أردوغان : الجيش الحر مكون سوري وطني يدافع عن بلاده رغم أنف الذين يصفونه بالإرهاب

أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالجيش السوري الحر، مشيرا إلى أنه “مكون سوري وطني يدافع عن بلاده، ويضم في طياته أشخاصا من كافة الأعراق والمعتقدات”.

جاءت تصريحات أردوغان في كلمة ألقاها الثلاثاء أمام أعضاء الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية في البرلمان التركي.

وأوضح الرئيس التركي أن الجيش السوري الحر يشبه قوى المقاومة الشعبية التي تشكلت في تركيا إبان عشرينيات القرن الماضي، لمواجهة الجيوش الأوروبية الغازية.

ورداً على زعيم المعارضة التركية قال أردوغان: “الجيش السوري الحر هو قوة تدافع عن وطنها وتضم مختلف الفصائل الوطنية السورية والشعب السوري يعرف ذلك جيدًا رغم أنف الذين يواصلون الكذب بحقهم ويصفهم بالإرهابيين”.

مواضيع متعلقة:

زعيم المعارضة التركية : لا فضل للجيش الحر بالإنجازات التي يحققها جيشنا في سوريا .. و نناقش إرسال وفد عن حزبنا للتحاور مع النظام السوري

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. والله ثم والله انت الارهابي الاول الذي احتوى داعش والقاعدة ودعمهم ضد الشعب السوري, والان قسم منهم رجعوا اليك ولبسوا لباس الجيش الحر وتحولوا الى مرتزقة وعملاء لك ضد شعبهم السوري الذي لاحول له ولاقوة. مرة اخرى سوف تفشل مثلما فشلت في الماضي بأرجاع السلطنة العثمانية.

  2. لك انك مؤمن عم بتصلي ليش عم تكذب واللة حرام وانت اكبر ارهابي يا اردوغان انا شفت بعيني الدواعش في مطار صبيحة باستنبول في ٢٠١٤ وهذا لا يخفي على احد والذي يكذبني اشتكيه لواحد احد ثم شوفو يوتيوب.

  3. أنظرو من يتكلم عن الارهاب أردوغان ..هذا الفصسل المنضوي تحت قيادتك و المسمى الجيش الحر هو من أنقذك من الأنقلاب مع بعض السوريين الذين يستفيدون من كذبك و هو أداة بيدك توجهه حيث تريد أطماعك و جشعك ..في قتل السوريين .رغم انني ضد الاكراد الانفصاليين و لكن ضد الارهاب الاكبر المتمثل بهذا الشيئ المسمى اردوغان فحيث حل حلت الفتنة و الدمار و القتل …دخلت سوريا دمرتها و قتلت شعبها دخلت مصر فرقت بين الشعب دخلت الخليج تفرق الاخوة في قطر و السعودية ذهبت للسودان أشعلت الفتنة بينة و بين مصر ..كذاب مكنافق .