هل سيكون سيناريو مشابه لما حصل في حلب و ريفها ؟ .. ميليشيات بشار الأسد تواصل تقدمها في ريف إدلب و تقترب أكثر فأكثر من سراقب

واصلت ميليشيات بشار الأسد تقدمها في ريف إدلب، مدعومة بقصف جوي مكثف ومجازر بحق المدنيين، لتقترب أكثر فأكثر من من مدينة سراقب.

وقال ناشطون معارضون إن الفصائل المتمركزة “شرق السكة” نفذت انسحابات جديدة ما سمح لميليشيات النظام المحلية والعراقية والإيرانية واللبنانية، بالتقدم والسيطرة على قرى جديدة، وبات يفصلها عن مدينة سراقب أقل من 20 كيلومتراً.

من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، غن النظام وسع سيطرته خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتقدم في 20 منطقة وقرية.

وأضاف المرصد أن الريف الإدلبي الشرقي شهد معارك عنيفة بين النظام والفصائل، وخصوصاً في المنطقة بين أبو الضهور وسراقب وطريق حلب دمشق.

كما أكد سيطرة النظام على قرى ومناطق تل السلطان والتويم ووسيطة شرقية ووسيطة غربية ومشيرفة، لافتاً إلى أن المسافة التي باتت تفصل الميليشيات النظامية عن سراقب “أقل من 14 كيلو متر”.

وواصلت طائرات بشار الأسد، الخميس، قصفها لمدينة سراقب، متسببة باستشهاد 5 أشخاص بينهم رجل وزوجته، إلى جانب إصابة مدنيين آخرين بجراح متفاوتة.

ومنذ أن سيطر النظام على مطار “أبو الضهور” وواصل تقدمه في ريف إدلب، ارتفعت أصوات عدة تؤكد أن ما يحصل في إدلب مشابه لما حصل في حلب، فالأخيرة تم تسليمها للنظام مقابل جرابلس والباب، والأولى سيتم تسليمها مقابل عفرين.

* الصورة: Nors For Studies

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. قردغان باع ادلب مقابل عفرين متل ماباع حلب مقابل الباب بس مو الحق علي الحق على العرصات عبادي الدولار قادة الفصائل الكلاب تفوووووووعليكون

  2. مو حبا ببشار بس كرها فيكم
    الله يحمي المدنيين و نخلص من الجيش الكر و جيش ابو شحاطة

  3. ,الجيش الحر ولا جيش ابو شحاطه التنين العن من بعض والثنين وجهين لعمله وحدة ..وهمن الوحيد المصاري ومين يسرق ويستفيد اكتر ..دمرتو سوريا قتلتوا الاطفال يلي مالن ذنب الله ينتقم منكن …بس بدي افهم شي يافصائل ادلب انتو تعوفوا عدوكن وين ليش تتقاتلوا بين بعض وتاركين النظام ياخذ كل يوم منطقة …ولا دفعلكن وعم تغطوا هاد الشي بالخلافات ييناتكن ..عكلن في اللهّ

  4. قسما عظما أنه لحال مثير للشفقة وأنه لأمر يدمي القلب والعين في وقت معا هل من المعقول أن نصدق مايجري في سورية من خراب وقتل وتدمير وتشريد وسرقة واغتصاب وغير ذلك كثير وكأننا في عصر ماقبل التاريخ وماهو الذنب الذي ارتكبه الشعب السوري حتى يكافئ وبهذه الطريقة المذريةمن اين نبدا واين نتحاور ومن اين الحل ولمن يكون الاعتذار ومن يعتذر ولمن هل يعني أن القيامة قامت وربي اسالك نفسي ام لم يشاهد العالم مايجري وما يحدث في شعب أو الشعب المقهور أو لما تنتهي الحرب بعد ومتى ان شاء الله ستنتهي ومو جايه على بالها تخلص اكيد وماراح تخلص لان المستفيد يعجبه الوضع الراهن وعلى تجميع أموال وعقارات وماهي ودب من كل ماتخطر ببالك وكأننا لايهمنا الأمر وكان العالم نائم على ودانو والأمم المتحدة ولا أبالي ورؤساء العالم المتحضر وكانهم في إجازة والشعب يقتل ويشرد أم أن الإنسانية قد ضلت الطريق وعميت عن الاخباراليوميةالمتجددة والقديمة ومن سبعة اعوام والمؤتمرات تعقد وكانهم في نزهة الشعب يقتل وبدم بارد جدا اين المرؤة اين الاخلاق ولسه ماخلصتوا ولن تنتهي هل هذا معقول بربكم اين حكماء العالم اين السياسيون خلصونا نرجوكم وبسرعة قبل فوات الاوان

  5. هذا لا يطاق مازال المجرم السفاح يتقدم سوف يأتيه الموت من حيث لا يعلم كما حدث لصالح في اليمن