الوحدات الكردية تعلن إسقاط مروحية تركية في عفرين .. و أردوغان يتوعد برد قاس

أعلن مقاتلو وحدات الحماةي الكردية إسقاط طائرة مروحية تركية في ريف عفرين الغربي، السبت.

وقال المتحدث باسم الوحدات في عفرين، روجهات روج: “أسقطت قواتنا طائرة مروحية تركية بعد ظهر اليوم في قرية قدة قرب ناحية راجو التي تشهد مواجهات بين قواتنا والجيش التركي ومسلحي المعارضة”.

وأكد روجهات أن “جبهات عفرين تشهد مواجهات عنيفة اليوم وتمكنت قواتنا من تدمير سيارة عسكرية في ناحية شيخ حديد جنوب غرب عفرين”.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تعلن الوحدات الكردية عن إسقاط طائرة تركية في شمال سوريا.

وتوعد الرئيس التركي طيب أردوغان في خطاب ألقاه اليوم، مسقطي الطائرة برد قاس، مؤكداً انهم سيدفعون الثمن أضعافًا مضاعفة.

ونقلت وكالة أنباء  الأناضول عن رئيس الوزراء التركي مقتل اثنين من الجيش التركي إثر سقوط المروحية العسكرية في عفرين.

يأتي ذلك بعدما استأنفت تركيا في عفرين حملة القصف الجوي، التي علقتها مؤقتا عقب إسقاط المعارضة السورية لطائرة روسية في محافظة إدلب في الثالث من شباط.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. اكتر من انك تقتل نساء و أطفال و عجائز شو رح يطلع بأيدك انت و الخنازير يلي عميشتغلوا معك؟

  2. ايه منيح .. خليكون هيك فلتانين على بعض .. لوقت ما يخلص اكبر عدد ممكن من البهايم.. العترة عم تروح عالمدنيين المساكين ياللي مو عرفانين ليه هيك عم يصير .. وليه جماعة باب الحارة علقوا مع بعض .. مع انهم شافوا المسلسل ..

  3. ارجو من اسرائيل التدخل مع الولايات المتحدة و دعم قسد – قوات سوريا الديمقراطية – لانه من الواضح ان سوريا ستصبح ملعبا لايران و اذنابها في حال تركتم الاكراد و ستتلقون ضربات اكبر من ضربة اليوم

    1. معك حق.. بس انت ككردي سعودي شو مشكلتك مع ايران بالزبط؟ لانه الاكراد السعوجيين ما عم نفهم موقفن لهلق بصراحة.

    2. اسمك عكر و تفكيرك عكر … مشكلة الكورد مع الايرانيين انهم الايرانيين عميعدموا شهريا مئات من الشباب الكورد فقط لانهم مسلمين سنة و امثالك الإمعات فالتينهم كرمال يكتبوا من ورا الشاشة شو مشكلة الكورد مع الايرانيين!! المطلوب منكم نظام و معارضة تفهموا شو موقفكم من يلي صار و من يلي عميصير بسوريا و الكورد بتقص لسانك و بتقعد على دنبك وما دخلك فيهم مطلقا لانك لا انت و لا الاكبر منك و لا الاكبر من اكبر منك وصي عليهم .. شعب جحش ما اتربى بعد كل المآسي يلي حلت عليه.

    3. من لغتك الركيكة و منطقك المهتري مبين انك سعوجي. قال شو يا بخش القلب.. قال ايران بتقتل الكردي لانه مسلم سني. منطق سعوجي بامتياز..
      اكراد سوريا و العراق اهم بكتير من الاكراد السعوجيين. بس انت مشكتلك سعوجي. مو بس سعوجي و عامل حالك زكرت و قبضاي يا بخش القلب. سعوجي و رح تضلك سعوووووووووووجي.

    4. تعال ايها المسمى وديع العكر و اشرح لي ماذا تعني كلمة(سعوجي) و كيف تدعي ان لغتي ركيكة و انت لا تستطيع ان تكتب جملتين مترابطتين نحويا و إملائيا و جهلك النتن يتضح من جملتك ((قال ايران بتقتل الكردي))؟؟ اسمع ايها الجرذ الأشر إن رأيتك مرة أخرى هنا فكن على ثقة بأنني سأعلقك من ذيلك على عامود الكهرباء ليبصق عليك من هب و دب من السابلة.. شعب اذا ضرب الحذاء برأسه .. أكمل من عندك ايها الجرذ الأشر..

  4. الكيان الصهيوني يقصف دمشق و النظام يسقط طائرة صهيونية لأول مرة منذ 40 عاماً لأجل التغطية على جرائمه بالغوطه و البي كي كي يسقط طائرة تركية بسلاح أمريكي لازم الجيش التركي يعامل الأكراد بذات الطريقة التي عامل بها الأكراد العرب في الرقة و منبج و دير الزور لكي يفهم الجميع ان العين بالعين.

  5. اين هم شبيحة أردوغان؟
    بالأمس هاجموا بوتين عندما تم إسقاط طائرته في إدلب وقام بعدها بشن هجمات انتقاما منهم ولطياره……..وهاهو أردوغان اليوم يتوعد بالانتقام من نفس المبدأ.
    هل كان أهل إدلب يدافعون عن نفسهم وأهل عفرين لا.
    هل أطفال أدلب لا يستحقون الانتقام الروسي وأطفال عفرين يستحقون.

  6. يا جماعة حدا يطمنا شو صار مع الطيار الإسرائيلي الساقط و الطيار التركي الساقط.. قلبي عندهن و موقع عكس الحرية و التعبير ماعم ينشرلي تعليقي. انا ابس حابب اتطمن شو صار مع الطيار الساقط سواء الطيار الإسرائيلي الساقط او الطيار التركي الساقط.. حدا يحكيلي معهن.

    1. الطيارين الاتراك ماتوا كانو ٢ اما الإسرائيليين انقذوهم عل حدود