معارض يقاطع لافروف في سوتشي بالقول ” أنتم تقتلون شعبنا ” .. و بيان لـ ” وفد المعارضة ” عن حادثة المطار و رفض المشاركة ( فيديو )

قاطع حمدان خضر المشهداني من الجيش السوري الحر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أثناء إلقائه كلمته في منتجع سوتشي في روسيا، وقال له أنتم تقتلون شعبنا.

ونقلت صحيفة “إيلاف” السعودية، عن مشهداني قوله: “عندما أتينا إلى روسيا وهي تضع عنوان السلام للشعب السوري، فما هو مضمون هذا الشعار؟”.

وأضاف “نحن لا نؤمن بهذه الكلمات أوقفوا قصف طائراتكم إن كُنتُم تريدون السلام، وانتم مجرمون بحق الشعب السوري”. وقال: “أكبر دليل أن المعارضة قدمت أسماءها للجان فلم تتم تلاوة الاسماء وتلا رئيس الجلسة أسماء المعارضين”.

وفور وصولهم إلى المطار مساء الاثنين، عبر ممثلو فصائل مقاتلة بينها الفرقة 13 المدعومة أميركياً، عن رفضهم لشعار المؤتمر الذي يحمل صورة العلم السوري النظامي، والذي كان في الامكان رؤيته معلقًا على لافتات مرحبة في أنحاء عدة من المطار.

وبعد أكثر من 12 ساعة من الانتظار، أصدر الوفد الموجود في المطار بياناً حمّل فيه روسيا مسؤولية ما جرى.

وتلا أحد اعضاء الوفد (أحمد طعمة) البيان، فيما وقف الى جانبه أعضاء آخرون من الوفد يحملون “علم الثورة”.

وجاء في البيان: “توجه وفد قوى الثورة والمعارضة السورية للمشاركة في مؤتمر سوتشي قادماً من أنقرة آملاً في دفع عملية السلم قدماً وتحقيق انتقال سياسي جاد ينقل سوريا من الاستبداد الى الديموقراطية”، مضيفاً “لكننا فوجئنا أن اياً من الوعود التي قطعت لم يتحقق. فلا القصف الوحشي على المدنيين توقف، ولا أعلام النظام أزيلت عن لافتات المؤتمر وشعاره، فضلاً عن افتقاد أصول اللياقة الدبلوماسية من الدولة المضيفة”.

وتحدث الناطق باسم الخارجية الروسية أرتم كوجين عن “مشاكل مع فصائل معارضة مسلحة قادمة من تركيا وضعت بعض المطالب أمام مشاركتها”.

وقال قائد الفرقة 13 احمد السعود، “انتهت المفاوضات برفض قاطع لحضور سوتشي. ننتظر في المطار منذ نحو 12 ساعة، دفعنا ثمن موقفنا”.

واوضح: “هناك تقريباً 80 شخصاً من سياسيين وناشطين وفصائل، جميعهم هنا بصفة شخصية”، وينتظرون طائرة العودة الى تركيا.

مواضيع متعلقة :

” إنت قليل عليك روسيا يا سيادة الوزير ” .. برلمان بشار الأسد ينتقل إلى سوتشي ! ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. سعر الكمبيوتر يلي عم يقرأ منه البيان بكفي مصروف عائلة سورية سنة كاملة.

    والله يبدو كار المعارضة بدخل منيح. عكلن متى ما نشف سوقكم، رجعو عكار الموالاة، هداك سوقه ماشي اكتر هالايام.

    1. لا مالازم يكون شحاد اندبوري، ولكن مو يعمل اربع او خمس الاف دولار بالشهر كونه “رئيس وزراء حكومة مؤقتة”. احد افراد الدائرة المغلقة لعصابة المعارضة السياسية قلي انه في احد “الوزراء” كان يتقاضى اعتقد ثلاث الاف دولار، مع بيت وسيارة عحساب “الحكومة”. لما ترك الخدمة بعد ثلاث اشهر اعطوه حوالي عشرون الف دولار تعويض نهاية خدمة.

      هدول يفترض يكونو “ثائرين” دايرين عمصالح الشعب وراعين لمعاناته.

  2. شكرن لمن قاطع سوتشي التشبيحي ولك استحوياشبيحة الدعارة انتم مسخرة ولانقبل في علوي كلب باع سورية من40عام لن ولن نقبل في علوي متسول باع الوطن اقول لكل خاين علوي والله ستحسبون شاتم أم اليوم لاتنفعكم روسيا تفوعليكم

  3. سبحان الله كيف انكشفوا هدول المعارضين اللي راكضين ورا مصالحهن ، شو اخدك على سوتشي ياقليل الضمير ، بتعرف إنّو السوريين كلهن ضده ، بدك تكزدر وتتسيرن ، الله ياخدك شو انفضحت

  4. معارص بكل معنى الكلمة ! يصفق لقصف الطائرات التركية و يحتج على قصف الطائرات الروسية !

  5. تركيا من أجل أن تسجل موقف إيجابي لدى روسيا أرسلت هذا الوفد … بس تبهدلو.. وتركيا هي المسؤولة عن سمعة هؤلاء الناس