إدلب : مظاهرة ضد جبهة النصرة و حكومتها في ” بنش ” .. و الأخيرة ترد بالترهيب و الاعتقالات و حرق علم الثورة ( فيديو + صور )

خرجت مظاهرة في مدينة بنش، بعد صلاة الجمعة طالبت بخروج حكومة الإنقاذ، وهيئة تحرير الشام، من المدينة، قبل أن يتوجه المتظاهرون إلى مخفر الشرطة، التابع لحكومة الإنقاذ في المدينة.

وقام المتظاهرون بتمزيق لافتة حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة)، وطرد عناصر مخفرها من المدينة، مرددين شعارات تضامن مع أبناء مدينة سراقب.

عقب ذلك، قام المتظاهرون برفع علم الثورة السورية في ساحة المدينة العامة، قبل أن تقوم مجموعات تابعة لهيئة تحرير الشام، باقتحام المدينة مساء، وإنزال العلم وحرقه، وسط معلومات تفيد باعتقال المتظاهرين الذين قاموا بطرد عناصر المخفر.

من جهتهم، أصدر ناشطو مدينة بنش بياناً، استنكروا فيه دخول رتل من هيئة تحرير الشام إلى المدينة، وطالبوا أبناءها بالخروج بمظاهرة حاشدة بعد صلاة الظهر، للمطالبة بخروج الرتل منها، وتوجيهه إلى جبهات القتال.

بدورهم، أصدر نشطاء مدينة إدلب بياناً صباح السبت، دانوا فيه قيام هيئة تحرير الشام بمحاصرة المدينة ليلاً، محذرين من نية الهيئة، تنفيذ حملة اعتقالات بحق الإعلاميين ومنظمي الحراك الشعبي، مطالبين بتوجه السلاح إلى الجبهات.

وتأتي هذه التحركات في مدينة بنش، بالتزامن مع التقدم المتتالي لقوات النظام شرق مدينة إدلب، حيث لم يعد يفصله عن مدينة سراقب الاستراتيجية، سوى خمسة عشر كيلو متراً، ما دفع أهالي المدينة للقيام بأعمال التدشيم بأنفسهم، للدفاع عن مدينتهم، وسط اتهامات لجبهة النصرة بتسليم العديد من المناطق دون مقاومة، بعد أن عملت لسنوات على مهاجمة الفصائل في إدلب والاستيلاء على سلاحها وملاحقة مقاتليها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. اردوغان اجبر القاعدة على سحب معظم القوات من ادلب و دفعهم لضرب الكرد مثلما حدث في حلب فهذه القوات مشلول الارادة تنفذ مشاريع من يدفع لهم الامور اصبحت اكثر من الواضح و الغافل سيفيق بعد فوات الاوان

  2. لك هذول ما مسكو سلطة حقيقية صارو يعتقلو ويحرقو اعلام و يهجرو لو سقط النظام ومسكو سلطة كيف رح تكون حالة سوريا

  3. اللة يكون بعونكم يا سوريين الشرفاء اخواننا في الثورة شي باع نفسو للقاعدة وشي باع نفسو للداعش وشي باع نفسو للامريكان وشي باع نفسو للاردوغان وهؤلاء خانوا الوطن وواحد يتخبط بالثاني وما عاد تعرف الحق من الباطل واصبحوا ازلام لامراء الحروب واللة يرحم الثورة والشهداء الثورة.

  4. من جديد اصحاب اللحى من تجار الدين لا يقلون سفالة عن أصحاب الشوارب من تجار الوطنيات، دم البشر رخيص عند كل انواع المجرمين .

  5. ياسلام .. اهالي مدينة بنش عم يتصرفوا .. فقط لان صرماية النصرة اصبحت اصغر وبالمستطاع احتمالها .. ويمكن لازم نراهن انو لما النظام رح يوصل للبلد بدا تطلع مظاهرات بالروح بالدم ..

  6. الغريب نسمع اليوم اتهام جبهة النصرة بأنهم خوارج و الحرب على الاسلام مستمرة بأيدي عملاء الغرب من العلمانيين الكفره و فوق هذا طله ما حصل في حلب من اقتتال ما زال مستمراً في ادلب بذات النتائج و هي تقدم نظام الإحرام العلوي الكافر بدعم من طيران الكفر الروسية و من يريد أن يتهمني بأني تكفيري عليه أن يثبت أن الروس و النظام و العلمانيين الملحدين ليسوا بكفار أولاً.