صالح مسلم : طلبنا من الحكومة السورية التدخل في عفرين لكننا لم نتلق رداً إيجابياً .. و روسيا سقطت أخلاقياً

قال القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، صالح مسلم، السبت، ان دمشق (النظام) لم ترد بشكل ايجابي على طلب من الإدارة الذاتية الكردية للتدخل من أجل وقف الهجمات التركية لافتا الى أن الكرد سينتصرون في عفرين.

ونقل موقع “كردستان 24″ الكردي عن مسلم قوله، إن ممثلية الإدارة الذاتية في عفرين أرسلت طلبا للحكومة السورية للتدخل لوقف العملية العسكرية التركية إلا أننا لم نتلق ردا إيجابيا حتى الآن”.

واضاف مسلم: “مناطقنا جزء من سوريا وقلناها ونؤكد على هذه الحقيقة وحين يدعي النظام السوري بأنه حامي السيادة السورية فعليه أن يدافع عن كل مناطقها”.

وقال مسلم ان “تحالفنا كان من اجل الحرب على داعش في الجزيرة وكوباني أما عفرين فكانت تحت النفوذ الروسي ونحن لم يكن لدينا اي تحالف استراتيجي مع أحد حتى نتهمهم بخيانتنا”.

وتابع ان “روسيا سقطت أخلاقيا وكان لها اتفاقات سرية مع تركيا وهي من أعطت الضوء الأخضر للهجوم على عفرين ولكن لم تكن بيننا اي اتفاقات”.

وقال مسلم ان “الاتفاقات كانت بين قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي بهدف محاربة تنظيم داعش ولم يكن لنا اتفاقات سياسية استراتيجية مع أي طرف”.

واشار مسلم، بحسب المصدر ذاته، الى أن الإدارة ستعتمد على مقاتليها وقدراتها في الدفاع عن منبج في حال شنت تركيا هجوما عليها لافتا الى أنه لا يمكن الوثوق باي طرف فكل له حساباته ومصالحه.

وقال مسلم “سننتصر في عفرين كما انتصرنا في كوباني ولا شك في ذلك”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. عفرين جزء من روج أفا وليست جزء من سوريا. يجب طلب الحماية من النظام الروجافي وليس النظام السوري. أليس هذا الكلام منطقي؟

  2. لو الطيران التركي بدو يقصف متل طيران النظام والطيران الروسي كانت عفرين هلئ خالصه حمدو ربكن ان الطيران التركي عم يقصفكن لو قصفكن النظام رح يشلف عليكن البراميل ليل نهار و كنتوا نزحتوا وما ضل ولا واحد منكن بعفرين هلئ

  3. ياصالح هذا شيئ طبعا اسمه تكسير راس لي إنكم خونه خنتم النظام والمعارضة وسوريا كلها ولجأت الى احضان أمريكي من اجل تحقيق الطمع والاستغلال الدم السوري

  4. روسيا دولة مافياوية المال كل شيء الاعتماد على الشعب طريق النصر و ستنتصر عفرين لانهم اولا يعتمدون على انفسهم و المغولي و مرتزقته سيهزمون و يندحرون

  5. في أكثر من مناسبة تحدثت أنت وطلال سلو أن حليفكم الوحيد هو الولايات المتحدة وهذا ما فعلتم . فهل تريد أن تأخذ الحماية من الروس وتكون حليف أمريكا !!

  6. ……بكيفي تقتيل بالشعب السوري كله ….إحكوا الحقيقة …وعرفوا حدكم وقفوا عنده….يكفي ما جرى …!؟

  7. و دخلك مين قرر أنه عفرين منطقة إدارة ذاتية؟؟ الحكومة السورية؟؟ خلصنا و لو … يعني كلوا هالكم من تم ساكت اشرف لكم… كل السوريين تخوزقوا…وقفت عليكم؟؟

  8. كذاب … لولا الدعم لي عم يوصل من مناطق سيطرة النظام كانت عفرين في خبر كان من اول يوم

  9. صالح المسلم يعول على التدخل بشار الأسد خدع بي تصريحات فيصل المقداد الإعلاميةالعنترية اذا صالح مسلم السياسي باءس وفاشل من يعول على بشار االأسد يأخذالخازوق في االأخير الاسراءيل قصفت النظام الاسد في قلب دمشق وقصفته 100 مرة لم يرد الن أم الاسد تريدون منه الردفي عفرين على صالح مسلم يستقيل من السياسة يروح يشتغل سباك لا يعرف شيءفي السياسة

  10. واعلان الادارة الذاتية وخريطة روج افا اللي عملتوها ورحتوا على روسيا لحتى تبارك الكم فيها جايين تستغفلوا مين يا ابو شويرب راح يجي يوم تنضريوا بالاجذية اللي كنتم تلمعوها للناس

  11. ادارة ذاتيه كردية .. وجزء من سورية .. فهمان شو عم تحكي ؟ مو كتير مهم .. القرار بيصير دائما لصاحب الصرماية الكبيرة. حاليا تركيا صرمايتها اكبر بالمنطقة حول عفرين.. ليقرروا اصحاب الصرامي الاكبر التدخل بيتغير الوضع.. تغيير الوضع مرتبط بالصرماية .. مو بالتصريحات ولا بحقوق الانسان ولا برامي عبد الرحمن ولا بأي شي تاني .. الصرماية وفقط الصرماية.

  12. من كم شهر كان عامل حاله ملك مك كوردستان هلق صار ارنب جبان.