روسيا تنتقم لطائرتها بمجزرة جديدة بحق المدنيين في إدلب و تزعم قتل ” 30 إرهابي ” .. و المرصد يؤكد : قتلت 6 آلاف مدني و ما زالت مستمرة ( فيديو )

استشهد وأصيب عشرات المدنيين جراء قصف روسي نظامي، طال مناطق في ريف إدلب، في انتقام للطائرة التي تم اسقاطها والطيار الذي قتل جراء ذلك.

وقال ناشطون معارضون إن روسيا قصف بصواريخ مصدرها بارجاتها في البحر المتوسط بلدة خان السبل، ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات.

وبالتزامن، قصفت طائرات بشار الأسد قرية معصران، ما أدى إلى استشهاد 7 أشخاص من عائلة واحدة (بينهم أطفال)، وإصابة آخرين.

وزعمت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، بعد إسقاط الطائرة، أنه “تم قصف المنطقة التي تسيطر عليها جبهة النصرة والتي أطلق منها الصاروخ الذي أسقط الطائرة الحربية الروسية، بأسلحة دقيقة، وتم القضاء على 30 مسلحاً من التنظيم”.

وعلق مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان على ذلك بالقول: “ما نشرته روسيا عار عن الصحة ومحض أكاذيب، ولم يقتل أي عنصر من جبهة النصرة في منطقة سقوط الطائرة الروسية أو مكان مقتل الطيار الروسي كما ادعت، وروسيا مستمرة بالأكاذيب والحديث عن بطولات وهمية وعن قتل جهاديين، بينما هي في الحقيقة قتلت أكثر من ٦ آلاف مدني، وما زالت مستمرة بقتل وتهجير المزيد من المدنيين، وهذه الطائرة التي اسقطت لم تكن بمهمة انسانية او عميات انقاذ بل كانت تستهدف المناطق المدنية في سراقب وريفها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هيك يبدو مبسوطين . عم يموتوا سوريين اكتر بكتير من اي حدا من اي دولة تانية عم يقاتل بسورية .. اكتر من الاتراك والروس والتركمان والتونسيين ووووو.. وما في امل انو حدا يستسلم حتى التضحية باخر سوري .. الايديولوجية ياللي بتحط فكرة “الوطن .. الطائفة .. الشيوعية .. الخ ” اعلى من حياة الانسان اكيد صاحبها مريض نفسيا .. متل هتلر وستالين والجولاني والبغدادي وووو ..
    مثلا .. كتيرين بشوفوا الدين اهم من الحياة ..
    وبالتالي مارح نخلص ..

  2. أتمنى لو ان كل صواريخ الدنيا وقنابلها تسقط على راس اردوغان وشبيحته.

  3. مازلتم تسجلون الاجرام الذي سيشهد على همجيت النظام السوري وخيانته لبلده بشار شخص مجنون او مريض نفسي مازال يعيش في فقاعة يدمر البلد ثم يقول انا المصله كذبه يشهد عليه من درجة نفاقه بات يصدق نفسه كالابله بل حقا بشار الأسد ابله ومريض نفسي ومجنون وغريب اطوار ابوه حافظ شهد له التاريخ لاجرامه وفساده في النظام كنا نعتقد عن كون بشار يشبه ابيه لكن الحقيقة بشار اسوا من ابيه على الأقل حافظ كان متماسكا ولم يكن غبيا كالاخرق ابنه فبشار اخرق بعكس باسل وهذا اشعل الغيرة في باطن بشار كون باسل هو المدلل المحبوب من ابيه مما جعل بشار يغتال أخيه لياخذ الحكم وهذا كله شوه سمعته فكلنا نعلم كون بشار كان يعالج في مصح عقلي في بريطانيا وهذا سيضل يلاحق هذا المجرم في أحلامه يبدو ان بشار مازال يحلم بالكوابيس فهو يخاف من مصير القذافي وصالح لكن هو يعلم كونه سوف يلقى نفس المصير فلا يفلح المجرم فالطاغية لا يبقى دون عقاب فلا تامل بشار ان تنجوا كنت تستطيع ان تنجوا لو انك انسحبت كما فعل مبارك الذي اكتف بالسجت لسنتان والخرج بعده الى الإقامة الجبرية لغاية 2017 وها هو متحرر لكن ارتكبت غلطة علي عبد الله صالح وقد رايت اين أوصل صالح عناده ولا تامل ان تنجوا فلم ينجوا صالح من تهوره أبا ان ينسحب من اللعبة وحاول الرجوع للنظام بالقوة وقد دمر اليمن واوقعه تحت وطئة المرض والجوع واغتيل من قبل من كان معه فالحوثي بعدما كانوا معه اغتالوه وانهوا امره فيا بشار لا تتامل ان لا تلقى العقاب