صحيفة تركية : ” رجل أعمال عربي ” يهرب عشرات الآلاف من اليوروهات عبر ” مؤخرته ” إلى تركيا .. و يفشل في إخراجها !

صادرت السلطات التركية مبلغ 144 ألف يورو، قام رجل أعمال جزائري بتهريبه داخل أحشائه، إلى مدينة اسطنبول.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن “صالح مناوي” البالغ من العمر 67 عاماً، يعمل كتاجر للمجوهرات في الجزائر، وقام بمساعدة أحد الأطباء بإدخال مبلغ 144 ألف يورو (288 ورقة من فئة 500، و ورقتين من فئة 100) داخل أحشائه، عن طريق الشرج، بعد تغليفها بمادة جيلاتينية، بهدف تهريبها إلى اسطنبول، لشراء الذهب.

وأضافت الصحيفة أن شرطة المطار لم تكشف حيلة “مناوي” الذي نجح بإدخال المبلغ إلى تركيا، إلا أنه لم يتمكن من إخراجه، ما سبب له آلاماً اضطرته للجوء إلى أحد المستشفيات الخاصة في المدينة.

وكشف الأطباء فور فحصهم لـ “مناوي” وجود مواد غريبة داخل أحشائه، وبعد إخراجهم إياها من خلال عمل جراحي، أبلغت إدارة المستشفى الشرطة، حيث ألقت القبض عليه بعد تماثله للشفاء، واقتادته إلى مديرية الأمن العام.

وتابعت الصحيفة أن “مناوي” أكد في إفادته أنه رجل أعمال جزائري يسافر بشكل متكرر إلى تركيا بهدف شراء المجوهرات، وفي كل مرة يُحضر ما يقارب 50 ألف يورو معه دون أن يتعرض لأية مشكلة، إلا أنه في هذه المرة أراد شراء مجوهرات بمبلغ أكبر، ما دفعه لتهريبها بهذا الشكل.

وتم إخلاء سبيل “مناوي” بعد الاستماع لإفادته، إلا أن السلطات التركية أمرت بمصادرة المال الذي تم استخراجه من أحشائه، وبحسب المحامي التركي “علي تيزل” فإن مطارات دولة الجزائر تفرض قيوداً على المسافرين ممن يحملون مبالغ مالية تزيد عن 7500 يورو، كمطالبتهم بتقديم إشعارات بنكية تبين مصدر المبلغ، عكس تركيا التي رفعت مؤخراً هذه القيود.

وأضاف المحامي أن إطلاق سراح “مناوي” جاء نتيجة تعديل القانون ورفع القيود، حيث اكتفت السلطات التركية بمصادرة المبلغ، لأنه أدخله بطريقة غير مشروعة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الله يعينا والله عند نمسك دولار أو يورو لازم نحسب من ط…………ز مين طالع
    شي بيقرف
    تفو