عاد بدنا ثورة
    بيكفي 7 سنين شعب شبع من الموت وتشرد ووو معارضة فنادق 5 نجوم وشعب متشرد
    شعب بده يعيش و يكون اسرة و حياة مابده لا ديموخراطية لا حرية
    تخيل لو مافي ثورة اصلا كيف حال ناس لي استشهدت اليوم عايشين حياة طبيعية في ضل نظام قرداحة ولا مستشهدين اصلا
    حسبي لله ونعم وكيل

  4. قاعدين ببيت أحسن من بيوت الألمان و عايشين أحسن من عيشة الألمان و بدهم يلجأوا لألمانيا
    و هون أنت ببلدك حرة !!!
    للأسف نسبة كبيرة من اللاجئين مثلكم طالعين يغيروا شكل و يحسنوا فرصهم و ما شافوا شي بسما الحرب

  5. فعلا شي مضحك يعني لو نقبل لم شمل كان ما رجع لحضن الوطن ههههه يعني عوده لانه رفضو اهلو ؟؟؟ اما لو كانت المانيا موافقه كانت ما في احسن منها شي طبيعي هيك عيله يرتفض لم شمل لانهم مؤيدين وكل شيء بنظرهم مؤمن ومافي مشكله مع نظام لشو بدهم لجوء اما جده مبروك عليكي عز والاحترام موجود بحلب مبروك عليكي احترام حواجز لكبرتك لا تحسي انك زليله عيشي كرامتك في ظل الاسد مغوار هههههههههههههههههه

  6. واحد من ٨٥٠ ألف سوري هاجروا لآلمانيا هربا من عصابات الأسد الارهابية المتوحشة.

  7. حمدا على السلامه . ولماذا لم يذهب الاب الى المانيا ويتحمل المشقه والخطوره بل قذف فلذه كبده ليتحمل ذلك ويذهب حضرته على المرتاح بالطائره على المانيا ومع من رمى ابنه ؟

  8. شعب منافق وكاذب يستحق ما يجري له مئات المرات. لو مشي الحال بلم الشمل كان باع سوريا وام سوريا بلحظة واحدة ولكن رفض لم الشمل جعل اهله يرجعونه.

  9. كسبو ابنون من الضياع. اغلب الشباب بدون اهلها باوربا فلتو و انحرفو. امبارح 3 شباب سوريين معون كلب واقفين بشارع العرب بلايبزيغ عب يبيعو مخدرات و على عينك يا تاجر.
    حتى اللي اهلو معو ما عب يحسنو يضبوه. جيل اغلبو ضاع.

  10. ضللي اقل من سنة و بقدم عااجنسية و بيصير معي بسبور احمر وقتا يحرم على السفارة السورية تشوف وشي الى ابد الابدين

    1. بس ما تكون لغتك الألمانية بنفس مستوى لغتك العربية.. لانه بوقتها منيح اذا بيعطوك بخمسة بزر.. على راي المتل العراقي:
      اسلمت سارة…. لا زادت المسلمين ولا قللت النصارى.

    2. لا حبيبي معي لغه سويدية svenska 3 و اذا ما بتعرف هي اعلى درجه باللغه السويدية بقا روح لم حواجيك و رجع تمتع بسبورك الازرق الجربان

  11. بعد الزحف والإنفلاش السوري في ألمانيا من سوريين شاهدوا الحرب على شاشة التلفاز وبعدها ركبوا البلم وأصبحت سمعتهم بالحضيض من قتل لإرهاب لطلاق لمخدرات لعراضات إفتتاح محل شاورما لمظاهرات ضد عملية عفرين لثمانية عشر ألف شخص في كولن وحدها معظمهم شباب أعمارهم بين الثامنة عشر والأربعين معتقدين أن حريتهم ونصرهم يمرون من ألمانيا، أقول لك حسنآ مافعلت.

  12. الصرماية الاب مربي عضلات بتخليه يقطع البحر المتوسط سباحةبنفس وا حد ومو يروح يزت ابنو القاصر ليتبدبروا لم شي ضبعة تلموا هو هالعلية وثانيا وباعتراف صوت صورة رجع المتعوس حتما بعد فشله بلم الشمل وخرا عليكم وعلى البلد يللي بتجمعني ببثار الاثد الولد الاهبل

  13. هو رجع لانو ما حسن ينضم لمنظمة طلائع البعث بالمانيا , الموضوع بسيط