وزير إسرائيلي يدعو لإقامة “ الهيكل ” على أنقاض “ الأقصى ” رداً على مقتل مستوطن

دعا وزير إسرائيلي إلى إقامة معبد “الهيكل” مكان المسجد الأقصى بمدينة القدس، رداً على مقتل حاخام إسرائيلي، طعناً بسكين في مدخل مستوطنة في شمالي الضفة الغربية يوم الإثنين الماضي.

وقال وزير الزراعية الإسرائيلي أوري أرئيل:” حان وقت جبل الهيكل، حان وقت اعتراف شعب إسرائيل بقدسية الأرض، بقدسية جبل الهيكل، ببناء معبدنا”.

وقالت صحيفة” هآرتس″ الإسرائيلية، اليوم، إن أرئيل أدلى بهذه الأقوال في جنازة الحاخام ايتمار بن غال، الثلاثاء، في مستوطنة “هار براخا” في شمالي الضفة الغربية، إلى جانب رئيس الكنيست يولي أدلشتاين ونائب وزير الدفاع الإسرائيلي ايلي بن دهان.

ويدعو متشددون يهود إلى إقامة معبد الهيكل، على أنقاض المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وقال الوزير أرئيل:” هناك الكثير من الأمور التي يمكن لقوات الأمن أن تكافح بها الإرهاب، بعضها لم يتم القيام به بعد، مثل طرد العائلات وأمور أخرى، وقد حان الوقت للقيام بها فوراً”.

وأضاف:” نحن في الحكومة مسؤولون عن الأمن وعن بناء دولة إسرائيل، ليس هناك حاجة لانتظار عملية القتل القادمة من اجل بناء هار براخا وحفعات جلعاد (في إشارة إلى بؤر استيطانية في الضفة الغربية)”.

وتابع:” يجب القول بصوت واضح، ستكون هناك دولة سيادية واحدة بين الأردن والبحر (المتوسط)، إنها دولة إسرائيل وعاصمتها القدس الموحدة “.

وأكمل الوزير الإسرائيلي قائلاً:” يجب الحسم بأن وقت السيادة قد حان”.

وقاطع مئات المستوطنين حديث الوزير، بصيحات “نريد الانتقام”، بحسب الصحيفة.

أما الحاخام أليعزر ملاميد، رئيس المدرسة الدينية في هار براخا، فقال:” لم نأت إلى هذه الأرض لسلب العرب ميراثهم، ولكن عندما يقومون علينا لإبادتنا، فإن أي شخص يريد القتل سيقتل، هناك أمور ينبغي القيام بها”.

وقُتل المستوطن بن غال، الاثنين الماضي، بعد أن تعرض للطعن من قبل شاب فلسطيني، تمكن من الفرار، عند مدخل مستوطنة “أريئيل” قرب سلفيت شمال الضفة الغربية. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. من زمن موسى عليه السلام وانتم كذابين وجبناء اتحداكم ان تنفذوا قولكم وتعلمون ان الحكام العرب وامريكا واوربا وايران معكم ولكنكم جبناء

  2. اهدموا هذه الاكذوبة و خلصونا منها للابد ! ما هو الا حجر على حجر .