تركيا : احتجاز لاجئ فلسطيني سوري في مطار أتاتورك بعد رفض المغرب و موريتانيا استقباله

احتجزت السلطات التركية اللاجئ الفلسطيني السوري “فارس هاشم سلامة”، بعدما رفضت المغرب وموريتانيا استقباله، فيما تشير أنباء لاحتمالية ترحيله إلى أوكرانيا، في أوروبا الشرقية.

ونقلت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، عن ذوي الشاب، أن فارس غادر الإمارات بشكل نظامي من خلال فيزا إلى أوكرانيا، من أجل الوصول إلى أوروبا، وبقي ثلاثة أشهر فيها، ونتهت مهلة الفيزا.

وبعد ذلك حاول فارس مغادرة أوكرانيا بطريقة غير نظامية، لأن غالبية الدول ترفض استقباله، إلا أنه لم يستطع الخروج من أوكرانيا، واحتجز فيها وتعرض لعدة محاكم قضت إما بالسجن أو دفع مخالفة 600 يورو مع الترحيل، ومنح مهلة شهر لمغادرتها”.

وعندما علم فارس أنه لا توجد أية دولة تستقبله، حجز إلى موريتانيا، بطائرة لديها مرور في المغرب وتركيا، وعند وصوله إلى موريتانيا، رفضت استقباله بحجة عدم امتلاكه فيزا، وتمت إعادته للمغرب، حيث قامت المغرب برفض استقباله أيضاً، ورحلته إلى تركيا.

وتحتجز السلطات التركية فارس في مطار أتاتورك، مرجحة أنها سترحله إلى أوكرانيا، التي أصدرت بحقه قراراً بإبعاده سابقاً.

وناشدت عائلته، التي كانت تسكن مخيم العائدين في حمص، كل من لديه معرفة أو تواصل مع أشخاص أو منظمات، أو السفارة الفلسطينية في تركيا أو أوكرانيا، أن يقدموا المساعدة لنجلها فارس لإيجاد حل لإنهاء هذه المعاناة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. لا حول و لا قوة الا بالله و بسألوا ليش العرب بيكرهوا بعض و لسا بصرعونا بعبارة الوطن العربي و بلاد العرب أوطاني الى متى سنبقى نحن العرب متخلفين و متى سنفيق و نلحق بالعالم

  2. طفل صغير ما بيعمل عملته، معقول ما بيسأل قبل ما يسافر إذا بيحتاج فيزا ولا لأ؟ بعدين المغرب معروفة من أربعين سنة ما بتسمح للفلسطيني بدخول أراضيها ولو ترانزيت.

  3. شوفو غير سوريه اش سويت فيكن هي البلد الا انبسطتو ع دمارها و تشتشيت اهلها ياما سمعت وشفت الفرحه ع وجههم بالي صار بسوريه عشان تعرفو قيمة سوريه بس البلد الا عاملكم بنفس معاملة ابن البلد ولك مافي دوله تسمح لغير ابن اليلد يصير وزير وفي بسوريه وزير اصلو فلسطيني وين بتصير هذه وغير كده اختلس مصاري وهرب

  4. هذا من جماعة السوريين و الفلسطينين السوريين الذين كانوا سابقآ و شاهدوا الحرب على شاشة التلفاز في دول الخليج و وصلوا ويحاولون الوصول لأوربا للإدعاء بأنهم هاربين من الحرب وداعش والأسد ويأخذون مكان اليتامى والأرامل.

  5. ليش سوريا استقبلت فلسطينيين منذ نكبتهم حتى يوما هذا…؟ يعامل فلسطيني معاملة مواطن سوري..!
    حتى في أيامنا هذه مخيم اليرموك مغلق منذ 5 سنوات

    بغض نظر عن عددهم منخفض في سوريا لو نظرنا للفلسطينيين في لبنان لا يسمح لهم بالعمل خارج مخيم. أو حتى في مصر كذلك

    الله يعينهم بنكبة الثانية الاولى فلسطين ثانية دمشق مخيم يرموك

  6. هاد كان عايش وشغال بلإمارات وأتصل على رفقاتو قالوا له طلاع على ألمانيا نحنا هون عز ورز.